مواضيع عاجلة

أول لقاء مع الزوجة المسلمة بالكرم المتهمة بعلاقتها بقبطي المنيا .. تكشف مفاجأت صادمة عن الحادث

أول لقاء مع الزوجة المسلمة بالكرم المتهمة بعلاقتها بقبطي .. تكشف مفاجأت صادمة عن الحادث

أول لقاء مع الزوجة المسلمة بالكرم المتهمة بعلاقتها بقبطي المنيا .. تكشف مفاجأت صادمة عن الحادث
أول لقاء مع الزوجة المسلمة بالكرم المتهمة بعلاقتها بقبطي .. تكشف مفاجأت صادمة عن الحادث

أول لقاء مع الزوجة المسلمة بالكرم المتهمة بعلاقتها بقبطي .. تكشف مفاجأت صادمة عن الحادث

قالت نجوي رجب فؤاد، 32 سنة، والمتهمة باقامة علاقة عاطفية مع شاب مسيحي بالقرية، أن، العلاقه كانت متوتره بيني وأسرة زوجي وخاصه والده منذ زواجنا، فوالد زوجي الذي يعمل موظف بمجلس المدينة، يتعمد إهانتي وتعنيفي، ويسعي والد زوجي بتحريض من زوجته “حماتي” إلي تطليقي من زوجي، ولذلك روجا شائعات ضدي، بأنني كنت علي علاقه بأشرف المسيحي، وقبل 15 يوماً فقط كنت في منزل زوجي وقمت بمساعدته علي تفريغ سياره محمله بمواد تموينيه، ولكن حدث خلاف أسري عادي ببينا، وقام بإهانتي وسبي وطردي، وقال لي “إنتي شحاته وجعانه” وطردني من منزلي ثم فوجئت بإنه قام بتطليقي دون علمي.

وأشارت نجوي، قمت بتحرير محضر ضد زوجي، أتهمته بالتشهر بي وبسمعتي، دون مبرر، ومستعده أن أخضع لأية تحاليل أو فحوصات تثبت أنني سيده شريفه ولم أخون أهلي وزوجي وأبنائي، ولو ثبت أنني خائنة فمستعدة لإعدامي بميدان عام.

ونفت نجو علمها بقيام أسرة زوجها بتجريد والدة الشاب المسيحي من ملابسه، وقالت أنها تعرف أنهم حرقوا منازل وأن هناك فوضي كبيره شهدتها القرية.

وكانت قرية الكرم، شهدت إشتباكات بين عائلتين، بسبب علاقه عاطفية بين مسيحي، وسيده مسلمه، أسفرت عن إحتراق نحو 7 منزل ملكاً للطرفين، كما أصيب شخصان.

وتبين وقوع إشتباكات بين الجانبين، بسبب وجود علاقه عاطفية بين “أشرف عبده” 30 سنه صاحب محل أدوات منزلية، قبطي، وربه منزل، تدعي “ن- ر” 32 سنه.

وكشفت التحريات، أن زوج السيدة أكتشف وجود علاقه بينها وصاحب المحل المسيحي، فقام بتطليقها، فتجمع عدداً من أهلية السيده أمام منزل المسيحي، للإنتقام منه، وقاموا بالإعتداء عليه بالضرب، وأشعلوا النيران في منزله، فأمتدت النيران إلي 6 منازل أخري مجاوره، ومنها 3 منازل ملكاً للجيران من المسلمين, ومخزن بلاستيك ملك مواطن قبطي، كما أصيب كلاً من، “عطيه عياد” 58 سنه، مزارع، ونجله عياد 30 سنه، عامل، بكدمات وجروح، من الطرف المسيحي.

في سياق متصل، قررت نيابة مركز أبو قرقاص، في التحقيقات التي أجريت تحت إشراف المستشار عبد الرحيم عبد المالك المحامي العام لنيابات جنوب ، تجديد حبس 5 متهمين، أشتركوا في الأحداث، 7 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت النيابة بسرعه ضبط وإحضار باقي المتهمين والبالغ عددهم 18 متهماً.

وأكد اللواء طارق نصر محافظ على عدم قبول أية تجاوزات أو سلوكيات غير مسئولة تقع من الإخوة المسلمين ضد أشقائهم المسيحيين ،لافتا أن الدولة لن  تقبل بحدوث مثل هذه التجاوزات أو التقاعس عن تنفيذ القانون ،مشددا على انه سيتم محاسبة المقصرين والمخالفين للقانون.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي تم عقده بمكتب المحافظ واستمر حتي الساعات الأولي من فجر اليوم لإزالة أسباب الخلاف بين المسلمين و المسيحيين بقرية الكرم التابعة لمركز ومدينة ابوقرقاص والذي حدث مساء يوم الجمعة الماضية 20 مايو الجاري ، بحضور أسقف ، و اللواء رضا طبلية مدير امن ومفتش الأمن العام ومفتش الأمن الوطني ورئيس مباحث المديرية.

تناول اللقاء شرحا مفصلا حول دور الأجهزة الأمنية فى ضبط خمسة أشخاص ممن قاموا بالاعتداء على الإخوة المسيحيين بالقرية  وتم عرضهم على النيابة العامة وان 3 منهم مازالوا قيد الحبس حتى الآن بالإضافة إلى قيام الأجهزة الأمنية بتنظيم حملات يومية لملاحقة 10 متهمين هاربين لإلقاء القبض عليهم.
وأشار المحافظ إلى أن هناك ايادى خفية تحاول أحداث انشقاق بين المسلمين وأشقائهم المسيحيين وان هذا لن يحدث إيمانا من المصريين ( مسلم ومسيحي ) بأنهم كياناً واحداً.

وطالب المحافظ من جميع الحاضرين بضرورة احتواء الأزمة وتهيئة الأجواء لإزالة اى خلاف بين الأشقاء المسلمين والمسيحيين بالقرية وعدم السماح بأية تجاوزات أو سلوكيات تضر بالنسيج الوطني مؤكداً على محاسبة المتسببين فيه بكل شده ،مضيفا أن الأزمة تفرض على الجميع وحدة الصف والتماسك الوطني، فنحن شعب واحد عشنا آلاف السنين على ضفاف نيل واحد نعبد إله واحد هو الله رب العالمين رب جميع الأنبياء ولن يفرق بيننا فتنه إلى يوم الدين”.

إقرأ أيضاً:

إقرأ أيضاً:

إقرأ أيضًا

بيان لـ"بيت العائلة" يستنكر مقال فاطمة ناعوت بوجود إضطهاد لأقباط المنيا

بيان لـ”بيت العائلة” يستنكر مقال فاطمة ناعوت بوجود إضطهاد لأقباط المنيا

بيان لـ”بيت العائلة” يستنكر مقال فاطمة ناعوت بوجود إضطهاد لأقباط المنيا بيان لـ”بيت العائلة” يستنكر …