الرئيسية / عام / عاجل محاولة تفجير دير العذراء درنكة بأسيوط

عاجل محاولة تفجير دير العذراء درنكة بأسيوط

عاجل محاولة تفجير العذراء درنكة بأسيوط

عاجل محاولة تفجير العذراء درنكة بأسيوط

أحبط جهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية محاولة جديدة للجماعات الارهابية لاستهداف دور العبادة، حيث تم إحباط محاولة تفجير السيدة العذراء بقرية درنكة بأسيوط، واستهداف سلسلة من الكنائس بسوهاج وأسيوط.

وأبطل جهاز الأمن الوطني مخطط تنظيم داعش لاغتيال عدداً من الرموز القبطية بالصعيد، وتنفيذ اغتيالات لرجال الشرطة، وتم قتل 7 كوادر إرهابية قبل تنفيذها هذه المخططات الارهابية الخطيرة.
 
ورجحت مصادر أمنية، أن تكون هذه العناصر الإرهابية المقتولة متورطة بالتحريض على استهداف كنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بالاسكندرية.

التحركات الأمنية بدأت بتوافر معلومات لدى قطاع الأمن الوطنى باتخاذ مجموعة من العناصر المتطرفة الهاربة من القضية رقم 385 / 2017 حصر أمن دولة عليا ممن يعتنقون فكر تنظيم داعش الإرهابى إحدى المناطق الجبلية بمحافظة أسيوط وكراً لإختبائهم وتجهيز العبوات المتفجرة تمهيداً لإرتكاب سلسلة من الأعمال الإرهابية .

وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية تم مداهمة الوكر الارهابي بجبال  عرب العوامر في أبنوب بمنطقة الظهير الصحراوى الشرقى لمحافظة أسيوط، إلا أنه أثناء إستشعار العناصر الإرهابية بإقتراب القوات أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة، مما دفع القوات للتعامل معهم وأسفر ذلك عن مصرع 7 عناصر إرهابية.

ونجحت أجهزة الأمن في كشف هوية 3 من المقتولين “حسن.ع” ويحمل اسم حركي “كريم” مواليد 29 ديسمبر 1986 بأسيوط ويقيم بمنطقة الغنايم ويعمل موظف بمديرية الصحة، و”إسلام.س” ويحمل اسم حركي “خطاب” مواليد 3 يونيو 1995، ويقيم في مساكن كيمان فارس ، طالب بكلية الحقوق، و”مصطفى.ا” ويحمل اسم حركي “عبد الرحمن” مواليد أول نوفمبر 1994 ويقيم في العاشر من رمضان.

وعثر ت أجهزة الأمن بالوكر على “5 بنادق آلية عيار 7,62×39 مم ، 9 خزن تحوى كمية من الطلقات من ذات العيار ، وسلاح جرينوف عيار 7,62×54 مم وشريط مزود بطلقات من ذات العيار ، كمية كبيرة من الطلقات متنوعة الأعيرة ، دراجة نارية ، مجموعة من الكتب والإصدارات الخاصة بتنظيم داعش \ الإرهابى ، وسائل إعاشة متنوعة.

وكشفت تحقيقات أجهزة الأمن أن المقتولين مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى القضية رقم 385/2017 حصر أمن دولة عليا “تحرك مجموعة من العناصر المرتبطة بفكر تنظيم داعش”  للتخطيط لإستهداف العديد من الأهداف بمحافظة أسيوط أبرزها “ السيدة العذراء بقرية درنكة، بعض أبناء الطائفة المسيحية وممتلكاتهم بمحافظتى أسيوط وسوهاج، مجموعة من ضباط وأفراد الشرطة، بعض المنشآت الشرطية والإقتصادية، مجمع المحاكم”. 

المصدر: اليوم السابع

إقرأ أيضاً: