مُترجَمأبحاث

فلك نوح – اعادة تصور الحيوانات داخل الفلك – ترجمة: مجدي نادر

فلك نوح – اعادة تصور الحيوانات داخل الفلك – ترجمة: مجدي نادر

فلك نوح - اعادة تصور الحيوانات داخل الفلك – ترجمة: مجدي نادر
فلك نوح – اعادة تصور الحيوانات داخل الفلك – ترجمة: مجدي نادر

فلك نوح – اعادة تصور الحيوانات داخل الفلك – ترجمة: مجدي نادر

إن تطرقنا إلى كثير من الرسوم التوضيحية والصور لسفينة نوح يقود الناس إلى تصور الفلك المليء بالأسود والنمور والزرافات والمزيد. لكن احذر، فتلك الرسومات تنطوي على افتراض خاطئ بأن المخلوقات الموجودة في سفينة نوح تبدو مثل تلك التي نراها اليوم.

منذ الطفولة المبكرة، كان معظمنا على دراية ببعض إصدارات (نوح والسفينة). عادةً ما تعرض رسومات الحضانة المجسمة وخلفيات الكنيسة الفيلة الرائعة والمحبوبة والزرافات والأسود مع قارب صغير لطيف. غالبًا ما تضيف كتب قصص الأطفال حيوانات الباندا أو النمل أو غيرها من الحيوانات الغريبة من جميع أنحاء العالم، مما يوسع رؤيتنا لعجائب السفينة.

نحن لم نبدأ القراءة الدقيقة لحسابات الفيضان بسفر التكوين الا من عهد قريب واكتشفنا كم كان الفلك كبيرا حقا. لكن تشويق الاكتشاف لم ينتهي هنا.

بينما نتعلم المزيد عن تصنيفات الحيوانات من علم الأحياء، فإن صورتنا العقلية البسيطة للسفينة تهتز أكثر. نكتشف أن العديد من الأنواع ذات الصلة تنتمي إلى نفس العائلة ويمكن أن تتكاثر معًا. يقول الكتاب المقدس أن الله أرسل “الأنواع”، وليس الأجناس، إلى الفلك، فماذا لو،في تصورنا المفضل للفلك، وقف هذا الزوج من الخيول الرشيقة بجوار زوج من الحمير الوحشية؟ بعد كل ذلك، كلاهما متكافئين ويمكنهما التكاثر معًا؛ لذلك يجب أن ينتمي كلاهما إلى نفس النوع. يقول تكوين 6: 19 أن الله أرسل زوجًا واحدًا فقط من كل نوع (نجس) إلى الفلك.

المفاجآت لا تنتهي عند هذا الحد. بينما نتعلم عن الحيوانات المنقرضة مثل الديناصورات، ندرك أن نوح لابد أن يكون قد جلب هذه المخلوقات الرائعة أيضًا. يبدو أنه كلما تعلمنا أكثر عن العالم ونفكر في كيفية فهم الكتاب المقدس لكل شيء، كلما زادت رؤيتنا للفلك.

ومع ذلك، مهما فكرنا في هذا الموضوع، فإن صورتنا العقلية لهذا الحدث التاريخي يحتمل ان تتطور. على سبيل المثال، هل نعرف كيف تبدو زرافات الفلك؟

من الطبيعي أن تفترض أن كل شيء ظل على حاله دائمًا، لكن الكتاب المقدس يخبرنا أن هذا ليس صحيحًا. تغيرت أشياء كثيرة على الأرض، وهذا يشمل الزرافات. يتفق كل من أنصار التطور والخلقيين على أن حيوانات الغابة ذات الألوان الغريبة القصيرة العنق في الغابات في الكونغو الإفريقية تنتمي إلى نفس عائلة الزرافات. لذا، ربما لا يبدو والداهما الأصليان متشابهين إلى حد كبير مع أي من النوعين ولكن كيف كان شكل هذا النوع في الفلك؟

الأمر ليس بسيطًا مثل الجمع بين سمات أنواع العائلة الاحياء. يجب علينا أيضا النظر في الأنواع المنقرضة داخل نوع الزرافة. في حين أن الزرافات الحديثة لها نتوءات صغيرة على رؤوسها، تسمى عظام الأذن، فإن بعض أقاربها المنقرضة يمتلكون عظام متفرعة تشبه إلى حد كبير قرون الغزلان. إذا كانت زرافة الفلك لديها عظام الاذن، فكيف كانت ستبدو؟

Anisodon
Anisodon
Shansitherium
Shansitherium
Quetzalcoatlus
Quetzalcoatlus
Placerias
Placerias
Uintatherium
Uintatherium
Archaeotherium
Archaeotherium
Cotylorhynchus
Cotylorhynchus
Thylacosmilus
Thylacosmilus
Pakicetus
Pakicetus
Hapalops
Hapalops
Theosodon
Theosodon
Cynognathus
Cynognathus

المظهر الأصلي للحيوانات الحديثة ليس المفهوم الوحيد الذي يحتاج إلى تعديل. يعرف معظمنا عن الديناصورات، ولكن هل فكرت يومًا في مئات الحيوانات الأخرى الأقل شهرة التي كانت موجودة أيضًا في الفلك ولكنها انقرضت الآن؟

 

ما أعجب مزرعة الفلك. الاحتمالات تحير الخيال. أعطانا الرب امتياز استكشاف هذه الاحتمالات بينما أشرفنا على اختيار الحيوانات التي تظهر في حديقة Ark Encounter، التي تدار بواسطة منظمة (الاجابات في سفر التكوين) هنا في ولاية كنتاكي. هدفنا هو إلهام الزوار للتفكير خارج الصندوق. نريدهم أن يتصوروا التنوع الحقيقي للحيوانات داخل كل نوع، والذي يشهد على حكمة الرب وإبداعه اللامحدود.

الناجين

كل حيوان يسكن الأرض ويتنفس الهواء في العالم اليوم يدين بوجوده لأسلاف تابعيه. استنادًا إلى أحافير بعض الحيوانات، مثل خلد الماء، لا تبدو الانواع المعاصرة مختلفة تمامًا عن الزوج الذي كان نوح يعتني به. ومع ذلك، بسبب التنوع الجيني الملحوظ والقدرة على التكيف داخل العديد من الأنواع، فقد مرت معظم الحيوانات بتغيرات كبيرة منذ الطوفان، لدرجة أن بعض أنواع الفلك قد لا يمكن التعرف عليها تقريبًا.

قطط الطوفان

يقدم نوع القط مثالًا رائعًا على التنوع الذي وضعه الله في الأنواع المخلوقة. تظهر العديد من الرسوم التوضيحية للفلك الأسود والنمور والقطط الكبيرة الأخرى التي تستقل الفلك، ولكن هذا المفهوم خاطئ. جميع هذه القطط الكبيرة أعضاء من نفس النوع المخلوق، لذلك لم يحضر نوح نمرين، وأسدين، وما إلى ذلك. في الواقع، احتاج نوح إلى قطتين فقط – أظهرت الدراسات أن جميع القطط جزء من نفس المخلوق طيب القلب. وهذا يشمل القطط الحديثة، والقط الشهير ذو الأسنان السنية (Smilodon)، والعديد من القطط الكبيرة الأخرى، سواء كانت حية أو منقرضة.

مع مثل هذه المجموعة الواسعة من السمات داخل النوع الفريد، تتطلب مهمة تحديد مظهر قطط حديقة ارك انكونتر بحثًا مكثفًا. لقد أولينا اهتمامًا وثيقًا بالدليل الأحفوري للقطط المدفونة في طبقات الصخور التي وضعت بعد وقت قصير من الطوفان، على النحو الذي حدده نموذج جيولوجيا الإنشاء / الفيضان الذي اعتمده قسم الأبحاث لدينا. من المحتمل أن تعطينا هذه الأحافير فكرة أفضل عن حجم وهيكل القطط التي تعيش في القرون القليلة الأولى بعد الطوفان.

معرفة الحجم والشكل ليس سوى جزء من التحدي. القطط لديها مجموعة واسعة من أنماط وألوان الكسوة، والتي نادرا ما يتم الحفاظ عليها. يمكن أن يكون لها خطوط عريضة أو رقيقة، أو بقع كبيرة أو صغيرة، أو يمكن أن تكون بلون صلب أو متعدد الألوان. خلصت إحدى الدراسات إلى أن البقع الصغيرة ربما كانت هي النمط السلفي لجميع ألوان وتصميمات الكسوة الأخرى.

لم يكن هناك أسود ونمور على فلك نوح. وبدلاً من ذلك، أحضر الله زوجًا واحدًا من “النوع”. ينحدر من هذا الزوج الأصلي ما لا يقل عن 38 يعيشون (كما هو موضح هنا) (صورة بالموقع) و36 قطط منقرضة!

