مواضيع عاجلة

السؤال 20 (هل معقول) هل الرب يحتاج إلى جحش؟ عماد حنا

السؤال 20 (هل معقول) هل الرب يحتاج إلى جحش؟

السؤال 20 (هل معقول) هل الرب يحتاج إلى جحش؟

السؤال 20 (هل معقول) هل الرب يحتاج إلى جحش؟ عماد حنا
السؤال 20 (هل معقول) هل الرب يحتاج إلى جحش؟

 


مرقس 11 عدد 2: وقال لهما اذهبا إلى القرية التي أمامكما فللوقت وأنتما داخلان إليها تجدان جحشا مربوطا لم يجلس عليه احد من الناس.فحلاه وأتيا به 3. وان قال لكما احد لماذا تفعلان هذا فقولا الرب محتاج إليه.فللوقت يرسله إلى هنا. (svd)
فقط أعطوا الناس سبب واحد فقط يبرر احتياج الرب لجحش !! ليس من أجلي أنا ولكن من اجل الناس !! ما هو السبب الذي يحتاج الرب جحشاً من أجله ؟
وهل من المنطق أنه لا يقول لتلاميذه أنكم لا تخبروا أصحاب الجحش عن سبب أخذكم للجحش إلا إذا سألوكم عن ذلك ؟ ألا تعتبر هذه سرقة ؟ سبحان الله ! رب .. ويحتاج إلى جحش ؟
الإجابة
فقط أعطوا الناس سبب واحد فقط يبرر احتياج الرب لجحش !! ليس من أجلي أنا ولكن من اجل الناس !! ما هو السبب الذي يحتاج الرب جحشاً من أجله ؟
المبرر الوحيد لهذا الأمر هو أنه يريد أن يدخل الى اورشليم, أي يريد ركوبة. اليس هذا مبرر كافي؟!
السيد له كل المجد هو إنسان كامل يسير على قدميه ويتعب ويحتاج الى توصيلة, ولم يكن يملك في الجسد أي شيء . بل أنه لم يكن له أين يسند رأسه, ولكنه كان يتكل على الله في تدبير احتياجاته بالكامل, والله يرسل له ما يساعده على تحقيق احتيجاته, فهو يطلب من المرأة السامرية أن يشرب, ويطلب من بطرس أن يذهب الى النهر ليصيد سمكة منها يدفع الجزية … ويعين واحد من تلاميذه ليكون أمين صندوق يستقبل التبرعات التي تساعده على الخدمة ولتحقيق رؤيته التي أرسله الله اليها … هل هذا السبب كافي؟ كنت أظن أن السبب واضح في النص.
الأمر الغير واضح لدي الساءل هو الخلط المستمر بين هوية وغرسالية , والمسيح عندما جاء مرسلاً من قبل الله جاء أنسان خادم, وجد في الهيئة كإنسان, لذلك لا يوجد أي مشكلة في أن يعلن أحتياجه. الخلط لدى الساءل وليس النص الذي هو واضح جداً.
تقول
وهل من المنطق أنه لا يقول لتلاميذه أنكم لا تخبروا أصحاب الجحش عن سبب أخذكم للجحش إلا إذا سألوكم عن ذلك ؟ ألا تعتبر هذه سرقة ؟ سبحان الله ! رب .. ويحتاج إلى جحش ؟
وأنت هنا تحاول أن تحرف في النص, فالمسيح لا يقول لتلاميذه لا تخبروا أحدا إلا إذا سأل!!! بل قال عندما يسألوكم قولوا, فالسؤال بالنسبة للمسيح كان حتمي, اي شيء سيحدث وليس شيء من المحتمل أن يحدث.
اقرأ النص جيداً ولا تحمله أكثر من معناه.

إقرأ أيضاً:

إقرأ أيضًا

عندما يحتكم الباحث إلى الشيطان - الجزء الثاني - ترتيب التجربة على الجبل ردًا على أبي عمر الباحث

عندما يحتكم الباحث إلى الشيطان – الجزء الثاني – ترتيب التجربة على الجبل ردًا على أبي عمر الباحث

عندما يحتكم الباحث إلى الشيطان – الجزء الثاني – ترتيب التجربة على الجبل ردًا على …