Site icon فريق اللاهوت الدفاعي

يسوع ظهر حقا لاتباعه وللمشككين بعد موته – 40 اقتباساً للعلماء

يسوع ظهر حقا لاتباعه وللمشككين بعد موته – 40 اقتباساً للعلماء

يسوع ظهر حقا لاتباعه وللمشككين بعد موته – 40 اقتباساً للعلماء

 يسوع ظهر حقا لاتباعه وللمشككين بعد موته – 40 اقتباساً للعلماء

 

يسوع ظهر حقا لاتباعه وللمشككين بعد موته – 40 اقتباساً للعلماء .. احب الاقتباسات كما امارس القراءة بغزارة، وفي خلال هذه العملية اقوم بالاحتفاظ بالعديد من الاقتباسات ذات الصلة والمثيرة للاهتمام. ربما يفاجئ القارئ معرفة أن الموقف السائد لدي العلماء هو ان التلاميذ والمشككين علي حد سواء قد امنوا بالقيامة لانهم كانوا علي قناعة بان يسوع ظهر لهم، وفي اطار هذا سأورد اقتباسات لعلماء ملحدين ويهود ومسيحيين و غير مسيحيين.

ثانيا، الفرضية الطبيعية الاكثر شيوعا اليوم التي تحاول وصف هذه الظهورات هي فرضية الهلوسة، وفي نهاية هذا البحث سأضمن اقتباسات تثبت خطأ هذه الفرضية. وبالتبعية فشلها في اقناع العديد من العلماء المختصين.

اقتناع اتباع يسوع والمشككين بانه ظهر لهم بعد موته

بغية ان تصح نظرية قبر يسوع  والتي تدعي موت التلاميذ من اجل شيء هو في الواقع كذبة، لابد من انهم قد لفقوا شيئا بأنفسهم وفوق هذا علينا ان نعترف بانه لا احد من هؤلاء التلاميذ قد تراجع حتي عندما واجهوا المعاناة والموت بما في ذلك الرجم والصلب … هل يبدو هذا ممكنا؟

داريل بلوك & دانيال ولاس في كتاب “خلع يسوع عن عرشه: عرض لأشهر التساؤلات الادبية للإطاحة بالمسيح الكتابي”

لوك جونسون في “يسوع الحقيقي”

رودلف بولتمان في ” الكريجما والأسطورة”

دايل اليسون في “يسوع القائم من الموت: التقليد المسيحي المبكر وشراحه” يقول:

بارت ايرمان في “يسوع: النبي المتجلي للألفية الجديدة” يقول:

أي بي ساندرز في “شخصية يسوع التاريخية” يقول:

جيرد لودمان في “ما الذي حدث فعلا؟” يقول:

مايك ليكونا في “قيامة يسوع: منهج جديد لكتابة التاريخ” يقول:

برنشاس لابيد في “قيامة يسوع: من منظور يهودي”

سين ماكدويل في “هل مات الرسل حقا كشهداء من اجل ايمانهم؟” يقول:

روبرت فانك في “اعمال يسوع” يقول:

ريجنالد فولر في “مبادئ كرسيتولوجيا العهد الجديد” يقول:

ريجنالد فولر في “تشكل روايات القيامة” يقول:

بولا فريدريكسون في “حوار اية بي سي: البحث عن يسوع” تقول:

ان تي رايت في “حوار اية بي سي: البحث عن يسوع” يقول:

ان تي رايت في “يسوع الجديد بدون تزيين” يقول:

ان تي رايت في “قيامة ابن الله” يقول:

ويليام كريج في “يسوع، القيامة” يقول:

ويليام لان كريج في “يسوع والآلامه” يقول:

الستر ماكجراس في “القيامة” يقول:

جاري هابرماس في “اسئلة واجوبة حول الادلة علي القيامة” يقول:

كريستوفر برايس في “القيامة: احصاء للبيانات التاريخية” يقول:

جاري هابرماس في “ظهورات يسوع بعد القيامة” يقول:

مايكل بيرد في “كولوسي وفليمون: تعليق علي العهد الجديد” يقول:

نايل كارتر في “دفاع ملحد عن يسوع التاريخي” يقول:

ويل ديورانت في “قيصر والمسيح” يقول:

لا يمكن لظهورات القيامة ان تكون هلوسة

مايك ليكونا في ” هل كانت ظهورات القيامة ليسوع نوعا من الهلوسة؟” يقول:

كريستوفر براين في “قيامة المسيا” يقول:

“وبالنسبة لأناس العالم القديم فان مقابلة اشخاص اموات يعد اختبار غريب لا محالة، فهم يعرفون علي الاقل نفس القدر الذي نعرفه عن الرؤي والارواح والاحلام وايضا حقيقة انه عندما يحزن شخص علي متوفي حديثا فانه يري وفي بعض الاحيان ولفترة وجيزة الشخص المتوفي، ليس هذا اختراع حديث او اكتشاف، فالأدب القديم مليء بهذا، اذ لديهم طريقة لوصف هذا ولم تكن تلك الطريقة هي “القيامة” بل يتم وصف هذا الموقف علي انه نوع من انواع الظهور الملائكي.”

ان تي رايت & كريج ايفانز & توري اية ميلر في “يسوع الايام الاخيرة، ما الذي حدث حقا؟”

جي بي مورلاند في “الابحار في مدينة العلمانية: دفاع عن المسيحية” يقول:

كريستوفر براين في ” قيامة المسيا” يقول:

بي دبليو ولكر في “نهاية الاسبوع التي غيرت العالم” يقول :

ديل اليسون في ” قيامة يسوع: التقليد المسيحي المبكر وتفسيره” يقول:

ويليام كريج في ” رؤية يسوع: تقييم نقدي لفرضية الهلوسة لجرد لودمان” يقول”

اخيرا يمكننا ان ننهي باقتباس من الملحد الريادي السابق (ربوي) انتوني فلو

انتوني فلو “غربتي من الالحاد الي الايمان بالله: مقابلة حصرية مع الملحد السابق انتوني فلو.”

Exit mobile version