فلك نوح - اعادة تصور الحيوانات داخل الفلك – ترجمة: مجدي نادر www.difa3iat.com 1
No lions and tigers were on Noah’s Ark. Instead, God brought one pair of every “kind.” At least 38 living (shown here) and 36 extinct cats descended from this original pair! .

ليس كلبك الأليف

قدم نوع (الكلب) تحديًا مثيرًا للاهتمام. تنوع الأشكال والأحجام غير عادي. فكر في الشيواوا الصغيرة والدنمركي العظيم الضخم. أضف الآن ذئب البراري، الذئاب، الدنغو، ابن آوى، والأدوية الفرعية المنقرضة مثل Hesperocyoninae وBorophaginae. كيف يمكننا أن نقرر كيفية تصوير كلاب تابوت؟

 خلصت دراسة حديثة أجريت على ثدييات تابوت نُشرت في بحث ” ريسيرش جورنال” إلى أن الثعالب هي جزء من فصيلة الكلاب، على الرغم من الاختلافات الكبيرة في أعداد الكروموسومات. على الرغم من عدم وجود تقاطعات معروفة بين الكلاب والثعالب اليوم، إلا أن تشريحها متشابه جدًا، وتم تسجيل عدد من التقارير الموثوقة على ما يبدو عن “الدوكسرات” الهجينة في القرنين الماضيين.

دليل البقاء على قيد الحياة بعد الطوفان

يعتقد مبدعو الإنجيل أن الفيضان العالمي تسبب في العصر الجليدي. غالبًا ما يفترض الناس أن حيوانات العصر الجليدي الشهيرة – الماموث، ووحيد القرن الصوفي، والقطط ذات أسنان السيف، والكسلان الأرضية العملاقة، والقردة العملاقة – كانت موجودة على الفلك. لكن القطط ذات اسنان السيف تنتمي ال نفس نوع القطط الموجودة الان لذلك يبدو ان نوع القطط في الفلك كان مختلف عن كليهما. وبالمثل، لم تكن هذه المخلوقات الأخرى في العصر الجليدي على الفلك حتى وان كانت من الانواع الرئيسية التي تم جلبها غي الفلك.

من المثير للاهتمام أننا نجد حيوانات شبيهة بالقطط لم تكن مرتبطة بالقطط على الإطلاق، لذلك يجب علينا تضمينها كأنواع منفصلة. على سبيل المثال، استنادًا إلى الحفريات الموجودة في أمريكا الجنوبية، بدا Thylacosmilus مثل القطة ذات أسنان السيف، لكنها مصنفة على أنها metatherian – وهي فئة من الحيوانات تشمل الجرابيات المحنطة. عضو من نوع thylacosmilid، هذا المفترس لديه أسنان سيفية طويلة وربما وزنه يصل إلى 260 رطلاً (118 كجم).

ينتمي الثيلاكوليو إلى نوع آخر من الحيوانات الجرابيات يشبه القطة، وكحيران جرابي يحتفظ بصغاره في كيس ويسلحهم بعضه قوية. طارد الثيلاكوليو الفريسة في أستراليا خلال العصر الجليدي وربما تجاوز 350 رطلاً (159 كجم).

نادرًا ما يتم تخيل “طيور الرعب” في أمريكا الجنوبية والمعروفة باسم phorusrhacids، بين حيوانات الفلك، إن وجدت. ومع ذلك، فهي موجودة في رواسب ما بعد الفيضان ويجب أن يكون لها أسلاف على الفلك.بينما كان نوح يميل إلى أمثلة أصغر، كان أكبر هذه الحيوانات المفترسة يبلغ طوله حوالي 10 أقدام مع منقار معلق يبلغ طوله 18 بوصة (0.5 م).

أحد أكثر أنواع الثدييات غرابة على الفلك كان نوع chalicothere. أكبر حيوان في هذه الوحوش يدعي الانيسودون الكبير، كان ارتفاعه 8.5 قدم (2.5 م) عند الكتف. كانت أطرافه الأمامية أطول بكثير من الأطراف الخلفية وانتهت بكفوف إلى الداخل، مما يشير إلى أنهم مشوا على مفاصلهم. بعض أفراد هذه العائلة لديهم قمم عظمية على رؤوسهم.

دليل مفقود بعد الطوفان

 بالإضافة إلى هذه المخلوقات الغريبة والرائعة التي تركت بقايا متحجرة بعد الطوفان، فإن العديد من الأنواع المنقرضة معروفة فقط من رواسب الفيضانات. ومع ذلك، يمكننا أن نكون واثقين من أن ممثلي هذه المخلوقات كانوا على متن الفلك لأن الكتاب المقدس يشير إلى أن جميع أنواع الحيوانات التي تعيش في الأرض والتي تتنفس الهواء قد تم إنقاذها.

