مواضيع عاجلة

تليجراف: ياسر عرفات اعتنق المسيحية قبل 10 سنوات من وفاته

تليجراف: ياسر عرفات اعتنق المسيحية قبل 10 سنوات من وفاته

كتب : سارة عراقيالأربعاء 12-11-2014 15:34

نشرت صحيفة “التليجراف” البريطانية، خبرا يخص الرئيس الفلسطيني الراحل “ياسر عرفات”، أفاد بأنه اعتنق الديانة المسيحية قبل 10 أعوام من وفاته، وأكد هذا الخبر “أرت كيندال”، وهو كاتب مسيحي بارز وكان الصديق المقرب للرئيس في أواخر أيامه، كما روى أيضا الدكتور “كيندال” في حواره مع مجلة “بريميار كريستي” المسيحية الشهيرة، موقف لياسر عرفات أثناء بكاءه بعد مشاهدته لفيلم “آلام ”، وذكر أنه تأثر كثيرا بسبب المتاعب التي تعرض لها في حياته وبعد انتهاء الفيلم سأل صديقه الدكتور “كيندال” عن كيفية تحويل ديانته إلى المسيحية.

وأضاف “كيندال”، خلال حواره مع الصحيفة أنه قام بأداء الصلاة بصحبه “عرفات” حوالي 5 مرات، وذكر فيما بعد أنه ظل يصلي من أجل الرئيس لسنوات عديدة حتى تسنت له الفرصة وقابله وجها لوجه في عام 2002 أثناء زيارته للأراضي الفلسطينية المحتلة.

واستكمل “كيندال”، حديثه قائلا “أن اللقاء الأول بينهما كان من المقرر أن يستمر لمدة 20 دقيقة فقط لكنه ظل مستمرا لمدة ساعتين، وتوالت اللقاءات بين الطرفين حتى وصلت لـ4 لقاءات وفي واحدة من هذه اللقاءات شاهدوا سوياً فيلم “آلام ” بحضور 30 من معاوني الرئيس”.

وقال “كيندال”، في نهاية حواره إن الرئيس طلب منه أن يعلمه كيف يصلي للمسيح، ثم قال له أنه يشعر بأن يرسل له رسالة من خلال مشاهدته لهذا الفيلم.

نقلا عن جريدة الوطن المصرية

إقرأ أيضاً:

إقرأ أيضًا

دخول يسوع إلى الهيكل وطرد الصيارفة أم لعن شجرة التين ، أيهما حدث أولاً؟ - الرد على أبي عمر الباحث

دخول يسوع إلى الهيكل وطرد الصيارفة أم لعن شجرة التين ، أيهما حدث أولاً؟ – الرد على أبي عمر الباحث

دخول يسوع إلى الهيكل وطرد الصيارفة أم لعن شجرة التين ، أيهما حدث أولاً؟ – …