الرئيسية / عام / الأزهر يصدر ويوزع كتابًا مجانيًا يصف المسيحية بالديانة الفاشلة!

الأزهر يصدر ويوزع كتابًا مجانيًا يصف المسيحية بالديانة الفاشلة!

يصدر ويوزع كتابًا مجانيًا يصف بالديانة الفاشلة!

يصدر ويوزع كتابًا مجانيًا يصف بالديانة الفاشلة!

الأزهر يصدر ويوزع كتابًا مجانيًا يصف المسيحية بالديانة الفاشلة!
يصدر ويوزع كتابًا مجانيًا يصف بالديانة الفاشلة!

 

يبدو أن الدكتور محمد عمارة، رئيس تحرير مجلة «المعزول»، يرفض التخلى عن الثوابت الفكرية والمرجعيات الفقهية التي تتهم الأقباط بالكفر، وترسخ مبادئ الطائفية التي تقسم الوطن.
ففى العدد الأخير من المجلة، الذي صدر برئاسته وزع كتيبًا بعنوان: “دراسات غربية تشهد لتراث الإسلام” هدية مجانية لشهر شعبان ١٤٣٦ هجرية، ضمن الإصدارات المجانية بعنوان «لماذا أنا مسلم؟».
الكتيب يطعن في ، عبر مقالات مسيئة للأقباط والإنجيل، ويقع في ٢٣٢ صفحة من الحجم الصغير، وفيه أن دين الإسلام أعظم دين في الدنيا والمسيحية ديانة فاشلة.
وقدّم الدكتور عمارة للكتاب تحت عنوان «مهداة إلى الذين يعتزون بتراث أمتهم وإلى الذين يهرفون بما لا يعرفون»، وفيها يؤكد المفكر الأزهرى أن الغرب يقدر الإسلام، ويقول ضمنيًا إنه أصبح ينبذ .
وتحت عنوان «فشل في الشرق الأوسط» جاء بالكتيب أن الجانب المهم في إنجاز الإسلام في الشرق الأوسط هو أنه حل محل ، وأن السبب الجوهرى لذلك هو الضعف الداخلي للمسيحية، أو كون بذور الضعف في قلب ».
ويضيف أن علينا أن نبحث عن جذور فشل المسيحية بمعالجة موضوع المسيحيين الشرقيين، فعندما كانت تطرحالقضايا اللاهوتية المختلف عليها أمام المجامع المسكونية «العالمية» كان اليونانيون يستبعدون المسيحيين الشرقيين من حق التصويت».. وهو كلام عارٍ تماما من الصحة.

 

إقرأ أيضاً:

إقرأ أيضًا

رائحة المسيحيين الكريهة - هل للمسيحيين رائحة كريهة؟ الرد على احمد سبيع

رائحة المسيحيين الكريهة – هل للمسيحيين رائحة كريهة؟ الرد على احمد سبيع

رائحة المسيحيين الكريهة – هل للمسيحيين رائحة كريهة؟ الرد على احمد سبيع النظافة في المسيحية …

8 تعليقات

  1. 95% من الاقباط حول العالم سعيدون جدا بمقالاتكم وكتبكم التي تبرز ما تحتويه عقولكم وقلوبكم من الفكر المنهجي السليم القائم علي أسس علمية ومنطقية وكذلك يبرز ضعف حجتكم أمام كتب التراث الحقيقية والدراسة العلمية المتعمقة في تراث الأديان … لذلك احييكم وأنصحكم بالاستمرار .. لأن أفكاركم عندما يناقشها العقلاء باختلاف ديانتهم يكتشفون مدي ضعفكم والكره الشديد والعداوة للطرف الآخر وهذا يؤدي إلي إعادة التفكير فالأمور بنظرة متفحصة … أملؤا الأسواق بأفكاركم التي أصبح أنها ملازمة للتراب الذي يغلفها على الأرصفة وأدراج مغلقة …وأخيراً وليس أخراً الديانة التي توصفونها بالفشل والضعف تقول “أحبوا اعدائكم باركوا لاعنيكم صلوا لأجل كل الذين يسيئون إليكم” .. سلامي أترك لكم سلامي أنا أعطيكم” وغيره من الكثير والكثير من الآيات التي تستحق التطبيق ليعم السلام … هنيئاً لكم أفكاركم التي ما تكون نتيجتها الكره والعداوة … ويا لسعادتنا بالضعف والفشل الذي من ثماره المحبة والسلام والفرح الداخلى

  2. اوﻻ السيف لاختفى اﻻسﻻم ……وﻻعزااء للمسلمين

  3. ((المسيحية ديانة فاشلة)) … ؟؟؟

    عند مقارنة الديانات مع بعضها البعض يجب دون شك مقارنة الشعوب التي تؤمن بها . و هنا يجب أن نلاحظ العامل الحضاري و التقدم الإجتماعي و العلمي في إزدهار تلك الشعوب و كذلك عامل الطمئنينة و الأمان و السعادة الحياتية . و عندها نرى أن المسيحية هي أنجح الديانات على الإطلاق و أما الإسلام فهو أسوء الديانات على الإطلاق و أفشلها لأنه يحرض على القتل و يمنع من التقدم , و بعد الفتوحات الإسلامية جلب على البلاد التي إستعمرها الخراب و القتل و الجوع .

    الإسلام يدعو للنفاق بقصصه الخرافية عن نجاح الإسلام (لعل في التناسل السريع مثل الفراخ أو الأرانب) .

  4. الدكتور محمد عمارة يؤسفني بان اسمع منك هذا الذي تقوله بان المسيحية ديانة فاشلة وان الدين الاسلامي هو اعظم دين في الدنيا , ويؤسفني ان الازهر ايضا يوافق على هذا , وقولكم هذا هو من جهلكم في دينكم واذا راجعت ما قاله نبيكم محمد الذي انتم تكذبونه بقولكم دين المسيحية فاشل , قال ( اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين ) , والسؤال اي دين كان قبلكم لماذا تكذبون نبيكم اتقوا الله في عقولكم , اما اوصاكم نبيكم قائلا ( ان لم تقوموا التوراة والانجيل فلستم بمسلمين ) , وانتم تكذبونه وتقولون لا انها ( ديانة فاشلة ) , الا تخجلون من نفوسكم عندما تكذبون نبيكم وتجعلونه فاشلا وانكم تعرفون احسن منه .؟ كما انكم تكذبون على شعوبكم , اقول لك شئ يا جاهل اتريد ان تعرف حقيقة الاسلام التي تغطيها بالغربال , اتركوا الناس لتختار بحريتها الدين المناسب لها وارفعوا عقوبة الردة التي هي القتل ’ والتي لم يامر بها قرانكم ولا نبيكم بل انتم وضعتموها خوفا لئلا يعرفوا الناس الحقيقة وتهرب منكم , اقول اذا اردت ان تعرف اية ديانة فاشلة اعطي الحرية للناس لتختار هي دينها وطريقها , لانه لا المسلم ولا اليهودي ولا المسيحي اختار طريقه بنفسه , فاعطوا حرية الاختيار ان كنتم على صواب , اسالك سؤال يا محمد عمارة وان اجبته ساكون مسلما وادعو معك للاسلام , ما معنى الم و الر وغيرها من الرموز في بداية السور من الحروف (14 ) والتي فسرتموها ب ( نص حكيم له سر قاطع ) , فسر لي هذه الحروف ولا تكن متكبرا ومتعظما في نفسك لان العظمة لله وحده الذي لا شريك له , واني منتظر اجابتك والا فاني سافسرها لك بحسب ما فسرتم انتم الحروف ال 14 ’ الرب يباركك ويسامحك ويهديك الى السراط المستقيم ويفتح ذهنك لتفهم قرانك قبل الانجيل والهدى من الله , وسلام الرب يسوع المسيح رئيس السلام معك مع هدايته ,,

  5. ولماذا فاشلة هل لانها لم تقتل او تأمر بقتل البشر وانتشرت بالكلمة ؟

    ام انها تتعامل مع جميع البشر كأولاد لله يريد خلاصهم ؟

  6. أليست كتب وأراء محمد عماره رئيس تحرير مجلة الأزهر ! تعتبر إزدراء للأديان ودعوه صريحة للفتنه الطائفية؟

  7. George Youssef Georgy

    الله فى وعده الصادق واﻻمين لنا يقول ( يقاتل عنكم وانتم صامتون )

  8. Armia Romany Almasry

    21 اِسْمَعْ هذَا أَيُّهَا الشَّعْبُ الْجَاهِلُ وَالْعَدِيمُ الْفَهْمِ، الَّذِينَ لَهُمْ أَعْيُنٌ وَلاَ يُبْصِرُونَ. لَهُمْ آذَانٌ وَلاَ يَسْمَعُونَ. 22 أَإِيَّايَ لاَ تَخْشَوْنَ، يَقُولُ الرَّبُّ؟ أَوَلاَ تَرْتَعِدُونَ مِنْ وَجْهِي؟ أَنَا الَّذِي وَضَعْتُ الرَّمْلَ تُخُومًا لِلْبَحْرِ فَرِيضَةً أَبَدِيَّةً لاَ يَتَعَدَّاهَا، فَتَتَلاَطَمُ وَلاَ تَسْتَطِيعُ، وَتَعِجُّ أَمْوَاجُهُ وَلاَ تَتَجَاوَزُهَا. 23 وَصَارَ لِهذَا الشَّعْبِ قَلْبٌ عَاصٍ وَمُتَمَرِّدٌ. عَصَوْا وَمَضَوْا. 24 وَلَمْ يَقُولُوا بِقُلُوبِهِمْ: لِنَخَفِ الرَّبَّ إِلهَنَا الَّذِي يُعْطِي الْمَطَرَ الْمُبَكِّرَ وَالْمُتَأَخِّرَ فِي وَقْتِهِ. يَحْفَظُ لَنَا أَسَابِيعَ الْحَصَادِ الْمَفْرُوضَةَ. 25 «آثَامُكُمْ عَكَسَتْ هذِهِ، وَخَطَايَاكُمْ مَنَعَتِ الْخَيْرَ عَنْكُمْ. سفر إرميا25-21:5