 العديد من الحيوانات في هذه الفئة معروفة ومحبوبة – خاصة من قبل الأولاد الصغار (والأولاد الكبار أيضًا). من لم يسمع بالثلاثي ترايسيراتوبس القوي وتيرانوصور العظيم، وبيترانودون المرتفع والبراكيوصور الذي يهز الأرض؟

كانت هذه الحيوانات أكثر من حشو الأساطير

 لكن جمال وتنوع الحيوانات المنقرضة قبل الطوفان امتد إلى ما وراء الديناصورات الشهيرة والزواحف الطائرة. إلى جانب نجوم الكتاب المصور لدينا، هناك مخلوقات غريبة أخرى تبدو وكأنها خرجت من فيلم خيالي!

بعض الأعضاء الذين يصل طولهم إلى أكثر من 30 قدمًا (9 أمتار) ويزنون ما يقدر بـ 5 أطنان (4.5 أمتار طن)، كانت التريزيناصورات من بين أغرب الديناصورات. هذه آكلة النبات، ظهرت ثلاثة مخالب عملاقة في كل يد. قد يصل طول المخلب الأطول إلى ثلاثة أقدام (1 م) وقد تم استخدامه للدفاع أو تجريد الأوراق من الأشجار. تم تمثيل كل نوع من الديناصورات في الكتب المصورة على الفلك.

حمل الفلك أيضًا ممثلين عن جميع الزواحف والطيور والبرمائيات “ما قبل التاريخ” إذ انها كانت فريدة من الأنواع المعروفة الأخرى. السيموستشيس Simosuchus كان من الزواحف ذو انف افطس، قصير الذيل، يشبه التمساح. عند النضج، كان طول هذه الحيوانات أقل من 3 أقدام (1 م) ومغطاة بألواح عظمية، تسمى سكوتس scutes. يبدو أنهم كانوا أكلة للنباتات، ويظهرون اسنان بارزة على شكل أوراق شجر في جماجم مربعة – وليس ما تفكر فيه عندما تسمع “تمساح”.

لتوسيع منظورنا لحيوانات الفلك، نحتاج إلى النظر في الطيور ذات المنقار السميك ذات الذيل الطويل الريشي على شكل ملعقة (الكنفوسيوسورنس) (Confuciusornis). والبرمائيات بطول 30 قدمًا (البرينوستشس) (Prionosuchus). والثدييات أكلة ديناصورات صغيرة (الريبونوماموس) (Repenomamus). وثعابين بأربع أرجل (رباعيات الأرجل). والمشابك الغريبة مثل (الايستمينوساشيس) و(الكلوراينوشيس) Estemmenosuchus وCotylorhynchus، حيوانات تعيش على الأرض لم تكن ثدييات ولا مثل الزواحف الحية.

استنادًا إلى الاكتشافات الحديثة، ربما بدت بعض الديناصورات المعروفة مختلفة عن الطريقة التي تصورناها في الماضي. على سبيل المثال، تحتوي بعض أنواع الديناصورات شبيهة البط الهدروسورس (hadrosaurs) على أمشاط لحمية على رؤوسها. بعض السيتاكوسارس psittacosaurs (ديناصورات منقار تشبه إلى حد ما ترايسيراتوبس صغيرة بدون زخرفة أو قرون) لديها بقع من شعيرات طويلة على ذيولها. كانت بعض السينوصورات (المفترس المدعوم من الشراع الذي عرضه فيلم حديقة الجي اسيك Jurassic Park 3) ثقيلة جدًا لدرجة أنها ربما لا تستطيع المشي على أرجلها الخلفية وحدها

تشويق لا ينتهي

Quetzalcoatlus Is it a bird? Is it a dinosaur? No, it’s Quetzalcoatlus. Many different kinds of pterosaurs (flying reptiles) are found buried with dinosaurs, but this one was among the biggest, with a wingspan exceeding 30 feet (9 m)!Illustrations by Tim Hansen.
Quetzalcoatlus
Is it a bird? Is it a dinosaur? No, it’s Quetzalcoatlus. Many different kinds of pterosaurs (flying reptiles) are found buried with dinosaurs, but this one was among the biggest, with a wingspan exceeding 30 feet (9 m)!Illustrations by Tim Hansen.
Cotylorhynchus With its barrel-chested body and comparatively puny head, Cotylorhynchus was one odd-looking creature. Known only from Flood deposits, this egg-laying plant eater may not have had overlapping scales like lizards, and it didn’t walk like upright dinosaurs. But it got big—as long as 15 feet (5 m) and over 1 ton! Illustrations by Tim Hansen.
Cotylorhynchus
With its barrel-chested body and comparatively puny head, Cotylorhynchus was one odd-looking creature. Known only from Flood deposits, this egg-laying plant eater may not have had overlapping scales like lizards, and it didn’t walk like upright dinosaurs. But it got big—as long as 15 feet (5 m) and over 1 ton! Illustrations by Tim Hansen.
Anisodon Unlike horses and other large grazing animals today, this strange creature had long legs in the front and short legs in the back. Also, its upper jaw lacked incisors (sharp cutting teeth). Fossils suggest it walked on its front knuckles like apes, with its long claws pulled inward. Standing on its hind legs, it could reach 12 feet (4 m) in the air. Illustrations by Tim Hansen.
Anisodon
Unlike horses and other large grazing animals today, this strange creature had long legs in the front and short legs in the back. Also, its upper jaw lacked incisors (sharp cutting teeth). Fossils suggest it walked on its front knuckles like apes, with its long claws pulled inward. Standing on its hind legs, it could reach 12 feet (4 m) in the air. Illustrations by Tim Hansen.
Thylacosmilus It may look like the famous saber-toothed cat Smilodon, but don’t let those canines fool you! The fossils of this extinct beast from South America are found below Ice Age deposits. Though it resembles a cat, this leopard-sized predator may have carried its young in a pouch, like marsupials. And unlike Smilodon, Thylacosmilus’s lower jaw had bony sheaths to protect the sabers from harm. Illustrations by Tim Hansen.
Thylacosmilus
It may look like the famous saber-toothed cat Smilodon, but don’t let those canines fool you! The fossils of this extinct beast from South America are found below Ice Age deposits. Though it resembles a cat, this leopard-sized predator may have carried its young in a pouch, like marsupials. And unlike Smilodon, Thylacosmilus’s lower jaw had bony sheaths to protect the sabers from harm. Illustrations by Tim Hansen.
Megacerops If you mixed a rhinoceros and a horse, and made it as large as an elephant, you might come close to imagining what this funky critter looked like. Its fossils are found only in North America. Even though it was an “odd-toed” ungulate, it had four toes on each front foot. Most distinctive was its double-pointed horn.Illustrations by Tim Hansen.
Megacerops
If you mixed a rhinoceros and a horse, and made it as large as an elephant, you might come close to imagining what this funky critter looked like. Its fossils are found only in North America. Even though it was an “odd-toed” ungulate, it had four toes on each front foot. Most distinctive was its double-pointed horn.Illustrations by Tim Hansen.

 كلما اكتشفنا المزيد عن هذه الحيوانات المنقرضة، أصبحت أكثر إثارة. كانت هذه المخلوقات أكثر من أشياء الأساطير. كانت حقيقية. قبل بضعة آلاف من السنين فقط، تجولوا في نفس عالمنا هذا. ما هو أكثر إثارة للدهشة هو أن كل من هذه الأنواع تم الحفاظ عليها بنجاح في سفينة خشبية ضخمة بناها سلفنا، نوح.

كانت الوحوش المذهلة على الفلك أكثر تنوعًا بكثير من أي من حدائق الحيوان في العالم. إن دمج جميع الحيوانات البرية المنقرضة على الفلك يعزز بشكل كبير صورتنا لما قد يكون نوح قد اختبره يوميًا في رعايتهم.

 يقودنا التأمل في المجموعة الواسعة من الحيوانات إلى إدراك خطورة خطيئة البشرية. على الرغم من أن الله أنقذ الفلك من التدمير الكامل في الطوفان، فقد انقرض ما يقرب من نصف الأنواع التي تعيش في الأرض، والتي تتنفس الهواء محاولًا البقاء على قيد الحياة في هذا العالم الملعون بالخطيئة. تتوق قلوبنا إلى اليوم الذي يخلقه خالقنا الكريم من عبودية فساد الخطية.

Reimagining Ark Animals. Michael Belknap and Tim Chaffey

فلك نوح – اعادة تصور الحيوانات داخل الفلك – ترجمة: مجدي نادر

تقييم المستخدمون: 5 ( 2 أصوات)