مواضيع عاجلة

كاهن أرثوذكسي يطرح مبادرة لتطوير الامتحانات والتعليم

كاهن أرثوذكسي يطرح مبادرة لتطوير الامتحانات والتعليم

كاهن أرثوذكسي
كاهن أرثوذكسي

أطلق القس لوقا راضي سنادة، راعي كنيسة ماريوحنا المعمدان بأسيوط، مبادرة لتطوير الامتحانات، وتتغير طريقة امتحانات الثانوية العامة من لجان للكتابة الورقية إلى لجان إلكترونية على غرار امتحانات الإي دي سي إل أو الامتحانات المماثلة.

وقال القس “لوقا”: “بعد أشهر قليلة تأتي امتحانات الثانوية العامة بما لها وعليها وضغط نفسي وعصبي، واستهلاك مادي وأوراق وأحبار وشد نفسي وعصبي وانتظار وترقب وتظلمات وقضايا ومحاكم إلى آخر ما ينتج من دراما الثانوية العامة”.

وقدم مقترحا، عبر حسابة الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، لرئيس الجمهورية ووزير التربية والتعليم، وأضاف: “إن الأمر يتطلب تكوين لجنة متخصصة من خبراء في التربية والتعليم والتطوير التكنولوجي لهذا الأمر وإعداد معامل مجهزة بالأجهزة الكمبيوترية والإنترنت وهذا الأمر وإن كان صعبا لكن من خبراتنا مع فخامتك لن يستغرق وقتا إن رأيت الفكرة تستحق”.

وأكد ضرورة استغلال المدارس والجامعات في هذا الأمر، وإعداد نماذج متنوعة ومتعددة من الامتحانات على حسب المناهج المعطاة، وبالطرق التي تلائم التكنولوجيا، وتحديد الهويات الشخصية للطلبة مع تحديد الباسوورد وإعلان مراكز للتدريب على الفكرة.

وأشار إلى ضرورة وجود جدول للامتحانات، في ساعات مختلفة على مدى فترة زمنية، ويتطلب الأمر عمل مناقصة سنوية لشركات تهتم بالتكنولوجيا في أنحاء العالم لتولي متابعة الفكرة، وهذا الأمر سيحقق العدل بينالطلبة والحد من حالات الغش وتسريب الامتحانات، وقف نزيف الاستهلاك من الوقت والمال غيرها.

وتابع: “أن يكون إعلان النتيجة مباشرة، وبالتالي الكنترول يكون مباشرا والنتيجة في نفس التوقيت، وتجهيز الأمور اللوجستية من أماكن أجهزة البرامج وتوفير الإنترنت، والإعلان والتمهيد والتدريب على هذاالمشروع”.

واختتم قائلا: “يمكن ألا ترى الفكرة النور، وإنما أثق حال طرحها للدراسة أنها سترى النور قريبًا، ولتعمم على كل امتحانات أبنائنا هكذا من ابتدائي حتى أعلى الدرجات”.

إقرأ أيضاً: