مواضيع عاجلة

سؤال ما معنى سماح الله ؟ الجزء الأول

سؤال ما معنى سماح الله ؟ الجزء الأول

سؤال ما معنى سماح الله ؟ الجزء الأول
سؤال ما معنى سماح الله ؟ الجزء الأول

سؤال ما معنى سماح الله ؟ الجزء الأول

الاجابة باختصار

ينبغي اولاً التفريق بين السماح Permissive و السببية Causative. فالله لا يسبب الشر او المرض او ..ألخ .لكن يسمح به كنتاج طبيعي لسقوط الانسان .للتوضيح ساضرب مثلاً ..

تخيل ان كانت طبيعة ادم تلوثت ثم وضعه الرب بعد ان سقط مع اشخاص كانوا مثل أدم قبل السقوط مسلوبين الاراده مثل الانسان الآلي حتي لا يخطئون .فكيف كان أدم الذي لبس الفساد ان يعيش في مجتمع عديم الفساد في الطبيعة ؟فبسقوط ادم تلوث كل شئ .فسماح الله لا يمكن أن يفهم إلا من خلفية أن الله سمح بأن يكون هذا العالم عالم يتوافق مع طبيعة آدم الساقط . وبهاذا يحافظ الله على حرية آدم الساقط . الذي لن يتمكن من العيش في عالم طاهر من بعد سقوطه . ..

فالانسان هو Causative اي المسبب للحرب والمرض والشر. وليس الرب هو المسبب .لكن يسمح الرب بالشر ليرجع الانسان مشتاقاً الي الخير الذي في الرب .فالرب لا يجرب احد بشر يقول الكتاب.

لو فمن منكم وهو اب يسأله ابنه خبزا أفيعطيه حجراً.او سمكة أفيعطيه حية بدل السمكة. 12 او اذا سأله بيضة أفيعطيه عقربا. 13 فان كنتم وانتم اشرار تعرفون ان تعطوا اولادكم عطايا جيدة فكم بالحري الآب الذي من السماء يعطي الروح القدس للذين يسألونه. .

فالرب يسمح Permissive لا يسبب فكما يحي الانسان هكذا يحي البكتريا هكذا تحيا الفيروسات .هكذا يهمل الانسان في صحته هكذا يكتسب المرض .

إقرأ أيضاً:

إقرأ أيضًا

ميلاد المسيح والسنوات الأولى من حياته - جون ديرين

كيف عرفنا يسوع – مصادر معرفتنا عن يسوع المسيح

كيف عرفنا يسوع – مصادر معرفتنا عن يسوع المسيح كيف عرفنا يسوع – مصادر معرفتنا …