مواضيع عاجلة

تقرير أمريكى : مرض جلدى نادر يصفي إرهابيي "داعش" بفيروس يأكل لحم البشر

تقرير أمريكى : مرض جلدى نادر يصفي إرهابيي “” بفيروس يأكل لحم البشر


تقرير أمريكى : مرض جلدى نادر يصفي إرهابيي داعش بفيروس يأكل لحم البشر
تقرير أمريكى : مرض جلدى نادر يصفي إرهابيي “” بفيروس يأكل لحم البشر
 
يواجه مقاتلو تنظيم الإرهابي، مرضا جلديا جديدا ينتج عنه تآكل في اللحم البشري؛ تسببه حشرة أصغر من الذبابة، وهو ما ينذر بتصفية أفراد التنظيم وسط تضاؤل توافر العلاج المناسب.

وحسب موقع WND الأمريكي، فإن وباءً جلديا تفشى وسط صفوف التنظيم الإرهابي عبر حشرة تحمل طفيلا لفيروس آكل للحوم البشر، فيما أكدت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية، أن عددا كبيرا من المقاتلين أصيبوا بالمرض المشار إليه، ولديهم الآن جروح مفتوحة على سطح جلد مناطق متفرقة من أجسادهم، تنذر بوفاتهم إذا لم تتم علاجها.

وأوضح الموقع أن المرض مرتبط بقلة النظافة، ولذلك فهو ينتشر بسرعة كبيرة في جسد المصاب، وخصوصا بعد أن رفض الكثيرون منهم تلقي العلاج على الرغم من إمكانية معالجة المصابين بسهولة.

وتابع WND: أن الطواقم الطبية المحلية الموجودة بمناطق سيطرة ليست مجهزة، ولا على دراية بالعلاج المناسب للمرض، فيما كان مجموعة أطباء من مجموعة أطباء بلا حدود التطوعية، يقدمون رعاية أولية للمصابين بمدينة الرقة، ولكنهم تركوها بعد سيطرة تنظيم عليها.

يذكر أن المرض السابق الإشارة إليه، يتسبب في تقرحات جلدية وحمى، وخفض نسبة خلايا الدم الحمراء، وتضخم الطحال والكبد، ويؤدي في النهاية إلى الوفاة في حالة عدم تلقي العلاج المناسب.

إقرأ أيضاً:

إقرأ أيضًا

أحمد الصراف: نعم نحن داعش!

أحمد الصراف: نعم نحن داعش! أحمد الصراف: نعم نحن داعش! لم أتوقف يوما عن التحذير …