البابا فرنسيس يقيم قداسا في ستاد الدفاع الجوي وصلاة بالكنيسة البطرسية

فرنسيس يقيم قداسا في ستاد الدفاع الجوي وصلاة بالكنيسة البطرسية

البابا فرنسيس في زيارة تاريخية لمصر ويقيم قداس في ستاد القاهرة الدولي
فرنسيس في زيارة لمصر ويقيم قداس في ستاد القاهرة الدولي

البابا فرنسيس يقيم قداسا في ستاد الدفاع الجوي وصلاة بالكنيسة البطرسية

قال الأنبا عمانوئيل عياد، مطران الكاثوليك بالأقصر، ورئيس اللجنة المنظمة لزيارة بابا الفاتيكان، إن البابا فرنسيس الثاني-بابا الفاتيكان سيقيم صلاة بالكنيسة البطرسية، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، عقب لقائه البابا تواضروس الثاني، مساء الجمعة المقبل، في حضور أعضاء مجلس مصر.
 
وأضاف في تصريح لـ”مصر العربية”، أن الصلاة ستأتي في إطار التضامن مع شهداء الكنائس خلال الأحداث الإرهابية الأخيرة، نافيًا تضمين الصلاة عظة روحية.
 
وأشار عمانوئيل إلى أن الكنيسة الكاثوليكية أنهت استعداداتها لقداس السبت المزمع عقده بـ”ستاد الدفاع الجوي”، لافتًا إلى أنه سيتضمن حضور عدد من قيادات الكنائس، والشخصيات العامة، مؤكدًا أن البطريرك الكاثوليكي إبراهيم إسحاق سيلقي قبيل بدء القداس كلمة ترحيب بـ”البابا فرنسيس الثاني”.
 
وأوضح أن لقاء بابا الفاتيكان بقيادات الكنيسة الكاثوليكية مساء السبت المقبل-قبيل مغادرته القاهرة-سيتضمن 3 كلمات لعدد من قيادات الكنيسة، في إطار الترحيب بـ”البابا فرنسيس الثاني”.
 
يشار إلى أن البابا فرنسيس الثاني –بابا الفاتيكان-سيزور القاهرة الجمعة المقبل، في زيارة تستغرق 26 ساعة يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح ، وفضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني-بابا الإسكندرية، وقيادات الكنيسة الكاثوليكية.
 
وتأتي الزيارة بعد انقطاع استمر 17 عامًا منذ زيارة البابا الراحل بولس الثاني، بدعوة رسمية من مؤسسة الرئاسة.

الخبر: مصر العربية

زر الذهاب إلى الأعلى