الرئيسية / سلسلة تبسيط الدفاعيات / تبسيط الدفاعيات ( 10 ) | هل نبؤة تثنية 18 عن رسول الإسلام ؟

تبسيط الدفاعيات ( 10 ) | هل نبؤة تثنية 18 عن رسول الإسلام ؟

 تبسيط الدفاعيات

هل نبؤة تثنية 18 عن رسول الإسلام ؟

هل كان بابياس يعرف الرسول يوحنا؟ - مايكل كروجر


سلام ملك السلام ، يجيلك واحد ناصح شويتين يقولك إن الكتاب المقدس اتنبأ عن رسولنا، ويجي حاططلك النص دا

 

 

“يُقِيمُ لَكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ مِثْلِي. لَهُ تَسْمَعُونَ.“.
والنص دا 
أقِيمُ لَهُمْ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلَكَ، وَأَجْعَلُ كَلاَمِي فِي فَمِهِ، فَيُكَلِّمُهُمْ بِكُلِّ مَا أُوصِيهِ بِهِ. ” 
ويقولك بما ان النص بيقول “ مِنْ إِخْوَتِكَ ” يعني من العرب لأنهم من نسل إسماعيل 
ويقولك بما ان النص بيقول “ مثلك ” يبقى المقصود هو سولنا لأنه زي موسى ويحطلك كام صفة متاشبهه ما بين موسى ورسوله

تقوم انت تاخد نفس عميييييق أوي وتقوله

أولاً بخصوص موضوع “ مِنْ إِخْوَتِكَ ” واضح انك مقرتش الكتاب المقدس كويس ولا تِعرف افكاره تعالى نعرف مع بعض المقصود بـ إخوتك في الكتاب المقدس جاء في (( التثنية 15 : 12 ))
إِذَا بِيعَ لَكَ أَخُوكَ الْعِبْرَانِيُّ أَوْ أُخْتُكَ الْعِبْرَانِيَّةُ وَخَدَمَكَ سِتَّ سِنِينَ، فَفِي السَّنَةِ السَّابِعَةِ تُطْلِقُهُ حُرًّا مِنْ عِنْدِكَ.
لاحظ معايا كلمة ( #أخوك ,, #أختك ) جاي بعديها ( #العبراني ,, #العبرانية ) يعني المقصود بـ أخوك يعني عبراني زية زيهم .. مش تقول لي عربي!
يبقى لازم يكون عبراني من نسل إسحق زي ما كان يهودي 

ثانياً بخصوص “مثلك” بقى دول شوية حاجات مشتركة ما بين و موسى
1- الإتنين عبرانيين
2 موسى هرب لمصر من فرعون والمسيح هرب لمصر من هيرودس
3- فرعون تآمر بقتل موسي وكل الأطفال وموسي نجا .. و تآمر عليه هيرودس وقتل أطفال بيت لحم ولكن نجا
4- موسي أخد أثني عشر رئيسا للأسباط وسبعين من شيوخ الشعب .. كذلك أخذ أثني عشر ثلميذاً وسبعين رسولاً
5- موسي مات علي جبل نبو حيث تعدي علية شعبة .. كذلك مات علي جبل الجلجثة حيث تأمر علية شعبة أيضا
كفاية كدا ؟

ثالثاً نروح بقى للنقطة الصادمة ، إنت عارف ان الكتاب المقدس نفسه قال ان النبؤة دي عن ؟ تعالى نشوف

-. ( لوقا 24: 27 ) ثُمَّ ابْتَدَأَ مِنْ [ مُوسَى ] وَمِنْ جَمِيعِ الأَنْبِيَاءِ يُفَسِّرُ لَهُمَا الأُمُورَ الْمُخْتَصَّةَ بِهِ فِي جَمِيعِ الْكُتُبِ.

-. ( يوحنا 5 : 45 )
لاَ تَظُنُّوا أَنِّي أَشْكُوكُمْ إِلَى الآبِ. يُوجَدُ الَّذِي يَشْكُوكُمْ وَهُوَ مُوسَى، الَّذِي عَلَيْهِ رَجَاؤُكُمْ.
لأَنَّكُمْ لَوْ كُنْتُمْ [ تُصَدِّقُونَ مُوسَى ] لَكُنْتُمْ تُصَدِّقُونَنِي، لأَنَّهُ هُوَ [ كَتَبَ عَنِّي.]

-. ( لوقا 24: 44 ) وَقَالَ لَهُمْ: هذَا هُوَ الْكَلاَمُ الَّذِي كَلَّمْتُكُمْ بِهِ وَأَنَا بَعْدُ مَعَكُمْ: أَنَّهُ لاَ بُدَّ أَنْ يَتِمَّ جَمِيعُ مَا هُوَ مَكْتُوبٌ عَنِّي فِي [ نَامُوسِ مُوسَى ] وَالأَنْبِيَاءِ وَالْمَزَامِيرِ

-. (أعمال3/18-26) وَيُرْسِلَ يَسُوعَ اَلْمَسِيحَ [ اَلْمُبَشَّرَ بِهِ لَكُمْ قَبْلُ ] . الَّذِي يَنْبَغِي أَنَّ اَلسَّمَاءَ تَقْبَلُهُ إِلَى أَزْمِنَةِ رَدِّ كُلِّ شَيْءٍ اَلَّتِي تَكَلَّمَ عَنْهَا اَللهُ بِفَمِ جَمِيعِ أَنْبِيَائِهِ اَلْقِدِّيسِينَ مُنْذُ اَلدَّهْرِ. [[ فَإِنَّ مُوسَى قَالَ لِلآبَاءِ: إِنَّ نَبِيّاً مِثْلِي سَيُقِيمُ لَكُمُ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ مِنْ إِخْوَتِكُمْ. لَهُ تَسْمَعُونَ فِي كُلِّ مَا يُكَلِّمُكُمْ بِهِ. ]] وَيَكُونُ أَنَّ كُلَّ نَفْسٍ لاَ تَسْمَعُ لِذَلِكَ النَّبِيِّ تُبَادُ مِنَ الشَّعْبِ.

في حد مش فاهم حاجة ؟

 

إقرأ أيضاً:

5 تعليقات

  1. مايكل الناظر

    انا مبسوط من الكلام ده ومن المعرفه دي وربنا يفتح قلوبنا علشان نفهم التفاسير دي
    ويعوض تعب كل حرف وكل خطوه بتعملوها

  2. عند النقطة التي يقتنعون بها أن الإنجيل تنبأ بمحمد يصبح الإنجيل سلاحهم الأكيد الذي لا يمكن إنكاره، وفي اللحظة التي نأتيهم بها بكلام أكثر إقناعاً من الإنجيل نفسه ولو حتى بعد جملة واحدة يصبح محرف !

  3. للاسف من الواضح عدم تفهمكم للفارق بين التحريف والانكار فمن منكم يأتينى بدليل واحد ان المسلمون لايعترفون بالمسيح (رسولا) ومن منكم يثبت ان التوراة والانجيل هما لم يتم تحريفهما وكيف يكون كتاب واحد وهو اكثر من كتاب فهذا انجيل يوحنا وذاك انجيل متى و…….. الخ وتفتح الكتابين لتجد اختلافات ماهى بالصغيرة بل انها قد تحمل فكرا غير فكر الاخر وانظر حتى الى تناسق الكلمات والجمل ثم يأتى ليقول لك هذا كان عبرانى وترجم الغريب انى سألت احد الانجليز هل الترجمة الخاصة بالقران اختلفت عندما قرأت القران باللغة العربية قال لا وسألته هل وجدت اختلافا بين ما كنت تقرأه من الاندجيل عندما قرأته بالعربية قال انى لم استطع فهم كثير من الجمل موضح ان الجمل وكلماتها لا تدل على ان القائل غير انسان واتمنى لو ان احدكم يترك المسيحية واليهودية والاسلام ثم يمسك بالكتب الثلاثة ويقرأها جيدا ثم ليتجه الى البرية وليرى ايها ممكن ان يطلق عليه كتاب الله وايها هناك تشابه فيه من كتاب الله ولكن هناك غموض وحدة وانحرافات وكأنه يقرأ من غريب القول وتنقله من هنا لهناك بدون مراعاة لاتساق معين وترتيب نشرى وغير متزن وستعلمون هنا فقط الكم الهائل من الحقائق عن الله
    وبالمناسبة الدين الوحيد الذى اعترف بالبقية من الاديان والانبياء والمعتقدات ولم يقل بقتل احد ولا من اليهود ولا النصارى الا من قالت ضدنا وحاربنا ولكن ايضا من الذى قال ان مريم العذراء لم يمسها بشر وحاشا لله ان يطمع فى مجامعة مخلوقة مثلما تظنون وتقولون بنص الانجيل ثم تقولون لا الله ليس له اعضاء بشرية وان المسيح نور ؟؟
    السؤال الاهم اين جثمان المسيح إذا كان هو من صلب ؟؟؟؟؟؟
    فليثبت لى احدكم ان المسيح صلب ؟؟؟ وين جسد موسى ؟؟؟؟؟ وليثبت لى احدكم ان بنى اسرائيل قتلوه على الجبل فأين قبره ؟؟
    الغريب اننا نعلم قبر محمدا !!!!!!!!!!!!
    وقبر اسماعيل !!!!!!!!!!!!!!!

    وقبر ابراهيم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ولكن إذا كان عيسى دفن فى الارض فانتم مسئولون امامى ان تثبتو ذلك
    ارونى قبره يا سادة ولا هو دح بالكلام

  4. ” فبكر ابراهيم صباحاً وأخذ قربة ماء وخبزاً وأعطاهما لهاجر واضعاً إياهما على كتفها والولد وصرفها فمضت وتاهت في برية بئر سبع ” تك 21 آي 12
    أي وضع الخبز والماء على كتفها وكتف الولد وليس وضع الولد على كتفها !
    ولو راجعت فقرة سابقة من التكوين ستجد التالي
    ” ورأت سارة إبن هاجر المصرية الذي ولدته لإبراهيم يمزح، فقالت لإبراهيم اطرد هذه الجارية وإبنها لأن إبن هذه الجارية لا يرث مع إبني إسحق، فقبح الكلام جداً في عيني إبراهيم لسبب إبنه، فقال الله لإبراهيم لا يقبح في عينيك من أجل الغلام ومن أجل جاريتك كل ما تقول لك سارة إسمع لقولها لأنه بإسحق يدعى لك نسل، وإبن الجارية أيضاً سأجعله أمة لأنه نسلك ” تك 21 آي 9-13
    الغريب في إنتقاءك لأسئلتك أنك قفزت عن الآيات السابقة وسألتني عن حمل هاجر لإسماعيل مع أنه ليس كذلك مكتوب، فنسيت أن جواب تلك الأسئلة كالعادة بما لم تقرأه أنت من آيات وهي التي أوردتها لك.
    فكما ترى أخي الفاضل أن الله قال لإبراهيم أنه يقيم نسله من إسحق، أي أن إسحق وبقية نسله هم من سيدعون إخوة فيما بعد، أما إسماعيل فلأنه ولد إبراهيم وعده الله أن يكون أمة بذاتها والكلام واضح !
    أرجو أخي الكريم أن تكون هذه الآيات هي دليلك على الخير.

  5. أخي العزيز ..
    تقول أنك تتمنى أن تترك المسيحية واليهودية والإسلام ( أي تكون محايد ) ثم تقرأ الكتب الثلاثة وترى أي منهم يطلق عليه كتاب الله، أتمنى لو تفعل أنت هذا فواضح جداً من ردك أنك لم تفعل، فماذا تنتظر ؟
    إن كنت حقاً تود فهم هذا اللغز سأدلك على بضع خطوات :
    1- بالنسبة لسؤالك الأول، تطلب دليلاً أن الكتاب المقدس لم يتم تحريفه، لكن بما أنك غير مطلع وشرح حجة كهذه قد يأخذ الكثير جداً من الوقت سأسألك شيئاً أسهل، هات لي دليلاً أنه قد تم تحريفه ! ولأبسطها لك أكثر، بإستطاعتك الإستعانة بقرآنك نفسه !
    2- ماذا تعلم عن معنى كلمة ” إنجيل ” ؟
    هل هي ترجمة لمصطلح ” البشارة السارة ؟ ” الله أعلم، ربما عليك التأكد .. وربما عليك أن تسأل نفسك أثناء بحثك، إن كانت متناقضة لماذا وضعت تباعاً بشارة وراء بشارة داخل ” كتاب واحد ” يدعى الكتاب المقدس ؟
    3 – كيف للكتاب المقدس أن يعترف بالإسلام أو يورد ذكره إن كان سبق ظهوره بمئات السنين ؟ بل كيف لهذه النقطة أن تكون حجة علينا أو عليكم ؟ لكن مع هذا دعني أفيدك، إن أردت أن تعرف ماذا قال المسيح عن نبي الإسلام إقرأ أنجيل متى: إصحاح 24
    4 – تقول أن نص الإنجيل يقول أن الله (….) مع السيدة العذراء، مرة أخرى أطلب منك الدليل … ليس بالسؤال الصعب ! أعطني موضع هذا الكلام فقط ليتأكد الجميع من علمك وفهمك لما قرأته فأحببت مشاركتنا به.
    5 – يا قارئ الكتاب، لماذا تسأل عن جثمان المسيح إن كان قد صلب ؟ ألا تعلم أنه قام من بين الأموات أم أنك لم تكمل القراءة بعد مرحلة الصلب ؟ بل إعلم أن ديانتنا نهضت وإنتشرت في كل العالم بسبب قيامته من بين الأموات، لماذا ؟
    الله أعلم !
    إقرأ وأدرس جيداً ثم عد إلي لنكمل كلامنا .