عام

تأسيس شركة في دبي 2023

تأسيس شركة في دبي 2023

تأسيس شركة في دبي 2023

تأسيس شركة في دبي 2022
تأسيس شركة في دبي 2023

تُعد فكرة تأسيس شركة في دبي 2023 بمثابة منتصف طريق النجاح، ولمَّ لا فدبي بمثابة المحور العالمي الأبرز في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا في ريادة الأعمال وجذب رواد الأعمال والاستثمارات من كل بلدان العالم. حيث تتميز بعدة مزايا يندر وجودها في مدينة واحدة.

إقرأ أيضًا: أفضل الاستثمارات في دبي 2023 تعرف عليها الآن – أفضل أماكن الاستثمار في دبي 2023

فتحتل دبي قلب الشرق الأوسط وتربط قارة آسيا أوروبا وآسيا معًا، وتسهل حركة البضائع عبر الموانئ العملاقة المتواجدة في المناطق الحرة مثل المنطقة الحرة في جبل علي. وقد جعل هذا الموقع المتميز دبي مقصدًا رئيسًا لرواد الأعمال نظرًا لمساهمته زيادة حجم الأعمال سواء أكانت استثمارات تجارية أو صناعية أو غيرها من الاستثمارات.

 

كما تتميز ببنيتها التحتية التكنولوجية التي تواكب دائمًا متطلبات تأسيس الشركات في دبي في هذا العقد. حيث يتسم بضرورة الاعتماد على الاتصالات المتطورة والذكية في إنجاز ونمو الأعمال المتسارع في دبي. وهذا وقد احتلت دبي المركز الثامن وفقًا لمؤشر المراكز المالية العالمية، وبذلك تكون من أبرز 10 مراكز عالمية جذبًا لريادة الأعمال حيث النمو السريع.

 

وتُعتبر دبي أيضاً من بين أبرز 10 مراكز مالية وفقاً لمؤشر المراكز المالية العالمية حيث يحتلّ مركز دبي المالي العالمي المرتبة الثامنة. إلا أن هذه ليست المزية الوحيدة، فقد استطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة التحديات العالمية والتي تؤثر بشدة على أسعار النفط بين صعودٍ وهبوط، وكان ذلك عبر مجموعة من السياسات الاقتصادية التي مكَّنت من التخلص التدريجي من الاعتماد على المصادر النفطية وتنويع مصادر الدخل، وهو الأمر الذي أضاف عنصر الديمومة للنمو الاقتصادي على المدى الطويل.

 

كل هذا دفع المستثمرين إلى الوثوق أكثر فأكثر في قوة الاقتصاد الإماراتي، ولما لا وقد تجاوز بنمو الظروف الاقتصادية المختلفة التي أثرت في دول كبرى. وهذا ما جعل الاستثمارات الأجنبية المباشرة الراغبة في تأسيس شركة في دبي تتدفق أكثر، وليس أدل على هذا إصدار اقتصادية دبي 42,640 رخصة جديدة في 2020 وحدها، وتأتي على رأس هذه الاستمارات، تلك المتزايدة في المنطقة الحرة في جبل علي.

 

تأسيس شركة في دبي في المناطق الحرة 2023

تأسيس شركة في دبي 2022
تأسيس شركة في دبي 2023

تتواجد الآن 24 منطقة حرة عاملة، تم إنشاؤها لقطاعات استثمارية محددة مثل قطاعات الرعاية الصحية والذهب والمجوهرات وتقنية المعلومات والاتصالات، والإعلام، والمالية وغيرها من القطاعات الرئيسة في الاستثمارات العالمية الجاذبة لرواد الأعمال، وهذا ما يجعل هذه المناطق الحرة من أفضل المناطق وأكثرها تنوعًا.

 

ولكل منطقة من هذه المناطق الحرة في دبي سماتها الخاصة وقوانينها التي تنظم كيفية إنشاء الأعمال والشركات، ونذكر من هذه المناطق الحرة ما يلي:

  1. المنطقة الحرة بجبل علي
  2. دبي الجنوب
  3. المنطقة الحرة بمطار دبي
  4. مدينة دبي للإنترنت
  5. سلطة واحة دبي للسيليكون
  6. مدينة دبي الطبية
  7. مركز دبي المالي العالمي
  8. مركز دبي للسلع المتعددة
  9. مدينة دبي للإعلام
  10. مجمع الذهب والألماس
  11. مدينة دبي للإنتاج
  12. مدينة دبي للأستوديوهات
  13. مجمع دبي للمعرفة
  14. مدينة دبي الأكاديمية العالمية
  15. المدينة العالمية للخدمات الإنسانية
  16. مدينة دبي للتعهيد
  17. مدينة دبي الملاحية
  18. مجمع دبي للعلوم
  19. منطقة دبي للسيارات والآليات
  20. حي دبي للتصميم
  21. مركز دبي التجاري العالمي

 

وعلى الراغبين في تأسيس شركة في دبي 2023 مثل تأسيس شركة في المناطق الحرة مثل المنطقة الحرة في منطقة جبل علي أن يتبعوا عددًا من الخطوات اللازمة لإنشاء شركاتهم، فتأتي أولا خطوة تحديد ماهية العمل وذلك للوقوف على نوع الرخصة المطلوب استخراجها، ثم التوجه إلى الهيئة المختصة بهذا النوع من الأعمال وذلك للعمل على فتح سجل تجاري وكذلك استخراج رخصة تجارية للشركة.

