الاعتداء على نساء قبطيات بالحوامدية والاستيلاء على أرضهن

الاعتداء على نساء قبطيات بالحوامدية والاستيلاء على أرضهن

الاعتداء على نساء قبطيات بالحوامدية والاستيلاء على أرضهن
صورة أرشيفية

الاعتداء على نساء قبطيات بالحوامدية والاستيلاء على أرضهن

اعتدت بلطجية مساء أمس على ثلاثة نساء قبطيات بمنطقة الحوا مدية بمحافظة الجيزة وتسببوا فى إصاباتهن ، وذلك لإجبارهن على مغادرة أرضهن التي تمكنوا منها بحكم قضائي بعد استيلاء شخص يدعى جمال حامد عبد اللطيف وشهرته ” جمال أبو رجب” على الأرض.

وكانت الشرطة شهر ابريل الماضي مكنت العائلة القبطية من أرضهم ، التي استولى عليه ” ابورجب ” ، ومساحتها ثلاثة قراريط ونصف قيراط ، وخلال الفترة الماضية ظل ابورجب ورجاله يتحرشون بالأقباط وهددوا الى شخص يحاول شراء الأرض من الأقباط ، وقاموا بوضع سيارات قديمة داخلها ، ومن حين لأخر يتم إرسال بلطجية لترويع الأقباط .

واضطرت نساء الأقباط من ورثة عائلة حبيب خليل ترك منازلهم والبقاء والمبيت بالأرض داخل عشه لحمايته ظنا منهن انه لا احد يستطيع التعدي على النساء ، ولكن بالأمس بعد إفطار رمضان تحركت مجموعه من رجال ” ابورجب ” اقتحموا الأرض وقاموا بالتعدي على النساء بالشؤم ، وضربهن بالايادى والاستيلاء على الأرض مرة أخرى

تقول رشا ابنة السيدة حكمت توفيق عبد الملاك المصابة ” إن البلطجية لم يخجلوا من ضرب النساء وأصابوا والدتي حكمت وأشقائها نجاه ونعمة توفيق عبد الملاك ، وتم تحرير تقرير طبي بالإصابات لأكثر من 21 يوما ، وجاءت الشرطة وألقت القبض على والدتي وأشقائها واثنين من الطرف الثانى كان احدهم اصاب نفسه ، وجاء بتقرير طبى ايضا من اجل احداث توازن فى القضية وتحويل الجانبين للنيابة .

واضافت إن والدتها واشقائها يجلسن الان فى قسم شرطة الحوا مدية منذ الامس فى انتظار تحويلهن للنيابة ، ولكن الشرطة لم تتحرك لتحرير ارضهم التي تم الاستيلاء عليها مرة أخرى ، ويتم الان بناء سور حولها ، وهدفهم تحويل القضية مرة أخرى للقضاء وتظل سنوات رغم حصول والدتها على الحكم بالتمكين الشهر الماضي من محكمة الجيزة ..

واشارت إن جمال حامد عبد اللطيف يعمل فى التجارة ويملك مدرسة ” البيان الخاصة ” ولديه ابناء منهم محامى ومنهم ضابط ، مشيرة انهم تقدموا اكثر من شكوى لقسم لشرطة لتهديد ابورجب لهم والتحرش بهم ولكن الشرطة لم تتحرك والان يجلس رجاله بالأرض ويقومون ببناء سور حولها ضارب بالقانون عرض الحائط .

واكدت رشا إن رجال ” ابورجب ” اثناء الاعتداء عليهم قالوا لهم ” انتم نصارى ومحدش هيحميكم ومحدش هيعمل معنا حاجة والارض هنأخدها هنأخدها واشارت إن ابن جمال حامد حرر محضر لشقيقى ايهاب حلمى إن تعدى عليه رغم إن ايهاب لم يكن متواجد بالأرض بل ذهب لقسم الشرطة بعد إن علم بالاعتداء على والدته وهم يحاولون الضغط علينا للتصالح لخروج الجميع ولكن دون عودة الأرض .

وقال احد اهالى القرية من المسلمين إن جمال حامد شخص يستخدم قوته ضد الى شخص ويمارس بلطجه على الجميع سواء مسلم او قبطى ولا يوجد رادع ضده.

المصدر: الأقباط متحدون

مقالات ذات صلة