أول رد للأنبا مكاريوس علي تطاول “الغيطى”

أول رد للأنبا مكاريوس علي تطاول “الغيطى”

أول رد للأنبا مكاريوس علي تطاول "الغيطى"
أول رد للأنبا مكاريوس علي تطاول “الغيطى”

أول رد للأنبا مكاريوس علي تطاول “الغيطى”

أكد الانبا مكاريوس ، أسقف عام المنيا و أبوقرقاص، موجها كلامه الي متابعيه علي مواقع التواصل الإجتماعى ، إن بعض المسيئين ، ليسوا بالضرورة كارهين، ولكنهم ضعفاء مغلوبون من ميول رديئة.

وقال أسقف المنيا خلال تغريدة له علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر:”بعضُ ممن يسيئون إليك، لا يكرهونك ولا يودَون أذيتك، ولكنهم ضعفاء مغلوبون من ميول رديئة، ومن ثم فلا تكرههم بل أشفق عليهم وصلَ عنهم”.

وأعتبر متابعي الأنبا مكاريوس ان تغريدته بمثابة رد علي الإعلامى “محمد الغيطى”، مقدم برنامج “صح النوم” المذاع عبر فضائية “LTC”، والذى تطاول عليه في حلقة أمس، زاعما انه يهدد بالسماح بالتدخل الأجنبى في قضية الـ”كرم” بالمنيا ، قائلا : ” اسكت .. لولا انى مؤدب كنت قولتلك كلام عيب”، ناعتا إياه بالكاذب.

ومن جانبها أكدت الكنيسة الأرثوذكية إن المذيع اقتطع جملًا من مداخلات الأنبا مكاريوس وفسرها حسب رؤيته الخاصة، وما ردده الإعلامي عارٍ تمامًا من الصحة»…

 وتساءل القس بولس حليم ،المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية: «لماذا لم يتواصل مع الأنبا مكاريوس ليسأل عن حقيقة الأمور حول تصريحاته قبل إلقاء الاتهامات جزافًا؟».

 وأضاف المتحدث الرسمى في تصريحات صحفية، إن الأسقف العام للمنيا قال: «يجب علينا اتخاذ إجراءات سريعة حتى نقطع الطريق على أي شخص أو جهة تحاول التدخل»، وهو ما نشر بالمواقع والصحف، مؤكدًا أن هدف أسقف المنيا قطع الطريق على الآخرين، وإغلاق باب التدخلات وليس العكس كما يصدرها “الغيطي”.

وكشف “أن الأنبا مكاريوس تدخل ومنع كثيرًا من المسيرات التي كان من المقرر تنظيمها بسبب حادث قرية الكرم، لحرصة على السلام الاجتماعي وسلامة الوطن ووحدة الصف”.

 وأشار إلى أن التشكيك في وطنية قامة روحية ووطنية كالأنبا مكاريوس أمر غير مقبول على الإطلاق، مؤكدًا أن أسقف المنيا مصري قبطي حتى النخاع، ولا مجال للمزايدة على وطنيته، ولعل التاريخ يشهد ومواقفه تتحدث.

مقالات ذات صلة