عام

بالصور استخراج رفات الـ21 شهيد الأقباط من مقبرتهم فى مدينة سرت

بالصور استخراج رفات الـ21 شهيد الأقباط من مقبرتهم فى مدينة سرتبالصور استخراج رفات الـ21 شهيد الأقباط من مقبرتهم فى مدينة سرت

بالصور استخراج رفات الـ21 شهيد الأقباط من مقبرتهم فى مدينة سرت

أعلن النائب العام الليبى، الصديق الصور، في تصريحات لوسائل إعلام ليبية، مساء الجمعة، العثور السلطات الأمنية الليبية على رفات الـ21 قبطيا في مدينة سرت الليبية، والذين تم ذبحهم على يد تنظيم داعش، ونشرت وزارة الداخلية الليبية صورا للجثامين ومقتنياتهم.

وقال الكاتب والباحث كريم كمال رئيس الاتحاد العام لأقباط من أجل الوطن إن هذا الخبر مفرح وأثلج صدور عائلات الشهداء وأثلج صدورنا جميعا.

وأضاف «كمال»: «لقد تالمت عائلاتهم لعدم معرفة مكان رفاتهم خلال الفترة الماضية والتي امتدت إلى اكثر من عامين واليوم نحتفل جميعا بشهداء مصر الابطال والفرح الذين رفضوا التخلي عن إيمانهم وفضلوا أن يقدمه أرواحهم وطالب كمال الحكومه المصرية بمتابعة التحقيقات الجارية وإعادة رفات الشهداء بأسرع وقت ممكن وتكريمهم وسط عائلاتهم الذين أصابهم الحزن».

وتابع: «أطالب أيضا الكنيسة القبطية الارثوذكسية كنيسة الشهداء على مدي التاريخ بإعداد مزار جماعي يليق بهولاء الشهداء الذين دفعوا حياتهم ثمن لايمانهم».

وتوجة «كمال» بالشكر والقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي قام بأخذ حق الشهداء منذ اللحظة الأولي وللحكومه المصرية على جهودها في متابعة القضية والتحقيقات وأيضا لدوله ليبيا الشقيقة وحكومتها والسلطات المعنية على جهودها في القبض على الجناء والكشف عن مكان رفات الشهداء.

بالصور استخراج رفات الـ21 شهيد الأقباط من مقبرتهم فى مدينة سرت بالصور استخراج رفات الـ21 شهيد الأقباط من مقبرتهم فى مدينة سرت بالصور استخراج رفات الـ21 شهيد الأقباط من مقبرتهم فى مدينة سرت

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم مانع الإعلانات - برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة AdBlock

أنت تستخدم مانع الإعلانات - برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة AdBlock