الردود على الشبهات

ما معنى فظنت تلك أنه البستاني؟

 

ما معنى فظنت تلك أنه البستاني؟

ما معنى فظنت تلك أنه البستاني؟
ما معنى فظنت تلك أنه البستاني؟

ما معنى فظنت تلك أنه البستاني؟

 

يقول كتاب:

Adeyemo, T. (2006). Africa Bible commentary (1320). Nairobi, Kenya; Grand Rapids, MI.: WordAlive Publishers; Zondervan

لم تدرك مريم انه يسوع .وقد سالها يسوع نفس السؤال الذي سالوه الملائكة وهو لماذا تبكين ؟ من تطلبين ؟ فكانت تظن في انها تحدث احد العاملين في البستان .فقالت له اذا كنت قد حملته قلي اين وضعته وانا آخذه .فعند هذا الحوار قال لها يا مريم وهنا ادركت انها لم تكن تحدث البستاني ولكن تتكلم مع ربها ! وما ان علمت حتي صرخت بالآرمية rabboni الذي تفسيره معلمي .في نهاية المطاف قد علمت بالقيامة وذهبت للتلاميذ لتخبرهم لقد رأيت الرب ! .

ويخبرنا كتاب:

MacDonald, W., & Farstad, A. (1997, c1995). Believer’s Bible Commentary : Old and New Testaments (Jn 20:14-15). Nashville: Thomas Nelson.

كان لا يزال الصبح باكراً .ورما لم يكن الضوء بزغ .وكانت تبكي باستمرار ,وكانت الدموع تخيم رؤيتها .وبلا شك ان هذا لم يجعلها تتعرف علي الرب .الرب يعرف اجابة السؤال الذي ساله لها لكن كان يريد ان يسمع من شفتيها الاجابة.هي افترضت انها تحدث البستاني .مخلص العالم قريب جداً من البشر لكن بالرغم من قربة لم تعرفه فقد عاد في ستار التواضع وليس واحد من عظماء الارض .

ويقول لنا كتاب:

Utley, R. J. D. (1999). Vol. Volume 4: The Beloved Disciple’s Memoirs and Letters: The Gospel of John, I, II, and III John. Study Guide Commentary Series (178). Marshall, Texas: Bible Lessons International.

لم تعرف يسوع لعده اسباب محتملة:

  • ان الدموع كانت تملئ عينيها.
  • انها كانت تبحث عنه في الظلام.
  • ان يسوع ظهر بهيئة مختلفة كما جاء في متي 28 : 17 ولوقا 24 : 15 .

ففكرت مريم انها كانت تحدث مالك البستان او البستاني .

ويقول لنا كتاب:

Calvin, J. (1994). John. The Crossway classic commentaries (Jn 20:14). Wheaton, Ill.: Crossway Books.

يعتقد البعض انه ظهر في هيئة مختلفة لكن يمكن ان نقول ان المشكلة في عيون مريم لانه كما ورد في لوقا 24 : 16 عن حجز المعرفة

ويخبرنا كتاب:

Courson, J. (2003). Jon Courson’s Application Commentary (595). Nashville, TN: Thomas Nelson.

حينما تمتلئ اعيوننا بالبكاء قد لا نعرف ان الرب يتحدث الينا فقد ياتي الينا الرب من خلال اخ او اخت او صديق في شخص غير متوقع في وقت غير متوقع في مكان غير متوقع .

ويقول لنا كتاب:

Whitlock, L. G., Sproul, R. C., Waltke, B. K., & Silva, M. (1995). Reformation study Bible, the : Bringing the light of the Reformation to Scripture : New King James Version. Includes index. (Jn 20:14). Nashville: T. Nelson.

لم تعرف يسوع لعده اسباب، قد يكون الشك والحزن أحدهما، والقديس لوقا ايضا يضع لنا حجب المعرفة بحسب لوقا 24 : 16 , 31، بالاضافة الي ان القيامة تحتوي علي تغيير في المظهر بحسب كورنثوس الاولي 15 : 35 – 49 .