مواضيع عاجلة

لا تضربك الشمس في النهار ولا القمر في الليل


 
   
  أقتباس كتابي

لا تضربك الشمس في النهار ولا القمر في الليل
مزمور 121: 6

 

 
     

من العجيب انه عندما يظن الاخ المسلم انه وجد نص يثبت العجز العلمي للكتاب المقدس نجد ان النص يثبت اعجاز الكتاب المقدس وهذا تكرر اكثر من مرة مع ان الكتاب المقدس ليس كتاب علمي لكنة يتنافي مع العلم في اي حقيقة وردة فية
بالطبع كلنا نعلم ضربة الشمس الذي تحدث عليها الكتاب المقدس واعراضها
لكن سنتناول كبحث تجميعي هل يوجد ضربة القمر التي ذكرها الكتاب المقدس ام هي وهم !

 
   
  أقتباس كتابي

The sun shall not smite thee by day, nor the moon by night.

 

 
     

ضربة القمر:

(1) عرف الناس في كل الأزمان تأثير ضربة الشمس.. أما ضربة القمر فلم تخطر على بال أحد.. وفي سنة 1959 اكتشف أطباء الأمراض النفسية والعقلية أن ضربة القمر أشدّ من ضربة الشمس. فهناك كثيرون أصيبوا بالجنون بتأثير ضربة القمر.
وقبل هذا الاكتشاف بمئات المسنين، قال كاتب المزمور: ”لا تضربك الشمس في النهار، ولا القمر في الليل“ (مزمور 6:121).

(2)ونشرت مجلة ريدرز دايجيست Reader’s Digest في نسختها العربية “مجله المختار” في عدد أغسطس سنة 1980 مقال علمي بعنوان: “هل يتحكم القمر في مزاجك؟”. ويقول كاتبه أن الإنسان شأنه شأن سطح الأرض: 80% من تكوينه ماء.. لذا فإن القمر كما يؤثر بالمد والجزر في مياه البحار والمحيطات.. هكذا يؤثر على رطوبة الجسم البشري، بما ينشأ اضطرابات في حياة الإنسان..
فقد اكتشف حديثا ان القمر يؤثر في المد و الجذر في البحر وبالتالي يمكن ان يغرق الكثيرين من ركاب السفن اثناء هيجان البحر في المد والجذر ويكون السبب فى ذلك هو ضربة القمر .
ادلة اخري لمن يريد الفهم والمعرفة
موقع ناسا

Moon-Stroke
Bonavia, E.
Nature, Volume 14, Issue 364, pp. 545 (1876).
THERE is a popular belief that it is dangerous to sleep in full moonshine, as it is supposed to produce some injurious effect called moon-stroke. I have little doubt that the popular belief is well founded as far as the injury to some of those who have slept out at night is concerned, especially in full moonshine; nevertheless the injury is not, I think, due to the moon, but to another cause, which I shall here attempt to explain. It has often been observed that when the moon is full, or near its full time, there are rarely any clouds about, and if there be clouds before the full moon rises they are soon dissipated, and therefore a perfectly clear sky, with a bright full moon, is frequently observed.

