فيديو.. محمد شردي.. لـ”وكيل البرلمان”: ماذا يعني بناء الكنائس “دون إفراط”

فيديو.. محمد شردي.. لـ”وكيل البرلمان”: ماذا يعني “دون إفراط”

فيديو.. محمد شردي.. لـ"وكيل البرلمان": ماذا يعني بناء الكنائس "دون إفراط"
فيديو.. محمد شردي.. لـ”وكيل البرلمان”: ماذا يعني “دون إفراط”

فيديو.. محمد شردي.. لـ”وكيل البرلمان”: ماذا يعني “دون إفراط”

استنكر الإعلامي محمد شردي، تصريح سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، عن ، القائل فيه: «من حق الأقباط بدون إفراط»، قائلًا: «دون إفراط يعني إيه، ولا أنت عازمه على الغداء، فيأكل بدون إفراط؟!».

وتابع «شردي»، خلال برنامج «يوم بيوم»، الذي يُعرض على فضائية «النهار اليوم»، مساء الأربعاء، «هو حد من الأقباط طلع قال أحنا في دولة مواطنة، متقولش إن مصر دولة إسلامية، ولا قالوا هنبني كنيسة في حوش الجامع الأزهر، ولا هيبني 4 كنائس في شارع واحد، إيه موقع الإعراب لكلمة دون إفراط».

وطالب «وهدان» بالتعليق على إمكانية عدم السماح بوضع صليب على الكنائس، وهو رمز الديانة المسيحية، ويتبارك منه الأقباط، منتقدًا الإدلاء بتصريحات تؤدي لفتح أبواب لا حصر لها من النقاش، والحديث والحوارات.

وكان سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أعلن تأييده لوجود قانون يضمن حق الأقباط في بناء الكنائس أسوةً بحق المسلمين في بناء المساجد، لكن دون إفراط، لافتًا إلى خضوع قانون بناء وترميم الكنائس، لحوار مجتمعي.

يُذكر أن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قرر خلال الاجتماع الطارئ، الذي عُقد صباح الأربعاء، بالكاتدرائية المرقسية، تشكيل لجنة خماسية بعضوية خمسة من الآباء الأساقفة؛ لمراجعة مشروع قانون بناء وترميم الكنائس، مع الحكومة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة لمنع الإعلانات - برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة AdBlock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock