الشيخ علي جمعة (مفتي الديار المصرية الأسبق): “بوكو حرام” مش “كفار”

الشيخ علي جمعة (مفتي الديار المصرية الأسبق): “بوكو حرام” مش “كفار”
علي جمعة

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء ومفتي الديار المصرية السابق، إن جماعة “بوكو حرام” الإرهابية، لا علاقة لها بالإسلام، لكن لا يمكن أن نكفرهم رغم جرائمهم.

وأضاف في برنامج “والله أعلم” على قناة سي بي سي اليوم، “سنظل نصفهم وأمثالهم من الجماعات الإرهابية بأنهم خوارج وهم كلاب أهل النار وسنضرب على أيديهم”، مشيرا إلى أن المسلمين لم يوافقوا على ظهور الخوارج وقاتلوهم وقضوا عليهم مرتين.

وأوضح أن هناك سمات للخوارج أولها: إلغاؤهم مرتبة الإحسان والتصوف، وهجومهم على الأشاعرة رغم أنهم سادة الأمة وأهل السنة والجماعة وسنقف أمام من يحاولون التشويه للإسلام.

وأوضح أن الرسول أمر المسلمين جميعا بأن يكونوا صورة صالحة للعالم، وأن الدعوة للاسلام تكون بالموعظة الحسنة، ولذلك فإن الإسلام يرفض الإكراه في الدين لانه لا يأتي إلا بالمنافقين.

وأضاف، أن إيران بعد 100 سنة من دخول الإسلام لم يدخل الدين إلا 5% فقط منهم والباقي ظل على المجوسية، وفي مصر 2% وفي العراق 3% وهذا دليل على ان الإسلام لم يكره أحدا.

وقال د. علي جمعة: إن المسلمين لم يستعمروا أحدا أو يأخذوا ثروات غيرهم.. بل إن العبيد حكموا المسلمين 80 سنة، ولذلك فإن تاريخ المسلمين مشرف ولذلك أحبهم الناس.

المصدر: الأقباط اليوم