فيديو.. حزب النور السلفي: نرفض تهنئة المسيحيين بأعيادهم

فيديو.. حزب النور السلفي: نرفض تهنئة المسيحيين بأعيادهم

فيديو.. النور: نرفض تهنئة المسيحيين بأعيادهم
يونس مخيون

 

القاهرة – بوابة الوفد- فادي الصاوي:السبت , 11 أبريل 2015 20:20

أعلن الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور السلفي، عن رفض الحزب والدعوة السلفية تهنئة الإخوة المسيحيين بأعيادهم لاعتبارات عقائدية.

وقال مخيون خلال لقائه ببرنامج “الساعة السابعة” على قناة “سي بي سي إكسترا” مساء اليوم، ردا على سؤال حول تهنئة الأقباط أسوة بالأحزاب السياسية: “التهنئة مسألة عقائدية لا نجبر عليها وليس لها مجال للنقاش أو التنازل عنها”.
وتابع: “نحن نسأل علي تصرفاتنا معهم وموقفنا كحزب سياسي واضح من الأقباط وفى حقهم الكامل في ممارسة شعائرهم وحماية أموالهم وأعراضهم ولم يثبت أن اعتدى أحد من الحزب أو الدعوة السلفية على كنيسة “.

   شاهد الفيديو:

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. طيب أنا مسلم ولا شيء يمنع أن أهنئ المسيحي بأعياده و ذلك لقوله تعالى في الآية ( لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) ولا شيء يمنع الهدية فكيف يمنع الكلام أما القول بأنها نسخت فهذا في عقولهم فقط فالناسخ والمنسوخ كما قال الشيخ محمد الغزالي لا يلزم بشي إذا لم تقول بذلك أي نسخ آية لأن الأحكام كاملة حتى بدن نسخ مثل تحريم الربا أو الخمر وغيرها .