دور الشك في تقوية الإيمان

دور الشك في تقوية الإيمان

 

لدي اقتناع راسخ أنه حينما لا يكون هناك أي شك على الإطلاق، لا يكون الإيمان قوي بدرجة كافية. ومثل هذا الإيمان الذي لم يقترب أبدًا من خط نار الشك، لا يمكن أن يصمد أمام نار الألم، وسيؤدي حتمًا إلى خيبة الأمل بالله. لذلك، أخشى مما سيحدث لمن ليس لديهم أي شك على الإطلاق عندما يتعرضون لأمور رديئة تسبب لهم آلامًا.

 

أثناء حوار دار بين لي ستروبل؛ مؤلف كتاب «القضية الإيمان»، ولين أندرسون، مؤلف كتاب «إذا كنت أؤمن حقًا، فلماذا لدي هذه الشكوك؟»، ذكر لين أندرسون قصة مثيرة للاهتمام. سأنقلها على لسانه مع تعليقه عليها.

«أعرف طبيبًا ابنه البالغ من العمر أربع سنوات مصابًا بالسرطان. وأذكر عدة ليال كان يتجمع فيها أربعون أو خمسون شخصًا في بيت للصلاة الحارة من أجل هذا الطفل، وفكر أحدهم قائلاً: بالطبع سيُشفى الطفل بسبب صلواتنا. لكن عندما لم يُشفى، سحقهم الأمر.»

 

وعلق أندرسون على القصة قائلاً:

«لقد تعرض لاهوتهم للتضليل وعدم الفحص، ولم يتعرض أبدًا لتحدي الشكوك أو الأسئلة العميقة. كان من الممكن أن تساعدهم الشكوك في تطوير إيمان أكثر جوهرية وأكثر واقعية – الثقة بالله رغم الموت وليس فقط رغم الشفاء.»

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
تأسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في جبل علي - تأسيس شركة في المنطقة الحرة تاسيس شركة في دبي - تاسيس شركة في جبل علي - تاسيس شركة في المنطقة الحرة بدء شركة في دبي - بدء شركة في جبل علي - بدء شركة في المنطقة الحرة إنشاء شركة في دبي - إنشاء شركة في جبل علي - إنشاء شركة في المنطقة الحرة انشاء شركة في دبي - انشاء شركة في جبل علي - انشاء شركة في المنطقة الحرة عمل شركة في دبي - عمل شركة في جبل علي - عمل شركة في المنطقة الحرة عمل شركة في دبي للسعوديين - عمل شركة في دبي للاجانب - تأسيس شركة في دبي للسعوديين