الرئيسية / عام / بالفيديو بعد شائعات إسلامها – حقيقة ذبح فتاة الأقصر المسيحية

بالفيديو بعد شائعات إسلامها – حقيقة ذبح فتاة الأقصر المسيحية

بالفيديو بعد شائعات إسلامها – حقيقة ذبح المسيحية

عاجل أميرة جرجس تعلن تمسكها بالمسيحية وترفض جلسة أعضاء مجلس النواب
عاجل أميرة جرجس تعلن تمسكها بالمسيحية وترفض جلسة أعضاء مجلس النواب

بالفيديو بعد شائعات إسلامها – حقيقة ذبح المسيحية

قال جرجس خليل، والد الفتاة المسيحية أميرة، وصاحبة ، إن إبنته متواجدة في مكان آمن وهي الآن تركز في دراستها، نظرًا لأنها في الصف الثالث الثانوي، مضيفًا: “بنتي بتذاكر وهتكمل تعلمها”.

وأضاف “خليل”، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “العاشرة مساء” على قناة “دريم”، مساء السبت، أنه ليس من حق أحد أن يطالب بعودة أبنته، مضيفًا: “بنتي دي ضنايا .. وهي على قيد الحياة”.

وشدد على أن ما يتردد أنه قام بقتل أبنته بعدما اعتنقت الإسلام، غير صحيح، قائلًا: “بنتي دي حتة مني والدين المسيحي يرفض القتل .. يبقى إزاي هقتل بنتي”.
ونوه والد ، إلى أن صفحات التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” تريد اشعال الفتنه وتروج لأشياء وأقاويل غير صحيحة.
جدير بالذكر، أن الأقصر شهدت اشتباكات عنيفة، في أعقاب انتشار شائعات بإسلام فتاة، وقيام أهلها بقتلها.
والتقى برنامج العاشرة مساءً الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي ، عدد من أهالي القرية التي كانت تقيم بها الطالبة “أميرة جرجس” .
وقال أحد أهالي القرية: “سمعنا إشاعة إن واحدة مسيحية أسلمت وتم اختفاءها .. أخدنا بعضنا ورحنا وسألنا هل هي مسلمة ولا مسيحية؟ بدون شدة أو عنف أو أي حاجة لأن دينا المسلم بيمنعنا من أي عنف “.

وأضاف: “سر التجمهر أن الأهالي سمعوا إن البنت اتدبحت لأنها مختفية فالأهالي سألوا عن الموضوع دة بأدب واحترام وبدون أي تعصب وقالوا هنعمل محضر رسمي والقانون ياخد مجراه .. وطفل صغير رمى طوبة على قوات الأمن واحنا ضربناه “.
وقال آخر: “سألنا هي فين دلوقت؟ هل هي موجودة؟ هل هي مش موجودة؟ واتكلمنا مع مدير الأمن والناس وقلنا اتحروا انتوا عشان نمنع الفتنة دي .. لو شائعة هاتوا البنت تقول لا دي شائعة وانا مسيحية ولو هي أسلمت تقول أسلمت .. لكن اختفت البنت واختفت كل حاجة وبقى فيه تعتيم غير طبيعي في الموضوع وحسوا أن البنت تم ذبحها .. من حقك متظهرهاش في البلد لو خايف عليها “.

محيط

إقرأ أيضاً: