عام

السيدة المعتدى عليها في أحداث المنيا : إتمنيت الأرض تنشق وتبلعني

السيدة المعتدى عليها : إتمنيت الأرض تنشق وتبلعني

السيدة المعتدى عليها في أحداث المنيا : إتمنيت الأرض تنشق وتبلعني
السيدة المعتدى عليها في أحداث المنيا : إتمنيت الأرض تنشق وتبلعني

السيدة المعتدى عليها في أحداث المنيا : إتمنيت الأرض تنشق وتبلعني

على مدى 5 أيام شهدت قرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص اشتباكات بين مجموعة من أبناء القرية بعد انتشار شائعات عن علاقة بين شاب قبطي وسيدة مسلمة، أحرقت على اثرها 7 منزل ملك الطرفين كما أصيب شخصان.

تلك القرية انقلبت رأسا علي عقب منذ يوم الجمعة الماضي وتبدل حالها، ورغم مرور4 أيام علي الواقعة، إلا أن السيدة سعاد ثابت والدة الشاب أشرف عبده المتهم صاحب الازمة تقدمت ببلاغ لمركز شرطة أبوقرقاص تؤكد فيه أنها تعرضت للتشهير والاذلال من قبل أهالي القرية بعد تجريدها من ملابسها.

وعبرت سعاد ثابت، 70 سنة، والتي تم تجريدها من ملابسها، عن حزنها مما حدث، قائلة: “كنت بقول يا أرض انشقى وابلعينى”.

وأضافت، في تصريحات خاصة لـ”صدى البلد” أن “نحو 300 شخص تجمهروا وهاجموا منزلها، وأحرقوه، واعتدوا بالضرب علي زوجها، ثم أمسكوا بها وجردوها من جميع ملابسها، علي مرأى من الجميع”.

وأشارت الى انهم اعتدوا عليها بالضرب المبرح، ثم طرحوها أرضا، واختبأت تحت عربة صغيرة، حيث ألقت سيدة ثيابا فوقها، فارتدته بسرعة وتحاملت على نفسها لتهرب منهم وتستقل وسيلة مواصلات إلى المدينة.

كانت قرية الكرم شهدت اشتباكات بين عائلتين بسبب علاقة عاطفية بين شاب مسيحي وسيدة مسلمة، أسفرت عن احتراق نحو 7 منازل ملك الطرفين كما أصيب شخصان ، وتبين وقوع اشتباكات بين الجانبين، بسبب وجود علاقه عاطفية بين أشرف عبده 30 سنه صاحب محل أدوات منزلية، قبطي، وربة منزل، تدعي “ن- ر” 32 سنة.

وكشفت التحريات، أن زوج السيدة اكتشف وجود علاقة بينها وصاحب المحل المسيحي فقام بتطليقها، وتجمع عدد من أهلية السيدة أمام منزل المسيحي، للانتقام منه، وقاموا بالإعتداء عليه بالضرب، وأشعلوا النيران في منزله، فامتدت إلي 6 منازل أخري مجاوره، ومنها 3 منازل ملك للجيران من المسلمين, ومخزن بلاستيك ملك مواطن قبطي، كما أصيب كل من، “عطيه عياد” 58 سنة، مزارع، ونجله عياد 30 سنة، عامل، بكدمات وجروح، من الطرف المسيحي.