الردود على الشبهات

هل صوم المسيح أربعين يوماً حقيقي؟

هل صوم المسيح اربعين يوماً حقيقي؟

هل صوم المسيح اربعين يوماً حقيقي؟
هل صوم المسيح اربعين يوماً حقيقي؟

عند قرأتي لكتاب ديرك برنس “الصوم” .حيث تم اهداءه لشخصي في احد المؤتمرات. فذكر ان يسوع المسيح صام عن الطعام لكن لم يصم عن الماء !ما دليلك يا ديرك .قال ان الكتاب ذكر انه جاع اخيراً! وليس عطش اخيراً ,هل هذا مقنع حقاً! يذكر الكتاب المقدس صوم موسي وايليا لمدة اربعين يوماً كامله.

فهل يسوع اضعف من ان يصوم عن الطعام والماء وقد صام من قبله موسي وايليا؟ الم يسمع احداً عن الرجل السويدي الذي ظل في سيارتة لمدة شهرين محاط بالثلوج ؟ في درجة حرارة منخفضة – 22 فهرنهيت 30 C تم العثور علي الرجل يوم الجمعة والرجل في المنتصف من عمره ويدعي Peter Skyllberg .(للرجوع إلى تقرير BBC).

الم يسمع عن الاخ يون 云弟兄 صاحب كتاب الرجل السماوي heavenly man الذي يدون فيه قصته ومرورة بالاضطهادات اثناء التبشير في الصين.وهو من مواليد 1958 وهو مبشر تم تعذيبة بوحشية .والقي بالسجن .وعان كثيراً حتي انه تبول عليه السجناء في السجن وكان كنزه الوحيد الذي تبقى له هو فنجان صغير منقوش عليهصليب المسيح. و قد رمى السجناء الفنجان مرة في المراحيض … فهرع يون و هو يبكي لينتشله من هناك و يضمه بقرب قلبه وقضي يون 10 سنوات في السجن.

واضرب خلالها عن الطعام والشراب لمدة 74 يوماً !الم يسمع عن ظاهرةBreatharianism التي يمكن تعريفها كالنحو الاتي هي القدرة علي العيش بدون طعام او الشراب للحفاظ علي الجسم وبالطبع تلاقي الكثير من النقد نحن لا نستشهد بها كونها حقيقية لكن نضرب بها المثل لان هناك من تبعها وعاش اكثر من 40 يوماً.ويوجد امثلة كثيرة ممكن ان يتم سردها.

البعض منهم صام عن الطعام لمدة سبعين عام علي سبيل المثال لدينا حالة براهلاد جاني Prahlad Jani .لم ياكل ولم يشرب لمدة سبعين عام .في الحقيقة لم استوعب هذا! وخضع للمراقبة في مستشفى ستيرلينغ العسكري . أمضى جاني ستة أيام من دون تناول طعام أو شراب فيما قال أطباؤه انه لم يظهر عليه أي تأثير بالجوع أو الجفاف. وقال أحد المختصين: «إذا صحت مزاعم، فسيكون هذا اختراقاً للعلوم الطبية.. سيمكننا من مساعدة البشر أثناء الكوارث الطبيعية». اياً كان صام المسيح لاجلنا وهو غير محتاج للصوم اربعين يوماً.

وقد صام من قبله ايليا وموسي بنفس المقدار .فلا داعي لفرض افتراضات ليست في محلها.فالكتاب يذكر انه جاع اخيراً لكن لم يذكر انه شرب ماء ايضاً!

مختصر تاريخ ظهور النور المقدس

انجيل توما الأبوكريفي لماذا لا نثق به؟ – ترجمة مريم سليمان

aghroghorios

هل صوم المسيح اربعين يوماً حقيقي؟

تقييم المستخدمون: 4.78 ( 2 أصوات)