بالفيديو البابا فرنسيس يدعو لاتحاد الكنيستين المرقسية والكاثوليكية

بالفيديو يدعو لاتحاد الكنيستين المرقسية والكاثوليكية

بالفيديو البابا فرنسيس يدعو لاتحاد الكنيستين المرقسية والكاثوليكية
بالفيديو يدعو لاتحاد الكنيستين المرقسية والكاثوليكية

بالفيديو يدعو لاتحاد الكنيستين المرقسية والكاثوليكية

أعرب ، بابا الفاتيكان، عن سعادته لزيارة مصر واستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي والبابا تواضروس الثاني له، مؤكدًا أنه فرح بقضاء يوم في ظل المحبة والتعاون بين الناس، مشيرًا إلى أن الله يريد مسيحيي الكنيستين المرقسية والكاثوليكية متعاونين ومتحدين ومتسامحين وراء تعاليمه، “خاصة أننا نعبد إلها واحدًا”، على حد قوله. 

وقال البابا فرنسيس خلال لقائه مع بمقر الكنيسة الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، إنه “لابد أن نتذكر العلاقات بين القديس بولس والقديس مرقس بأنهما تلميذا السيد المسيح”، موضحًا أن اللقاء الذي جاء فيه البابا إلى الفاتيكان يذكرنا بمساعدة الإله الواحد الذي نعبده جميعا لمحبة العالم.  

وشدد البابا فرنسيس على ضرورة إعلاء قيم الرب والتسامح بيننا، مؤكدا أننا “نعبد إلها واحدًا ونرفع شعار الإنسانية والسلام في العالم أجمع، ولابد أن نكون متعاونين في كل وقت، ولقاء البابا الفاتيكان عام 1963 نتذكره بكل إجلاء قيم المحبة والتسامح بين كل البشر”. 

وكان قد وصل البابا فرنسيس إلى القاهرة، ظهر اليوم، في زيارة قصيرة تستغرق يومين، تهدف إلى تعزيز الحوار بين الأديان، حيث تعد أول زيارة لبابا روما منذ عام 2000 بعد زيارة البابا يوحنا بولس الثاني. 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل البابا فرنسيس، في قصر الاتحادية عصر اليوم، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية له، بعد الوصول من مطار القاهرة، وأعقبها زيارة مشيخة الأزهر الشريف، وألقى كلمة بمؤتمر الأزهر العالمي للسلام، وأعقبها مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في فندق الماسة بالقاهرة، بحضور رموز الدولة المصرية ووزراء الحكومة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة لمنع الإعلانات - برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة AdBlock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock