عام

بيان رسمى من الكنيسة المصرية

بيان رسمى من الكنيسة المصرية

بيان رسمى من الكنيسة المصرية

بيان رسمى من الكنيسة المصرية
بيان رسمى من الكنيسة المصرية

(كتب : الاقباط اليوم)

نشرت الكنيسة الأرثوذكسية بيانا رسميا للرد علي ماورد في حلقة برنامج العاشرة مساءاً ، والذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى ، علي الفضائية دريم 2 ، بشأن مانسب للبابا تواضروس كذبا ، علي لسان احد الضيوف مدعيا بأن البابا تواضروس ، بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية سمح بأنضمام أقباط علي قوائم حزب النور السلفى .

وجاء في البيان ، الذى نشرته حركة شباب كريستيان ، بعد تواصلها مع القمص بولس حليم ، المتحدث الرسمى للكنيسة الأرثوذكسية :
بيان رسمى :
الكنيسة تقف علي مسافة واحدة من جميع المرشحين، كم أن لكل احد ان يختار الحزب الذي يراه يحقق الصالح للوطن ، ويختار الشخص الذي يراه يمثله في البرلمان ، والمعيار هو الكفاءة فقط.
والكنيسة لا تختار للشخص أي أحزاب يدخلها ، والحرية متاحة للجميع .
والأقباط لديهم الوعي الكافي كي يختاروا من يحقق مصلحة الوطن.
القمص/بولس حليم
المتحدث الاعلامي عن الكنيسة للاقباط الارثوذكس.”

هذا ومن جانبها نشرت ايضا ، بطريركية الاقباط الكاثوليك ، تكذيبا رسميا لما ورد علي لسان السيدة سوذان سمير خلال الحلقة ، جاء فيه :
تكذيب رسمى
لما جاء في حلقة العاشرة مساءاً للإستاذ وائل الإبراشى بتاريخ 21 – 1- 2015.

تكذب بطريركية الأقباط الكاثوليك تصريحات السيدة سوزان سمير والتى قدمت نفسها ببرنامج العاشرة مساءاً علي قناة دريم 2 بتاريخ 21 يناير 2015  ، علي أنها ممثلة للبطريركية والمتحدثة بإسمها .
فتؤكد البطريركية ان السيدة سوزان لا تمثل البطريركية في أى من المجالات السياسية كانت او الإجتماعية او الدينية ، وما ذكرته بالحلقة يعبر فقط عن رأيها الخاص ، والبطريركية غير مسئولة عن أى من تصريحاتها .
كما ونرجو السيد وائل الإبراشى في إذاعة هذا التكذيب الرسمى اليوم في برنامجه مع خالص الشكر للإهتمام بالأمر ونشره علي جميع المستويات
“.

وكان كلا من نادر الصيرفى ، والسيدة سوزان سمير ، ظهرا في حلقة برنامج العاشرة مساءاً ، معلنين “كأقباط” عزمهم الترشح للإنتخابات البرلمانية القادمة علي قوائم حزب النور السلفى ، الأمر الذى اثار الكثير من الجدل فور عرض الحلقة.

بيان رسمى من الكنيسة لتكذيب ماورد في حلقة العاشرة مساءاً