عام

بالصور هؤلاء نفذوا مذبحة المصريين في ليبيا

بالصور هؤلاء نفذوا مذبحة المصريين في ليبيا

بالصور هؤلاء نفذوا مذبحة المصريين في ليبيا www.difa3iat.com 1

بالصور هؤلاء نفذوا مذبحة المصريين في ليبيا

كشف شاهد العيان المنتمي لتنظيم داعش في ليبيا السبت عن تفاصيل مجزرة الأقباط المصريين في ليبيا التي وقعت في 2015 وأودت بحياة 21 منهم، مصرحا بالأسماء عن القائمون على الجريمة أمر وتنفيذا وتصويرا وإخراجا وعلى رأس قائمة العار حسبما توصلت المصري اليوم إلى معلومات عنهم:

1- (أبوعامر الجزراوي): قائد تنظيم داعش في سرت سعودي الجنسية، يظهر ملثمًا طوال الوقت ولا يعرف شخصيته الحقيقية، وقال شهد العيان أنه هو من كان يلوح بالحربة متحدثا بالإنجليزية في إصدار الذبح.

2- المهدي دنقو: مسؤول ديوان الجند والعسكري العام يكنى بأبوالبركات وهو ليبي الجنسية متواجد في الجنوب الليبي، كان عضو رئيسي في تنظيم القاعدة سابقاً ولديه سوابق وسبق التحقيق معه ومحاكمته وخرج من السجن وبقى بعد أحداث الثورة كمسؤول في تنظيم القاعدة بمختلف المسميات من أنصار الشريعة وغيرها وإنتقل إلى داعش في سوريا والعراق وتلقى الفكر وعاد به إلى ليبيا.

3-محمد تويعب ملقب بأبوفيصل ليبي الجنسية قتل في غارة أمريكية على درنه في 2015.

4- هاشم أبوسدرة: أمير الهجرة والحدود بمنطقة السبعة بداعش سرت ليبي الجنسية مطلوب للعدالة.

5-أبوالمغيرة القحطاني الجنسيةعراقي، قتل في غارة أمريكية على مدينة درنة سنة 2015 لقب بوالي شمال أفريقيا.

6- وليد الفرجاني المكنى بـ عبيدة الأثبجي، قيادي في تنظيم داعش ليبيا قتل في غارة شنتها طائرة أمريكية في أغسطس 2016، تواجد في العراق عام 2014 قبل عودته إلى مسقط رأسه بفكر داعش في سرت ليكنى لاحقا بكنية عبدالله الأنصاري.

7 أبوعبدالله التشادي: سعودي الجنسية وأكدت مصادر عسكرية ليبية أنه فجر نفسه لاحقا في العملية التي استهدفت مديرية أمن القبة ومنزل رئيس مجلس النواب في يوم 20 فبراير 2015 والذي حصد نحو 45 قتيلًا من بينهم 5 مصريين.

8- أبومعاذ التكريتي عراقي الجنسية تولي منصب والي شمال أفريقيا بعد مقتل القحطاني مطلوب للعدالة.

بالصور هؤلاء نفذوا مذبحة المصريين في ليبيا www.difa3iat.com 21 بالصور هؤلاء نفذوا مذبحة المصريين في ليبيا www.difa3iat.com 22 بالصور هؤلاء نفذوا مذبحة المصريين في ليبيا www.difa3iat.com 1 بالصور هؤلاء نفذوا مذبحة المصريين في ليبيا www.difa3iat.com 23