ميديا

«الحسيني» لـ«شيخ الأزهر» «رايح أوروبا تتحدث عن الإسلام السمح.. ومصر بتسجن اطفال اقباط سخرت من داعش»

«الحسيني» لـ«شيخ الأزهر» «رايح أوروبا تتحدث عن الإسلام السمح.. ومصر بتسجن اطفال اقباط سخرت من داعش»

هاجم الإعلامي يوسف الحسيني، كلمة فضيلة الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر، أمام البرلمان الألماني، قائلا: “وجودك هناك هو الحسنة الوحيدة، لكن الكلمة غير موفقة على الإطلاق ولا تاتي بأى ثمار، لماذا شيخ الأزهر مش واعي للحقيقة أن الأوربيين ممكن يكونوا قروا كتب مثل حروب دولة الرسول”.

وأضاف “الحسيني” خلال برنامجه “السادة المحترمون” على قناة “أون تى فى لايف”، أن هناك كتب إسلامية مثل تفسيرات ابن باز، وابن عثيمين والصحيحين، تتحدث عن العنف بشكل صريح، وبعضها يدرس في جامعة الأزهر، مشيرا إلى أنه كان أفضل لشيخ الأزهر أن يترك الأوراق ويتحدث بحكمته أمام أعضاء البرلمان الألماني، ويعرفهم أن هناك أمور كثيرة تم دسها في الكتب التراثية، وأن الأزهر حاليا يقوم على تنقيح هذه الكتب لتتناسب مع معتقدات الدين الإسلامي الصحيحة.

وتابع “الحسيني”: “انت بتوصي أوروبا عن المواطن الأوروبي.. انت كدة مش عارف حاجة خالص.. هما هيقولو لحضرتك توصى دولتك على المسيحيين، اللى علشان يبنوا كنيسة محتاجين كام سنة علشان ياخدوا التصاريح، ومصر حبست عيال صغيرة علشان سخروا من داعش.. بعض المحافظين ومديري الأمن والعمد بيطلبوا من المسيحيين انهم يسيبوا قراهم وبيوتهم علشان الفتن الطائفية.. منين تدعوا المسيحيين للتجزر في أوطانهم وانت في عندك وقائع معلنة تم مناقشتها عن تهجير قصري للعائلات.. وبيطردوا من قراهم.. بتتكلم عن الدين السمح والوسطية وانت ساجن اسلام بحيري”.

هذا الخبر منقول من : الوفد