الرئيسية / عام / تفاصيل ذبح شابة مسيحية في عزبة النخل -بالصور

تفاصيل ذبح شابة مسيحية في عزبة النخل -بالصور

تفاصيل شابة مسيحية في عزبة النخل

تفاصيل شابة مسيحية في عزبة النخل

ذبحت سيدة قبطية في منطقة عزبة النخل في القاهرة، مساء أول من أمس الخميس، في حادث وصفه أقباط بأنه طائفي من الدرجة الأولى، علاوة على التجاهل الأمني للتعليق على الحادث.

وأكدت مصادر وصفحات قبطية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقوع الحادث، ونشرت صورا للضحية قبل وفاتها. وساد الغضب بين الأقباط المصريين نتيجة غياب الأمن في التعامل مع مثل هذه الحوادث.

وقالت صفحة أنا مضطهد لأني قبطي الشهيرة على فيسبوك إن سيدة مسيحية تدعى نادرة جابر منير ذبحت على يد أحد المواطنين في شارع دار المسنين في منطقة عزبة النخل النائية في القاهرة، وكانت قبل الحادث موجودة في كنيسة نهضة البابا كيرلس. وأكدت مصادر أن الحادث طائفي بعدما قام القاتل بقص شعر السيدة بعد قتلها، علاوة على إزالة وتمزيق الأيقونات والملصقات الدينية التي تعلقها في منزلها.

وقالت هبة ناجي، إحدى ساكنات الشارع الذي شهد الحادث، إنها رأت الحادث، وتعتقد أنه ليس جنائيا، فيما عبر آخرون عن خشيتهم من التعتيم الإعلامي والأمني، الذي قد يتبعه إسناد الحادث لـمختل عقليا ليبدو جنائيا.

ولم تعلق الكنيسة القبطية في مصر على الحادث حتى كتابة هذه السطور، أمس، في الوقت الذي أصدرت فيه بيانا يدين حادث رفح الإرهابي في سيناء. وقبل أيام، طبيب قبطي يدعى ألبرت فكري داخل عيادته في مركز تلا محافظة المنوفية، وأعقبها حادث صاحب محل مجوهرات قبطي في منطقة مصر الجديدة في القاهرة.

المصدر: القدس العربي

إقرأ أيضاً: