عام

محامي الطالبة أميرة زكريا يكشف عن مفاجئة في تحقيقات النيابة العامة

محامي الطالبة أميرة زكريا يكشف عن مفاجئة في تحقيقات النيابة العامة

محامي الطالبة أميرة زكريا يكشف عن مفاجئة في تحقيقات النيابة العامة
محامي الطالبة أميرة زكريا يكشف عن مفاجئة في تحقيقات النيابة العامة

محامي الطالبة أميرة زكريا يكشف عن مفاجئة في تحقيقات النيابة العامة

 

كتب – محرر المنيا كشف أشرف صفوت محامي الطالبة أميرة زكريا جوهر فليته، طالبة الثانوية العامة التي تحقق نيابتي المنيا وأسيوط،  في الادعاء باختفاء إجاباتها في مادة اللغة العربية، عن مفاجئة من العيار الثقيل في القضية و أن تحقيقات نيابة أبو قرقاص أظهرت أن نفس المقر الامتحاني شهد تحرير محضرين لطالبتين باللجنتين رقمي 8 و 11 لامتناعهن عن الإجابة في كراستي إجابتهن، بينما لم يتم تحرير محضر للطالبة أميرة زكريا جوهر الأمر الذي يشكل مائة علامة استفهام. 

وقال صفوت، أن أسرة الطالبة ماضية في السعي خلف حق ابنتها بالقانون للنهاية، و ذلك بعدما صدمت أسرة الطالبة بحصول ابنتهم علي درجتان فقط من 410 درجة، وهي طالبة متفوقة خلال مشوارها الدراسي علي مدار مراحل التعليم ما قبل الجامعي.

إقرأ أيضاً: 

أضاف محامي الطالبة، أن موكلته حصلت علي صفر في جميع المواد الأساسية، بينما حصلت في مادتي الأحياء واللغة الإنجليزية علي درجة واحدة فقط، واصفا النتيجة بأنها أمر غير منطقي وغير مقبول ولو كانت موكلته تكتب الأسئلة فقط لما حصلت علي الصفر، بينما كانت الطالبة تصحح لزميلاتها إجابتهن بعد انتهاء كل اللجنة لأنها متفوقة.

وأكد أشرف صفوت، محامي الطالبة، أنه سيحدد المسار القانوني لتحركه، بعد حصوله علي صورة من تحقيقات نيابة قسم ثان أسيوط في قضية أميرة اليوم الاثنين، حيث كانت نيابة المنيا قد أحالت التحقيقات لنيابة أسيوط، بعدما انتهت نيابة مركز أبو قرقاص في المنيا من الاستماع لأقوال رئيس اللجنة ومراقبي وملاحظي لجنة الطالبة، في بلاغ والدها باختفاء إجابة ابنته في مادة اللغة العربية.  

أوضح محامي الطالبة، أن النتيجة المعلنة لموكلته لغز جديد من ألغاز التعليم في مصر، لأن موكلته كانت حريصة علي عرض ورقتها لزميلاتها باللجنة في لحظة تسليم أوراقها للملاحظين، مستشهدة بزميلاتها أنها أجابت وأن أوراقها غير خاوية بعدما صدمت بما أعلنه كنترول قطاع أسيوط من أن كراسة إجابتها في مادة اللغة العربية وصلت للكنترول خاوية تماما من الإجابات.    

وتساءل أشرف صفوت محامي الطالبة، لو كانت أميرة تكتب الأسئلة فقط في كل مادة، لما حصلت علي الصفر في كل المواد، مستشهدًا بمادتي الاقتصاد والإحصاء اللاتي لا تضاف للمجموع، ومع ذلك حصلت موكلته في المادتين علي درجة 31 درجة من 40 درجة، وكذلك حصولها علي 19 درجة ونصف من 20 درجة في مادة التربية الوطنية.    

وقال أشرف صفوت لبيب، محامي الطالبة، أن رئيس كنترول قطاع أسيوط لم يمثل أمام النيابة العامة بأسيوط للتحقيق، إلا في نهاية الأسبوع الماضي بعدما انتهي من تبييض النتيجة، و كشف لبيب أن وكيلا نيابة أبو قرقاص الذين باشرا التحقيقات في بلاغ ولي أمر الطالبة حاولا الاتصال برقم الهاتف المحمول المخصص لكنترول قطاع أسيوط، و الذي قدمه رئيس لجنة قاسم أمين بالتحقيقات، ولم يستجاب للاتصال المتكرر وأثبتت نيابة أبو قرقاص تلك المحاولات في التحقيقات الرسمية.

وتساءل أشرف صفوت محامي الطالبة، لماذا لم تعلن وزارة التعليم نتيجة التحقيقات، التي أجراها محقق الوزارة الذي قدم للجنة يوم 9  يونيو الماضي، واستمع فيها لأقوال رئيس ومراقبي لجنة قاسمك أمين، وكذلك للملاحظين الذين توليا عملية الملاحظة أثناء انعقاد امتحان اللغة العربية يوم 5 يونيو الماضي، والذين أكدوا جميعا أن الطالبة كانت تدون الإجابات بكراسة الإجابة طيلة  زمن الامتحان، ولم تسلم كراستها خاوية من الإجابات، وهي الشهادة التي أكدها نفس الأشخاص أمام نيابة أبو قرقاص.  

و كانت النيابة العامة قد قيدت القضية تحت رقم 4597 إداري مركز أبوقرقاص لسنة 2016، الخاص ببلاغ ولي أمر الطالبة أميرة زكريا جوهر فليته،  و قامت نيابة أسيوط بإعطاء القضية رقم أخر وهو 3478 إداري قسم ثان أسيوط، والذي يقع في نطاقه كنترول قطاع أسيوط.