مواضيع عاجلة

مملكتي المسيح الاولى والثانية ، القائمة والتي ستأتي

مملكتي الاولى والثانية ، القائمة والتي ستأتي

مملكتي المسيح الاولى والثانية ، القائمة والتي ستأتي
مملكتي الاولى والثانية ، القائمة والتي ستأتي

مملكتي الاولى والثانية ، القائمة والتي ستأتي

منقول من صفحة: المسيح في التراث اليهودي

 

ورد في اخد التفاسير اليهودية (برقي رابي اليعازر-פרקי רבי אליעזר 34)
[(تثنية 32: 39) “انظروا الان ، انا انا هو وليس اله معي”. لماذا القدوس المبارك هو (الله) قال مرتان انا انا ؟ -ليس سوى ان يعلن -انا- في الزمن الماضي و-انا- في الزمن العتيد ان يأتي ، انا هو الذي خلصكم من مصر ، انا هو العتيد ليخلصكم في نهاية المملكة الرابعة (الرومانية)]

بحسب نبوة دانيال فان مملكة الله الابدية تُقام وتنتهي المملكة الرابعة الرومانية . ويصف دانيال النبي ذلك بان حجر قُطِع بغير يد كسر التمثال الذي يمثل ممالك العالم . (دانيال 2: 31-45) .

ونحن بدورنا نسأل اليهود . متى تحققت تلك النبوة ومتى بدأ حكم الله !؟ – الحكم الروماني انتهى منذ زمن بعيد ، فأين الخلاص المُنتظر ؟
هل الله غير صادق في مواعيده ام ان الخلاص جاء ولم تدركوه!!!

الحقيقة هي ان المسيج وخلاصه قد جاء في الميعاد وهناك حقيقة ربما لا يدركها الكثيرون .. نبوة دانيال الخاصة بالممالك كررها يوحنا في سفر الرؤيا بشكل مختلف قليلا ،وتلك النبوات حدثت وستحدث مرة اخرى

تلك النبوة قد تحققت بالفعل في بداية القرن الاول الميلادي ، حيث ان الله نفسه ظهر في الجسد () واقام مملكته الروحية والتي شملت حدودها العالم كله . زالت المملكة الرومانية وانتهت ومازال اليهود ينتظرون !!!

وبينما ينتظر اليهود المملكة المادية ، ظهرت المملكة الروحية..
وتلك ليست النهاية بل البداية. احذروا .. فنبوة دانيال حدثت بالفعل ، ولكنها ستحدث ثانية عندما يجئ في مجيئه الثاني ، فكما ظهر الرومان في الايام الاخيرة قبل مجئ الاول وتبعها مجئ الاول والذي قطع مملكة الرومان واقام مملكته ، ايضا ستقوم مملكة جديدة وعظيمة بقيادة روما في نهاية الايام وفي اثناء قيامها ياتي في مجيئه الثاني ليقضي عليها وتبدا الدينونة وحينها لن تكون هناك توبة او امكانية للرجوع . ان لم ترجع للمسيح في المملكة الروحية فلن تستمتع به في المملكة الابدية القادمة.

الكثيرون ينظرون لكلام امام بيلاطس بنظرة بسيطة اكثر من اللازم
(يوحنا 18: 36) أَجَابَ يَسُوعُ: «مَمْلَكَتِي لَيْسَتْ مِنْ هذَا الْعَالَمِ. لَوْ كَانَتْ مَمْلَكَتِي مِنْ هذَا الْعَالَمِ، لَكَانَ خُدَّامِي يُجَاهِدُونَ لِكَيْ لاَ أُسَلَّمَ إِلَى الْيَهُودِ. وَلكِنِ الآنَ لَيْسَتْ مَمْلَكَتِي مِنْ هُنَا».

لاحظ ان مفتاح الفهم هو في اخر جزء ( الان ليست مملكتي من هنا) ، ولماذا قال ذلك ؟ لانه سيأتي الوقت الذي تكون فيه مملكته من هنا ، اقصد ان العالم كله سواء قبله او رفضه سيسجد له ويركع كما قال الكتاب

(فيلبي 2: 10-11) لِكَيْ تَجْثُوَ بِاسْمِ يَسُوعَ كُلُّ رُكْبَةٍ مِمَّنْ فِي السَّمَاءِ وَمَنْ عَلَى الأَرْضِ وَمَنْ تَحْتَ الأَرْضِ، وَيَعْتَرِفَ كُلُّ لِسَانٍ أَنَّ يَسُوعَ الْمَسِيحَ هُوَ رَبٌّ لِمَجْدِ اللهِ الآبِ.

إقرأ أيضاً:

إقرأ أيضًا

عندما يحتكم الباحث إلى الشيطان – الجزء الأول – ترتيب التجربة على الجبل ردًا على أبي عمر الباحث

عندما يحتكم الباحث إلى الشيطان – الجزء الأول – ترتيب التجربة على الجبل ردًا على أبي عمر الباحث

عندما يحتكم الباحث إلى الشيطان – الجزء الأول – ترتيب التجربة على الجبل ردًا على …