عام

تقرير جديد بالمستندات للطب الشرعي يؤكد التزوير في أوراق اللغة العربية والكمياء لـ “طالبة صفر الثانوية”

 تقرير جديد  بالمستندات للطب الشرعي يؤكد التزوير في أوراق اللغة العربية والكمياء لـ “طالبة صفر الثانوية”

 تقرير جديد بالمستندات  للطب الشرعي يؤكد التزوير في أوراق اللغة العربية والكمياء لـ مريم ملاك 

 تقرير جديد بالمستندات  للطب الشرعي يؤكد التزوير في أوراق اللغة العربية والكمياء لـ "طالبة صفر الثانوية"
تقرير جديد بالمستندات للطب الشرعي يؤكد التزوير في أوراق اللغة العربية والكمياء لـ “طالبة صفر الثانوية”
 
بعد يوم واحد من إصدارها تقرير فني استشاري يثبت وقوع التزوير في أوراق الطالبة “مريم ملاك” نتيجة فحص ودراسة دقيقة لأوراق مادتي اللغتين الإنجليزية والفرنسية، وقبل ساعات من التقرير المنتظر صدروه عن اللجنة الخماسية لخبراء مصلحة الطب الشرعي، أصدرت الدكتورة “منى الجوهري”، أستاذ الطب الشرعي بكلية الطب واستشاري الطب الشرعي المعروفة، تقريراً جديداً يتضمن نتيجة فحص مادتي اللغة العربية والكمياء، ويَخلُص إلى ذات النتيجة.

وأثبت التقرير، أن “الطالبة مريم ملاك ذكري تادرس، لم تُحرر بخط يدها البيانات الثابتة بأوراق إجابة مادتي اللغة العربية والكمياء موضوع الفحص والمنسوب صدورها لها، وإنما تم تحريرها بيد كاتبة أخرى”.

واستند التقرير إلى مضاهاة أوراق عبارة عن استكتاب الطالبة للألفاظ والعبارات المُناظرة لها في أوراق الإجابة المنسوبة لها، وبإجراء عملية الفحص الفني للأوراق، باستخدام العدسات المكبرة والميكروسكوبية، تبين أن جراتها الخطية تتميز بالسلاسة والانسيابية وتخلو من الشوائب الخطية وتصلح لإجراء المضاهة الفنية عليها.

وآشار التقرير إلى:

أولاً: أهم مظاهر اختلاف الإسلوب الكتابي، حيث يُلاحظ ارتفاع المستوى الكتاب لاستكتابات الطالبة “مريم ملاك ذكري تادرس” عما يُناظره بأوراق الفحص المنسوبة لها، فضلاً عن اختلاف القاعدة الكتابية، حيث تحرر الأحرف داخل اللفظ الواحد باستكتابات الطالبة بطريقة متشابكة ومتلاصقة بصورة لا وجود لها إطلاقاً بأوراق الإجابة موضوع الفحص.

كما تختلف المسافات البينية الأفقية الفاصلة بين الألفاظ، حيث يلاحظ اتساع المسافات البينية الفاصلة بين الألفاظ بأوراق الإجابة موضوع الفحص بصورة واضحة لا وجود لها بالمضاهاة، وتختلف أيضا المسافات البينية الأفقية الفاصلة بين الأحرف داخل اللفظ الواحد، حيث يلاحظ ضيق المسافات البينية الفاصلة بين الأحرف باستكتابات الطالبة داخل اللفظ الواحد لحد الالتصاق، وهو أيضاً ما ليس له وجود بأوراق الإجابة موضوع الفحص.

وثانياً: أهم مظاهر اختلاف المميزات الفردية الدقيقة بين ألفاظ الفحص والمُضاهاة، حيث اختلاف شكل وطريقة تكوين الأحرف، واختلاف شكل وطريقة اتصال الأحرف ببعضها البعض، واختلاف ميل الألفاظ على المستويين الأفقي والرأسي، واختلاف أشكال ومواضع التنقيط، وأخيراً اختلاف مواضع الألفاظ بالنسبة لبعضها البعض،.

وقد اشتمل التقرير الصادر عن المركز الاستشاري الفني للطب الشرعي، بخصوص القضية رقم 3921 لسنة 2015، إداري قسم ثاني أسيوط، نيابة قسم ثاني أسيوط، على أوراق تتضمن عملية الفحص الفني، والتي تخلُص إلى النتيجة المُشار إليها، والتي تقطع بواقعة التزوير واستبدال أوراق الطالبة.

 

 

 
المصدر: البلد

تعليق واحد