أبحاث

لماذا لا يمكن أن يكون يسوع أسطورة! – المؤرخ بول ماير

لماذا لا يمكن أن يكون يسوع أسطورة! – المؤرخ بول ماير

لماذا لا يمكن أن يكون يسوع أسطورة! - المؤرخ بول ماير
لماذا لا يمكن أن يكون يسوع أسطورة! – المؤرخ بول ماير

 

لماذا لا يمكن أن يكون يسوع أسطورة..! سبب واحد فقط! المؤرخ بول ماير

في بعض لاوساط الالحادية يدعون ان يسوع لم يكون موجوداً .ويزعمون ان مسيح الناصرة ما هو الا نتاج اساطير قديمة .مثل اوزوريس ,ديونيسيوس ,او ميثرا.لكن بالرغم ان هذه الادعاءات مغريه لكنها سطحية اذا كنت تدرس التفاصيل.وخصوصاً التفاصيل التاريخية التي ترتبط بالحدث.

المؤرخ بول ماير يدلنا علي طريقة للرد علي اتهام الاسطورية في كتابه في ملئ الزمان.هو كتب .عن لوقا والامور المسروده في هذه النصوص وتلك الاعداد تتكلم عن بداية خدمة المسيح العلانية مع بداية خدمة يوحنا.

1 وفي السنة الخامسة عشرة من سلطنة طيباريوس قيصر، إذ كان بيلاطس البنطي واليا على اليهودية، وهيرودس رئيس ربع على الجليل، وفيلبس أخوه رئيس ربع على إيطورية وكورة تراخونيتس، وليسانيوس رئيس ربع على الأبلية،

2 في أيام رئيس الكهنة حنان وقيافا، كانت كلمة الله على يوحنا بن زكريا في البرية،

3 فجاء إلى جميع الكورة المحيطة بالأردن يكرز بمعمودية التوبة لمغفرة الخطايا،

لوقا 3 : 1- 3

الحقيقة ان تلك الشخصيات المذكوره ليست اسطورية .وكلها معروفة وتاريخية.ونحن نعرف عن هذه المجموعة من خلال مصادر خارج العهد الجديد وعبر كاتب بطرس الثانية عن التميز التاريخي للمسيحية في قوله لأَنَّنَا لَمْ نَتْبَعْ خُرَافَاتٍ مُصَنَّعَةً لْ قَدْ كُنَّا مُعَايِنِينَ عَظَمَتَهُ.

والسؤال هنا كيف للكاتب ان يذكر تلك الحقائق ويختلقها مع ذكر لكم من الاسماء وتوصيفهم وايضاً سرد لحكمهم.

References

  1. Maier, Paul L. In the Fullness of Time: A Historian Looks at Christmas, Easter, and the Early Church. Grand Rapids: Kregel, 1991. Print.

لماذا لا يمكن أن يكون يسوع أسطورة! – المؤرخ بول ماير

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !