الرئيسية / عام / في يوم الصداقة: إتصال من البابا فرنسيس إلى البابا تواضروس الثاني

في يوم الصداقة: إتصال من البابا فرنسيس إلى البابا تواضروس الثاني

في يوم الصداقة: إتصال من إلى الثاني

في يوم الصداقة بينهما: إتصال من البابا فرنسيس إلى البابا تواضروس الثاني
في يوم الصداقة بينهما: إتصال من إلى الثاني

الثلاثاء 10 مايو 2016
في يوم الصداقة بينهما كنيسة روما تهاتف كنيسة اﻷسكندرية.

استقبل قداسة الثاني منذ قليل اتصالا هاتفيا من قداسة البابا فرانسيس اﻷول بابا الفاتيكان أثناء فعاليات يوم المحبة والصداقة بين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة الكاثوليكية. وإلى نص الحوار الذي دار خلال المكالمة:
•البابا فرانسيس: مساء الخير قداسة البابا وسعيد ان أسمع صوت قداستك وخاصة فى هذا اليوم المكرس لعيد الصداقة بين الكنيسة القبطية وكنيسة روما.
: اخريستوس آنيستى .. المسيح قام أنا سعيد بهذه المكالمة فى هذا اليوم الغالي على قلبي جدا.
•البابا فرانسيس: الرب قائم وحى فى وسطنا وهذا هو سبب سرورنا وسبب رجاءنا وهو حمايتنا.
: آمين أنا سعيد واليوم تقابلت مع بطريرك الأقباط الكاثوليك إبراهيم إسحق هنا فى مصر مع جمع غفير من الكنيسة الكاثوليكية وأخوتهم من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وقضينا يوما رائعا فى الصلاة وفي كلمات المحبة وفى الطعام سويا ونحمل كل التحية والمحبة لقداستكم.
•البابا فرانسيس: أشكر قداستكم على هذه اللفتة الطيبة وعلى هذا اللقاء وعلى تذكري فهذه علامه وحدة فى هذا الوقت الذى يمر العالم فيه بتمزقات وانقسامات وأشكر قداستكم عل هذه اللفتة الطيبة.
: نحن نحاول فى محبة المسيح أن نعيش في هذه الوحدة من خلال الكتاب المقدس وقد سعدت كثيرا برسالة قداستكم الممتلئة بالمحبة ورسالتي ايضا في الطريق إلى قداستكم.
•البابا فرانسيس: ونحن نستعد فى هذا الوقت لعيد العنصرة وحلول الروح القدس في الكنيسة اللاتينية أن أصلى بصفة خاصة للروح القدس لكي يجعل منا شهودا للوحدة والمحبة ويقودنا فى هذا الطريق واطلب صلاة قداستكم.
•البابا تواضروس: باسم الكنيسة القبطية وباسم الإكليروس المطارنة والأساقفة والكهنة والرهبان وكل الشعب نقدم كل المحبة وكل التحية وكل الشركة لقداستكم ونحن سعداء بهذه المكالمة وأخبرتهم فى الصباح أننا سنتحدث عصر اليوم.
•البابا فرانسيس: اشكر قداستكم من كل القلب وأطلب لكم كل الخير والبركة ولنستمر معا فى هذه الشهادة شهادة المحبة والأخوة خاصة فى هذا الوقت يقودنا الروح القدس في طريق الوحدة.
•البابا تواضروس: دامت محبتكم ومحفوظين فى قلوبنا فى الصلاة ونتابع كل الخدمة التى تشهد للمسيح التى تقومون بها قداستكم ونسعد بها كثيرا ونعتبرها انها شهادة أمينة للرب يسوع المسيح القائم من بين الأموات.
•البابا فرانسيس: أشكركم قداسة البابا واترككم بقبلة المحبة والاخوة وأصلى من أجل قداستكم ومن أجل الكنيسة لتكون دائما كنيسة مباركة في المسيح.
•البابا تواضروس: أشكركم كثيرا وأشكر محبتكم ومحفوظين في قلوبنا بصلاة دائما والمسيح يعينكم دائما فى كل عمل صالح.
•البابا فرانسيس: مساء الخير ومع السلامة.
•البابا تواضروس: مساء النور .. اخريستوس آنيستى.

إقرأ أيضا: البابا تواضروس يكرم الأب هنري بولاد الراهب

إقرأ أيضاً:

إقرأ أيضًا

مبادرة البابا فرانسيس المسكونية من أجل مسيحيي الشرق الأوسط

مبادرة البابا فرانسيس المسكونية من أجل مسيحيي الشرق الأوسط

مبادرة البابا فرانسيس المسكونية من أجل مسيحيي الشرق الأوسط مبادرة البابا فرانسيس المسكونية من أجل …