مواضيع عاجلة

خبير تزييف دولي يتطوع لإعداد تقرير محايد لطالبة “صفر الثانوية”

خبير تزييف دولي يتطوع لإعداد تقرير محايد لطالبة “صفر الثانوية”

خبير تزييف دولي يتطوع لإعداد تقرير محايد لطالبة “صفر الثانوية”

خبير تزييف دولي يتطوع لإعداد تقرير محايد لطالبة "صفر الثانوية"
خبير تزييف دولي يتطوع لإعداد تقرير محايد لطالبة “صفر الثانوية”

عرض الدكتور علاء أحمد علي خبير تزييف دولي في المعمل الجنائي الاستشاري بالقاهرة، إعداد تقرير للطالبة مريم ملاك زكي، الحاصلة على صفر% في امتحانات الثانوية العامة، بدون أي مقابل.

وقال خبير التزييف، إنه متخصص في الأدلة الجنائية، واستشاري مضاهاة وتزييف خطوط، ومتعاطف مع الطالبة مريم ويرغب في مساعدتها، كما طالب محامي الطالبة بتوفير كل الأوراق ونماذج الإجابة التي تساعده في إعداد التقرير.

ولفت علي، إلى أن هناك درجة من درجات التقاضي ضاعت على “مريم”، فعندما يتم الطعن بالتزوير على مستند رسمي أمام النيابة أو المحكمة، تحيل الجهة المطعون أمامها الأوراق المطعون فيها إلى إدارة أبحاث التزييف والتزوير في أسيوط، تمهيدا لعرضها على خبير أحادي، ويستكتب الطاعن على المستند عن طريق مضاهاة الخط مع المدون بالأوراق بطرق مختلفة، ومنها اليد اليمنى واليسرى وأثناء الوقوف والجلوس، بعدها يصدر التقرير ويعرض على النيابة أو المحكمة أو الجهة المطعون أمامها.

وتابع: “إذا ما أراد أحد الطرفين التظلم في القرار، يتم العرض على لجنة ثلاثية للبت في قرار اللجنة الأحادية، وفي حالة التظلم للمرة الثانية، يعرض على لجنة خماسية، لتفصل في القرارات السابقة”.

وأوضح خبير التزييف، أنه في حالة عدم الأخذ بتقريره لكونه صادر من جهة غير حكومية ورسمية، فعلى الأقل يتم تشكيل لجنة للفصل بين التقريرين.

يذكر أن نيابة ثان أسيوط، قررت حفظ التحقيقات في قضية مريم ملاك ذكري، الحاصلة على صفر % في امتحانات الثانوية العامة، وذلك بعد ورود تقرير الطب الشرعي والخاص بأبحاث التزييف والتزوير، الذي أثبت صحة الخطوط الواردة بأوراق إجابة الطالبة، مع خطها الذي كتبته خلال عملية استكتابها، عن طريق خبراء الخطوط بالطب الشرعي.

وأمرت النيابة، كنترول أسيوط (أ) بامتحانات الثانوية العامة، بإحضار أصول أوراق الإجابة الخاصة بالطالبة التي حصلت على صفر% في جميع مواد الثانوية، عدا اللغة العربية التي حصلت على درجة ونصف، وذلك رغم تفوقها في السنوات الماضية، وانتمائها لأسرة متفوقة علمية، حيث إن شقيقيها طبيبين بشريين.

إقرأ أيضاً:

إقرأ أيضًا

كتاب منارة الأقداس في شرح طقوس الكنيسة القبطية والقداس (5 أجزاء) - القس منقريوس عوض الله

كتاب منارة الأقداس في شرح طقوس الكنيسة القبطية والقداس (5 أجزاء) – القس منقريوس عوض الله

كتاب منارة الأقداس في شرح طقوس الكنيسة القبطية والقداس (5 أجزاء) – القس منقريوس عوض …