ويتخلل هذا خطوة اختيار اسم تجاري والحصول على الموافقات المبدئية الحكومية، ثم اختيار مكان مكاتب ومرافق العمل وغيرها من الخطوات التي توفرها شركة WIS لتجعل عملية تأسيس شركة في دبي 2023 يكون في غضون يومين فقط، كما توفر شركة WIS توفر خدمات مهنية وفعالة لتنفيذ الأعمال وتنظيمها بفاعلية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث تتألف شركة WIS من مجموعة من الخبراء في مجالات البر الرئيسي والمناطق الحرة والـ Offshoresداخل دولة الإمارات العربية المتحدة. ​

وللتعرف أكثر على هذا الموضوع، ننصحك بالتواصل مع أحد الخبراء في WIS.

 

مزايا الاستثمار في المناطق الحرة في دبي 2023

​​​​​​​​تعتبر دبي أول مدينة رائدة في مفهوم المناطق الحرة، حيث تقدم امتيازات جاذبة مع العديد من الحوافز الجاذبة لاستثمارات الشركات ورواد الأعمال. ففي هذه المناطق يستطيع المستثمر الأجنبي أن يتملك أسهم شركته بنسبة 100% دون الحاجة إلى شريك وطني. ليس هذا فحسب، بل أنها تعفي المستثمر من الضرائب سواء الضرائب على الكسب أو الضرائب على الاستيراد والتصدير، وتسمح تلك المناطق بتحويل الأموال دون فرض أية رسوم إضافية على هذه العمليات.

 

 

إجراءات تأسيس شركة في دبي 2023

تعتبر إجراءات تأسيس شركة في دبي 2023 من الإجراءات اليسيرة إذا قام على تنفيذها ومتابعتها شركة ذات خبرة طويلة في عالم تأسيس الشركات وتقديم الدعم والاستشارات الفنية والقانونية والمتابعة الدورية في كل خطوة من خطوات التأسيس.

لذا، فأن العديد من المستثمرين فضلوا إتمام إجراءات تأسيس شركاتهم في دبي عن طريق شركة WIS وذلك لما تقدمة من خدمات تبدأ من مجرد الفكرة والعمل على تحقيق أقصى استفادة منها، حتى المتابعة اليومية والقيام على الدعم الفني والقانوني والمالي حتى قبلما يصل المستثمر إلى دبي وغيرها الكثير من أعمال تسهيل إنشاء شركة في دبي، فهي الخطوة الأهم في مرحلة بناء الشركة.

 

إن ريادة الأعمال تبدأ في دراسة جميع أنواع المخاطرة وأخذها في الحسبان، وذلك لتحقيق أفضل استفادة من جميع الفرص المتوفرة للتطوير. لذا، تقوم شركة WIS بشرح أنواع الشركات في دبي، ثم تدرس مع المستثمر بدقة مشروعه وتعد له دراسة الجدوى اللازمة لاتخاذ نمط معين من الأنماط المعروفة للشركات.

 

بعد هذا، تقوم شركة WIS بإعداد المستندات المطلوبة لإنشاء الشركة وفق نوع الشركة المراد إنشاءها، وفيما يلي نسرد أبرز الخطوات:

 

  1. تحديد نوع الشركة من بين ثلاثة أنواع رئيسية هم: شركات البر الرئيسي وشركات المناطق الحرة وشركات الـ Offshores.
  2. إعداد الأوراق اللازمة تبعًا لنوع الشركة المختار بعناية، وهذه تعد من أهم إجراءات تأسيس شركة في دبي 2023.
  3. اختيار أسم تجاري للشركة، ويجب أن يكون هذا الاسم متفردًا ولا يتضمن على أي لفظ قد يخالف الذوق العام وأن يكون معبرًا عن الشكل القانوني والنشاط الذي للشركة، وألا يكون مشابهًا لإسم أيًّا من أسماء الجهات الحكومية وألا يحتوي على أي لفظ ديني.
  4. استصدار الموافقات الحكومية الأولية.
  5. البحث عن مكان مناسب لطبيعة وتطلعات الشركة ويساهم بشكل فعال في نموها سريعًا في الأسواق العالمية.
  6. توقيع العقود القانونية في مقر شركة WIS.
  7. ثم تأتي آخر خطوة من خطوات تأسيس شركة في دبي 2023 وهي إصدار الرخصة التجارية في دبي.

 

إن إجراءات تأسيس شركة في دبي 2023 ليست طويلة كما تبدو للوهلة الأولى، لكنها تتم خلال فترة وجيزة جدًا، فهذا هو دورنا في WIS حيث تتم المساعدة في كل إجراءات تأسيس شركة بسلاسة ودقة.

 

الإقامة والاستثمار في دبي 2023

أما عن الإقامة والاستثمار في دبي، فحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تدعم الاستثمار في دبي سواء عن طريق التسهيلات التي تمنحها عند تأسيس شركة في دبي 2023 أو في دعم الوسائل الداعمة لنمو الاستثمارات العالمية المتواجدة في دبي.

وهذا يكمن في تذليل كل العقبات والبناء والتطوير الدائمين للبنية التحتية والتوفير الدائم تكنولوجيا الاتصالات الأحدث عالميًا، وكذلك تطوير الهيئات العامة وتوفير جميع الخدمات وتوفير وسائل وسبل الأمن والأمان والاهتمام بكل من الصحة والتعليم وأيضا وسائل المواصلات مع العديد من الخدمات الأخرى.

ويأتي الاستثمار في دبي في المقدمة دائمًا، حيث تسعى حكومتها لتوفير بيئة أعمال واستثمار رائعة جدًا، عبر تسهيل كافة الاحتياجات والخدمات والتي من شأنها أن تحدث تأثيرًا سريعًا وملموسًا عند بدء الاستثمار في دبي 2023.

وكل هذا جعل من دبي بمثابة عاصمة لعالم ريادة الأعمال الحديث والمتطور، مما جعلها تستقطب رؤوس الأموال والشركات العالمية الضخمة، لما تمتاز به الحياة والاستثمار في دبي من رخاء في المعيشة وتوفير جميع الخدمات وسبل الأمن والراحة مما جعلها المدينة الأمثل ليس للاستثمار فقط بل للمعيشة أيضًا.

 

تأسيس شركة في دبي 2022
تأسيس شركة في دبي 2023

الإقامة في دبي والحصول على فيزا مستثمر في دبي 2023

تسمح الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص فيزا مستثمر دبي إلى المستثمرين في دبي والتي تسمح للمستثمر أن يقيم في إمارة دبي. هذه الفيزا، أي فيزا مستثمر دبي تمنحها الإمارات العربية المتحدة وفق مجموعة من الشروط.

 

كيفية الحصول على فيزا مستثمر دبي

تخول هذه الفيزا للمستثمر الإقامة والسكن والعمل في دولة الإمارات، وهي تُعرف باسم فيزا الشريك في دبي أيضًا، وصلاحية هذه الفيزا هي 3 سنوات قابلة للتجديد في حال ثبوت نسبة العقار للمستثمر. ويتم منح فيزا مستثمر في دبي للمستثمرين الذين يمتلكون أسهمًا تزيد قيمتها عن 72 ألف درهم إماراتي، أو من كان يمتلك استثمارا خاصًا بذات القيمة.

 

المستندات المطلوبة للتقدم بطلب فيزا مستثمر دبي

  • صورة شخصية (خلفية بيضاء)
  • أصل وصورة عقد تأسيس شركة في دبي 2023 أو عقد وكيل خدمات الصادر من المحكمة بقيمة تزيد عن 72 ألف درهم إماراتي.
  • نسخة من بطاقة تأسيس شركة في دبي.
  • صورة جواز السفر.
  • رخصة تجارية لمزاولة العمل في الإمارات.
  • ملحق بأسماء الشركاء (في حالة كانت الفيزا تتطلب وجود شريك بعكس الاستثمار في المنطقة الحرة بجبل علي مثلا).
  • كشف حساب بنكي للشركة للشهور الثلاث الأخيرة.

 

 تكلفة فيزا مستثمر دبي 2023

  • تصريح دخول: 1,035 درهم إماراتي للأفراد داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، و365 درهم إماراتي لمن هم خارج الدولة
  • تعديل وضع: 570 درهم إماراتي (لا تطلب من أشخاص خارج دولة الإمارات)
  • ختم التأشيرة: 515 درهم إماراتي

*يتم فرض رسوم إضافية على الفحوص الطبية

أماكن التقدم للحصول على فيزا مستثمر

ويمكن التقدم للحصول على فيزا مستثمر في دبي إما عن طريق المنافذ العادية القديمة مثل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أو المنافذ الإلكترونية الذكية للإقامة والجنسية.

 

تأشيرة مستثمر شركات المناطق الحرة في دبي 2023

تتميز تأشيرة مستثمر لشركات المناطق الحرة مثل فيزا مستثمر لشركات المنطقة الحرة بجبل علي بأنها تعفي المستثمر في هذا النوع من الاستثمار من جميع الضرائب، سواء أكانت الضريبة على الدخل أو ضريبة القيمة المضافة أو ضريبة على الاستيراد والتصدير، كما تتيح للمستثمر تملك شركته بنسبة 100% دون الحاجة لشريك وطني، وتختلف تكلفة فيزا مستثمر عن باقي المناطق.

تختلف قيمة تأشيرة المستثمر في دبي في مناطق التملك الحر تبعاً للمنطقة ونوع نشاط الشركة وطبيعة عملها. تالياً بعض أبرز مناطق التملك الحر في دبي وأرقام التواصل، ونحن في شركة WIS نستطيع استخراج هذا النوع من الرخص بسهولة ويسر وفي مدة عمل وجيزة.

تقييم المستخدمون: 5 ( 3 أصوات)