http://adsabs.harvard.edu/abs/1876Natur..14..545B
و تسمي في الطب بهذا الاسم

Transylvania effect


http://en.wikipedia.org/wiki/Lunar_effect
جامعة اوكسفورد
عاملة مقالة عن هذه الضربة http://fampra.oxfordjournals.org/cgi/content/full/17/6/472
راجع هذا اللينك من جامعة اوكسفورددكتور ريتشارد نيل
رد من موقع الانبا تكلا ايضا
1- الإصابة بالقمر:
قال داود بالروح: “الرب يحفظك.. الرب يظلل على يدك اليُمنى؛ فلا تحرقك الشمس بالنهار، ولا القمر بالليل” (مز6:121).
والترجمة الأدق بالإنجليزية تقول بدلاً من كلمة “تحرقك”: The sun will not harm you by day, nor the moon by night.
نشرت مجلة ريدرز دايجيست Reader’s Digest في نسختها العربية “مجله المختار” في عدد أغسطس سنة 1980 مقال علمي بعنوان: “هل يتحكم القمر في مزاجك؟”. ويقول كاتبه أن الإنسان شأنه شأن سطح الأرض: 80% من تكوينه ماء.. لذا فإن القمر كما يؤثر بالمد والجزر في مياه البحار والمحيطات.. هكذا يؤثر على رطوبة الجسم البشري، بما ينشأ اضطرابات في حياة الإنسان..
وهذا الأمر مازال في طور البحث.. ولكنه هناك العديد من الشواهد التي تؤيد هذا الأمر.. ولقد نشرت مجلة ناشيونال جيوجرافيك الأمريكية National Geographic بحثاً عن هذا الأمر.. وهذا البحث موجود على الإنترنت حالياً. وتستطيع أيضاً تَصَفُّح العديد من الأبحاث المنشورة على الإنترنت والتي تؤيِّد أو تُعارِض هذا الأمر من خلال البحث عن كلمات مثل: full moon effect – lunar effects – human behavior وغيرها..
فقد رأينا أحد البسطاء يسأل سؤالاً ساذجاً: “ما رايكم بمن يقول ان تعرضك لسناء ظوء القمر يعرض جسمك للخطر ولعقلك بالظرر؟” ووضع سؤاله في أحد المنتديات، فيجب على الشخص قبل التهكم البحث علمياً في الأمر، حتى يحمل سؤاله إدانته، كما قال الكتاب “مِنْ فَمِكَ أَدِينُكَ أَيُّهَا الْعَبْدُ الشِّرِّيرُ” (إنجيل لوقا 19: 22).
فمن الأبحاث التي نُشِرَت حول هذا الأمر، كتاب:
Dynamic Astrology: Using Planetary Cycles to Make Personal and Career Choices, 1997, by John Townley.
كما أوضحنا فما زال الأمر في طور الدراسة والبحث، فتوجد بعض الأبحاث تؤيد هذا الأمر، وأبحاث أخرى ضده.. ولكن، لم يثبت تماماً أنه خطأ.. ومع صدق الكتاب المقدس الذي ثبت عبر العصور وصمد أمام تيارات التطور والعلوم الحديثة، وأثبت صحة كل ما فيه.. فنحن نعرف الإجابة التي سيثبتها العلم في يوم من الأيام مُسبَّقاً..!
ستجد أيضاً المزيد حول الأمر من أبحاث وكتب في موسوعة ويكيبيديا تحت عنوان: Lunar Effect
http://en.wikipedia.org/wiki/Lunar_effect

(3)آية {6} : “ تضربك الشمس في النهار ولا القمر في الليل.”
ضربة الشمس تشير لحرارة التجارب والآلام. وضربات الشمس تأتي بالنهار وتصيب الجسد. وضربات القمر قال عنها العلماء أن لها تأثير على الحالات النفسية وهي تأتي بالليل. والله قادر أن يحمينا عموماً من كل ما يصيب الجسد أو النفس وأن يحمينا من ضربات النهار وضربات الليل، حروب النهار وحروب الليل.

_____________________________________
(1)مترجم القس لبيب ميخائيل
(2) ويكبديا
(3)تفسير القمص انطونيوس فكري

إقرأ أيضاً:

إقرأ أيضًا

آلام القديسين - مشكلة الشر

آلام القديسين – مشكلة الشر

آلام القديسين – مشكلة الشر آلام القديسين – مشكلة الشر   1بطرس 4: 12-19 «أيها …

تعليق واحد

  1. الكلام مش مقنع ان القمر بيأثر ع الحالة النفسية كمان الشواهد مقال علمي وليس بحث ناتج عن دراسة علمية كمان داود النبي لما اتكلم عن ضربة القمر دة اكيد كان حاجة متعارف عليها وقتها ومتفقين عليها هو مكتبش المزامير تفهمها اجيال بعد الفين سنة ….