مواضيع عاجلة

السؤال 47 هل الله يأمر الناس بعبادة الأصنام؟ عماد حنا

السؤال 47 هل الله يأمر الناس بعبادة الأصنام؟

السؤال 47 هل الله يأمر الناس بعبادة الأصنام؟

السؤال 47 هل الله يأمر الناس بعبادة الأصنام؟ عماد حنا
السؤال 47 هل الله يأمر الناس بعبادة الأصنام؟

 

سفر حزقيال 20عدد39: (( 39 اما انتم يا بيت اسرائيل فهكذا قال السيد الرب.اذهبوا اعبدوا كل انسان اصنامه وبعد ان لم تسمعوا لي فلا تنجسوا اسمي القدوس بعد بعطاياكم وباصنامكم. (svd)

الإجابة
يا أخي، حتى متى تقوم بمثل هذا العمل، تقتطع الآيات من سياقها، هذا ليس بالأسلوب العلمي للحوار والتساؤل.
يكفي أن تقرأ الأصحاح كله لتفهم ماذا يريد أن يقول السيد الرب. هل من المعقول أن تكون قد قرأت هذا الجزء دون أن تقرأ الباقي؟!! وهل لغتك العربية ضعيفة لتفشل في قراءة لغة الاستنكار والغضب التي كان يتكلم بها السيد الرب؟!
اقرأ معي “لأَجْلِ ذلِكَ كَلِّمْ بَيْتَ إِسْرَائِيلَ يَا ابْنَ آدَمَ، وَقُلْ لَهُمْ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: فِي هذَا أَيْضًا جَدَّفَ عَلَيَّ آبَاؤُكُمْ، إِذْ خَانُونِي خِيَانَةً” حزقيال 20: 27
بل قبل هذه الآية اقرأ ايضاً “فَتَمَرَّدَ الأَبْنَاءُ عَلَيَّ. لَمْ يَسْلُكُوا فِي فَرَائِضِي وَلَمْ يَحْفَظُوا أَحْكَامِي لِيَعْمَلُوهَا، الَّتِي إِنْ عَمِلَهَا إِنْسَانٌ يَحْيَا بِهَا، وَنَجَّسُوا سُبُوتِي. فَقُلْتُ: إِنِّي أَسْكُبُ رِجْزِي عَلَيْهِمْ لأُتِمَّ سَخَطِي عَلَيْهِمْ فِي الْبَرِّيَّةِ ثُمَّ كَفَفْتُ يَدِي وَصَنَعْتُ لأَجْلِ اسْمِي لِكَيْلاَ يَتَنَجَّسَ أَمَامَ عُيُونِ الأُمَمِ الَّذِينَ أَخْرَجْتُهُمْ أَمَامَ عُيُونِهِمْ وَرَفَعْتُ أَيْضًا يَدِي لَهُمْ فِي الْبَرِّيَّةِ لأُفَرِّقَهُمْ فِي الأُمَمِ وَأُذَرِّيَهُمْ فِي الأَرَاضِي، لأَنَّهُمْ لَمْ يَصْنَعُوا أَحْكَامِي، بَلْ رَفَضُوا فَرَائِضِي، وَنَجَّسُوا سُبُوتِي، وَكَانَتْ عُيُونُهُمْ وَرَاءَ أَصْنَامِ آبَائِهِمْ (حزقيال 20: 21-24)
فنرى أن الرب الإله غاضب من هذا الشعب الذي خان خيانة عظيمة وعبد آخرين, ثم يرجع ليقدم السجود لله, فما كان من الله إلاّ أنه رفض هذه الازدواجية في العبادة, فيقول لهم اذهبوا اعبدوا ما شئتم لكن لا ترجعوا في نهاية الأمر … لن أزيد الكلام, لأن المعنى واضح لمن يريد أن يفهم, وهو يفسر نفسه بنفسه, ومن له عيون للقراءة فليقرأ.

إقرأ أيضاً:

إقرأ أيضًا

هذا ليس عدلاً - مشكلة الشر

هذا ليس عدلاً – مشكلة الشر

هذا ليس عدلاً – مشكلة الشر هذا ليس عدلاً – مشكلة الشر   مزمور 73 …