الردود على الشبهات

الرد على شبهة تناقض هل ابناء زربابل خمسة ام ثمانية؟

الرد على شبهة تناقض هل ابناء زربابل خمسة ام ثمانية؟

الرد على شبهة تناقض هل ابناء زربابل خمسة ام ثمانية؟
الرد على شبهة تناقض هل ابناء زربابل خمسة ام ثمانية؟

الرد على شبهة تناقض هل ابناء زربابل خمسة ام ثمانية؟

3 :19 وابنا فدايا زربابل وشمعي وبنو زربابل مشلام وحننيا وشلومية اختهم 3 :20 وحشوبة واوهل وبرخيا وحسديا ويوشب حسد خمسة.

الرد باختصار شديد لعدم استحقاق الشبهة للرد ..

أن العدد 19 ذكر ثلاث ابناء بالفعل وفي العدد 20 ذكر خمسة ابناء بالفعل. لكن قسم سفر اخبار الايام ابناء زربابل الي فريقين. فريق علي حده وفريق على حده. فاين التناقض هل هناك عدد ذكر أن أبناء زربابل لم يكونوا ثمانية؟

فالشبهة تدل علي عدم ذكاء المعترض في الطرح ..

وقال الرابي دانيال حول سؤال لماذا قسم الاخبار الاول ابناء زربابل الى فريقين:

أن هذا السؤال تم سؤاله في القرن الثامن عشر بواسطة الباحث الكتابي ديفيد التشيلر. وقد قال Rabbi Elijah of Vilna أنه في العدد 19 ذكر سفر الاخبار الاول الابناء الذين ولدوا في بابل بينما في العدد 20 ذكر سفر الاخبار الاول الابناء الذين ولدوا في اسرائيل. وفي الآية 19 ذكر السفر الابناء الاكثر شهره فوجدوا في أية خاصة بهم.

ويستكمل قائلاً إن ذكر انهم خمسة اشخاص في العدد 20 يقول لنا أن شخصية يوشب حسد هو رجل واحد فهم ليسوا ستة اشخاص بل 5 + 3 = 8 ابناء لزربابل.

 

Your question was also asked by 18th century biblical scholar David Altschuler who offers that the different verses are inferring 2 different mothers.

One of the greatest 18th century scholars, Rabbi Elijah of Vilna, offered verse 19 were children born in Babel while verse 20 were children born in Israel. And that the verse 19 children were more renown so they got their own verse.

 

The counting “five” and the end of verse 20 is telling us that “Jushab Hesed” is two names of one person. [Your corrupted translation already mushed them together.] So only 5 people are mentioned in the verse, not six. 5 + 3 = 8 children of Zerubavel.

 

إذا كان الفصل لان الثلاثة المذكورين في العدد 19 هم الاكثر شهره وهم الذين ولدوا في بابل. وذكر الحصر في العدد 20 للخمسة الذين ولدوا في اسرائيل

 

ويشير الي هذا الدكتور غالي:

مشلام الذي هو ابيهود ومعني مشلام = صديق

حننيا = الله يتراف او يتحنن

شلوميه = ملئ السلام

وكلها اسماء فيها امل وانتظار ورجاء

اما باقي الاسماء والتي تدل انهم بعد الرجوع من السبي

حشوبه = رد اعتبار

اوهل = عودة الخيمه

برخيا = يهوه بارك

حسديا = يهوه كان امين

يوشب = عودة الحب

فهم سبع ابناء واخت ثلاثة اثناء السبي وخمسه بعده ولهذا اسم مشلام الذي كان في السبي ويعني صديق تغير إلى ابيهود بعد الرجوع ويعني ابي عظيم او الاب جلال وهذا تمجيدا لله الذي أنقذهم من السبي وارجعهم لبناء الهيكل مره اخري

في النهاية.

 

ليكن للبركة