عام

الجيش المصري يوجة ضربة قوية لأنصار بيت المقدس

الجيش المصري يوجة ضربة قوية لأنصار بيت المقدس

الجيش المصري يوجة ضربة قوية لأنصار بيت المقدس

 


الجيش المصري يوجة ضربة قوية لأنصار بيت المقدس
الجيش المصري يوجة ضربة قوية لأنصار بيت المقدس
 
وجهت قوات الجيش ضربات موجعة إلى تنظيم «بيت المقدس» الإرهابى، بواسطة طائرات الأباتشى و«F١٦»، تمكنت من قتل ٢٣ إرهابيًا وإصابة أكثر من ٣٠ منهم، مساء أمس الأول الخميس، فى ضربة استباقية قبل تنفيذ عملياتهم الإرهابية تزامنًا مع احتفالات العام الجديد.

استهدفت الغارات الجوية ٢٥ بؤرة إرهابية بمناطق التومة وصحراء الجميعى واللفيتات والمهدية والمقاطعة، وتمكنت من قصف بؤرة إرهابية تضم عناصر إرهابية مختبئة فى خنادق تحت أشجار «الأثل» جنوب الشيخ زويد.

وأكدت مصادر أمنية أن الطائرات الحربية قصفت ٥ مخازن للمتفجرات ونجحت فى تدمير ٥ سيارات خاصة بالتنظيم الإرهابى و٦ دراجات نارية، فى الوقت الذى تولت فيه القوات البرية تمشيط المناطق الواقعة جنوب مدينتى رفح والشيخ زويد، وتمكنت من القبض على ٤٠ عنصرًا مشتبهًا بهم، وداهمت القوات الأمنية منطقة جبلية وسط سيناء وتمكنت من ضبط متفجرات تصل إلى أكثر من طن من مادة «T N T» شديدة الانفجار، معبأه فى أكياس لتهريبها إلى العريش والشيخ زويد لتنفيذ عمليات إرهابية.
كما عثرت قوات الأمن على مخزن للأسلحة وصناديق ذخيرة بها ٤٥٠ طلقة عيار نصف بوصة، وضبط براميل معبأة بالبنزين وسيارتين ذات دفع رباعى، قامت القوات بتدميرها وحرقها خلال عمليات المداهمة.

فى السياق نفسه، تمكنت قوات الأمن من إبطال مفعول عبوة ناسفة، زرعتها عناصر إرهابية لاستهداف رتل من مدرعات قوات الأمن، كما أبطلت عبوة ناسفة بمنطقة «سادوت» غرب رفح، وداهمت قوات الأمن منازل عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، فى العريش وبئر العبد، وتمكنت من ضبط ٣٠ من المحكوم عليهم، كما نشرت القوات أكمنة متحركة وسط مدينة العريش وعلى الطريق الدولى (العريش– القنطرة).

من جانب آخر، تلقى اللواء على أبوزيد مدير أمن شمال سيناء إخطارا بانقلاب مدرعة لقوات الشرطة خلال عمليات تمشيط قوات الأمن لمنطقة غرب مدينة العريش، وأسفر الحادث عن إصابة الملازم أحمد محمود حسن طوبار بجرح قطعى بالرأس وكدمات متفرقة بالجسد، وأمين شرطة وليد يوسف محمد بكسر بالذراع اليسرى، ورقيب شرطة سامح السيد أحمد بكسر بالقدم اليسرى، وأمين شرطة عزب مصلحى إبراهيم بكدمات شديدة بالظهر، والجندى محمد إبراهيم عبدالعزيز بخلع بالكتف الأيسر، والجندى أحمد صلاح أحمد بكسر بالفقرات القطنية، وتم نقل المصابين إلى المستشفى العسكرى بالعريش.

المصدر: جريدة الدستور والبوابة نيوز