الرئيسية / يهوديات / بطل بيت لحم الأول والثاني – داود النبي والرب يسوع المسيح

بطل بيت لحم الأول والثاني – داود النبي والرب يسوع المسيح

بطل بيت لحم الأول والثاني – النبي والرب يسوع

بطل بيت لحم الأول والثاني - داود النبي والرب يسوع المسيح
بطل بيت لحم الأول والثاني – النبي والرب يسوع

بطل بيت لحم الأول والثاني – النبي والرب يسوع

يسرد لنا عن بطل بيت لحم ، الملك بن يسى ، الملك قتل جليات الجتي (1صموئيل 17)

لاحظ الأسامي ، بن يسى تعني المحبوب ابن الكائن ، جليات تعني المنفي .

“يسى” (ישׁי) يعني “الرب موجود” ،وهو اسم ، فالله اختار لنفسه ذلك الاسم (خروج 3: 15-14) .

بن يسى” (דוד בן ישׁי) يعني المحبوب ابن الكائن وهو اسم ابن . فالمحبوب هو من اسماء من قبل حتى ان يجئ للعالم (امثال 8: 30) (اشعياء 42: 1) ، بل واعلن نفسه عن ذلك في المعمودية (متى 3: 17)، (كولوسى 1: 13).

“جليات” (גלית) تعني المنفي وهو اسم إبليس ، فالله قد نفاه بعدما تكبر (اشعياء 14: 12-15) ، نفاه من السموات مكان الملائكة وإلى الهواء (بين السماء والارض) ولهذا قيل عنه انه رئيس سلطان الهواء (افسس 2: 2) .

البُعد التاريخى : جليات كان ضخما ومسلحا وكان يخشاه كل إسرائيل (1صموئيل 17: 24) ، لم يستطع احد منهم ان يواجهه ويحاربه ، نزل داود (بطل بيت لحم) بن يسى وقتل هذا العملاق بخمس حجرات (آية 40) ولم يكن بيده سيفا (آية 50) ، استخدم داود سيف جليات نفسه في قتله (آية 51) . فتجرأ شعب إسرائيل وهتفوا وذهبوا للقضاء على الفلسطينين (آية 52) .

البُعد النبوى : إبليس العظيم المسلح باسلحة المكر والخديعة والذى يخشاه البشر ، لم يستطع احد ان يواجهه ويحاربه ، فنزل (بطل بيت لحم الاعظم) ابن وانتصر على هذا العملاق ، وهو لم يكن يستخدم قوته اللاهوتية ضده (متى 26: 53-54) ، استخدم هو الخشبة (التي استخدمها إبليس لايقاع آدم اي شجرة معرفة الخير والشر) وبالخشبة انتصر على إبليس (شجرة الصليب) (عبرانيين 2: 14) . فنلنا نحن المؤمنين الحرية والجرأة واصبح لنا السلطان ان نغلب الشياطين روحيا (رسالة يعقوب 4: 7).

البُعد النبوى الآخر : ان كان فى مجيئه الاول انتصر على إبليس وجنوده بأن يحرر الناس من سلطانه ، فى مجيئه الثانى سينتصر على إبليس مرة اخرى بأن يرميه فى بحيرة النار والكبريت إلى الابد (رؤيا 20: 10).

إقرأ أيضاً:

إقرأ أيضًا

مذيع مسلم: الله مات - هل تؤمن المسيحية بموت اللاهوت؟

مذيع مسلم: الله مات – هل تؤمن المسيحية بموت اللاهوت؟

مذيع مسلم: الله مات – هل تؤمن المسيحية بموت اللاهوت؟ مذيع مسلم: الله مات – …