الرئيسية / عام / عاجل: هجوم على منزل كاهن بالمنيا وقتل أبن عمه

عاجل: هجوم على منزل كاهن بالمنيا وقتل أبن عمه

عاجل: هجوم على منزل كاهن بالمنيا وقتل أبن عمه

عاجل: هجوم على منزل كاهن بالمنيا وقتل أبن عمه
عاجل: هجوم على منزل كاهن بالمنيا وقتل أبن عمه (عضمة زرقــــا | تاريخ الاقباط)

عاجل: هجوم على منزل كاهن بالمنيا وقتل أبن عمه

 

قام متشددون مساء اليوم، بمهاجمة منزل القس متاؤوس نجيب كاهن كنيسة مارمينا في قرية طهنا الجبل بالمنيا. 
وتعدوا عليه بالضرب وأصابوا والده وعندما تدخل ابناء عمومته تم التعدى عليهم، مما أسفر عن مقتل سام نرى إسكندر 23 عاما واصابة ملاك عزيز حنا وعزة جمعه مينا .
وقال جون بشرى القيادي القبطي بالمنيا “ان متشددين يحاولون إستغلال حالة الانفلات وهروب الجناة من العقاب في كافة الأحداث الطائفية التى وقعت مؤخرا، فقاموا بمهاجمة منزل القس متاوؤس نجيب كاهن كنيسة مارمينا بقرية طنها الجبل التابعة لمدينة وتعدوا عليه بالضرب ، واصابوا والده السيد نجيب ” 75 عاما ” وأصابوا ايضا ابن عمه ملاك عزيز وقبطية تدعى عزة جمعه ، وقتل ابن عمه سام نرى إسكندر بعد أصابته وقبل وصوله للمستشفى اثر طعنه بالة حادة .
وأضاف بشرى ان الهجوم كان منظم حيث تجمع أكثر من 100 شخص في دقائق وقاموا بمهاجمة المنزل بقرية طنها الجبل ، مشيرا إلى أن الاعتداء كان يستهدف الكاهن، بعد ان شاهدوه يدخل إلى مبنى جديد في غرب القرية فنشروا أنه سيتحول إلى كنيسة فجاء الرد العنيف .
وقال عزت إبراهيم الناشط الحقوقى بالمنيا ، ان هذا أمر متوقع بعد عدة هجمات أستهدفت الأقباط دون معاقبة الجناة ، في الكرم وكوم اللوفى وأبو ايعقوب فأنتقلت العدوى للقرى الأخرى لأن الأمر أصبح سهل ان اى شخص يقوم ببناء مبنى جديد سيشاع أنه كنيسة والنتيجة مهاجمة الأقباط .
المصدر: وطني نت

إقرأ أيضاً:

إقرأ أيضًا

عاجل: إكتشاف مدينة أثرية ترجع للقرن الثاني بها كنيسة يونانية رومانية وهيكل بمحافظة المنيا

عاجل: إكتشاف مدينة أثرية ترجع للقرن الثاني بها كنيسة يونانية رومانية وهيكل بمحافظة المنيا عاجل: …