بوادر فتنة طائفية في المنيا وتوافد قيادات أمنية سريعاً للتصدي لها في مهدها

بوادر فتنة طائفية في المنيا وتوافد قيادات أمنية سريعاً للتصدي لها في مهدها


صورة أرشيفية
فتنة طائفية
انتقل عدد من قيادات مديرية أمن المنيا لمدينة ملوي، جنوب المحافظة، لمتابعة تداعيات وقوع مشاجرة بين شابين ومصرع أحدهما وإصابة الآخر، والتصدي لتواتر شائعات قد يترتب عليها بوادر صدام طائفي، وواصلت سلطات الأمن نشر العناصر السرية، بمنطقة حي جنوب مدينة ملوي، وتسيير دوريات لتنبيه الأهالي للترقب الأمني.
 
وكشف اللواء محمود عفيفي، مدير قطاع البحث الجنائي بالمنيا، أن السبب الرئيسي للواقعة هو معاكسة فتاة، ورد فعل غير مسئول من خطيب الفتاة الذي قرر الانتقام من الفاعل صاحب محل الموبايلات.
 
كان اللواء رضا طبلية، مدير أمن المنيا، قد تلقي إخطارا من اللواء محمود عفيفي، مدير مباحث محافظة المنيا، بمصرع “رحيم.ط.ر”، 25 سنة مقيم بمدينة ملوي، أثر تلقيه طعنة نافذ بالرقبة، وإصابة المدعو “مايكل.س.و”، 23 سنة مقيم بقرية “دير البرشا بمركز ملوي، بإصابات بالغة .
 
و تبين من التحريات المبدئية لأجهزة البحث الجنائي أن الواقعة بسبب اتهام المصاب “الطرف الثاني” للقتيل “الطرف الأول” بمعاكسة خطيبته، و هو الأمر الذي نشبت بسببه مشاجرة بين الطرفين، وتدخل الأهالي للفصل بين الطرفين.
 
وأضافت التحريات أن الطرف الثاني اصطحب أحد أقاربه وعاد لصاحب محل الموبايلات للتشاجر معه، ولحقت بالمتجر تلفيات بسبب المشاجرة، وقام الطرف الثاني بطعن القتيل طعنة نافذة بالرقبة، ولما سقط القتيل غارقا في دمائه، تمكن صديق المتهم بالقتل من الهرب، إلا أن الأهالي نجحوا في الإمساك بالمتهم و هو الطرف الثاني وتعدوا عليه بالضرب وأحدثوا إصابات أخري به.
      
من جانبها فرضت أجهزة أمن المنيا تدابير أمنية مشددة، لتأمين مدينة ملوي، تحسبا لوقوع أية أعمال عنف، أو مصادمات بين أقارب وأنصار طرفي الواقعة.
المصدر: الأقباط اليوم
زر الذهاب إلى الأعلى

فتح سجل تجاري في دبي - تاسيس شركة في المنطقة الحرة في الامارات - كيفية تاسيس شركة في دبي - تأسيس شركة في دبي - أفضل الاستثمارات في دبي 2021 تعرف عليها الآن – أفضل أماكن الاستثمار في دبي 2021 - خطوات تأسيس شركة في دبي - إجراءات تأسيس شركة في دبي - تاسيس شركة في دبي - تاسيس شركة اوفشور - - تأسيس شركة في جبل علي