عام

عاجل داعش يعلن مقتل الخليفة أبو بكر البغدادي

عاجل داعش يعلن مقتل الخليفة أبو بكر البغدادي

مقتل البغدادي
مقتل البغدادي

عاجل داعش يعلن مقتل الخليفة أبو بكر البغدادي

أكد مصدر محلي في محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، أن تنظيم “داعش” أعلن في بيان مقتضب جدًا عن مقتل زعيمه أبو بكر البغدادي، وتحدث عن قرب إعلان اسم “خليفته الجديد”، مشيرا إلى أن التنظيم دعا مسلحيه إلى مواصلة ما سماه “الثبات في المعاقل”.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن “تنظيم داعش نشر بيانا مقتضبا جدا في مركز قضاء تلعفر، غرب الموصل، يؤكد مقتل زعيمه البغدادي دون تحديد أي تفاصيل أخرى”، مبينًا أن “الإعلان كان متوقعًا بعد رفع حظر الحديث العلني عن مقتل البغدادي في القضاء قبل يومين”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “داعش لفت في بيانه إلى قرب إعلان اسم خليفته الجديد ودعا مسلحيه إلى مواصلة ما سماه الثبات في معاقل دولة الخلافة وعدم الانجرار وراء الفتن في تعبير يدل على وجود مشكلات معقدة داخلية تعصف بالتنظيم في الوقت الحالي”.

وبين المصدر أن “إعلان مقتل البغدادي في بيان مقتضب دون نشر دعائي مرافق، كما حصل مع نعي قيادات بارزة في داعش قتلت خلال الأشهر الماضية، يثير الكثير من التساؤلات، خاصة أن البغدادي يمثل رأس الهرم في التنظيم”، لافتا إلى أن “الإعلان أثار ضجة واسعة بين مؤيدي التنظيم”.

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادي، أعلن أمس الاثنين، “رسميًا” الانتصار على تنظيم “داعش” في مدينة الموصل، واستغرقت معركة الموصل نحو تسعة أشهر، وأدت إلى الكثير من الخسائر المادية، ومقتل آلاف المدنيين، ونزوح أكثر من 920 ألفا آخرين.

ورفع العبادي العلم العراقي احتفالًا بالنصر، وقال في خطابه: “أعلن من هنا نهاية وانهيار دولة الزيف والإرهاب التي أعلنها تنظيم داعش من الموصل”.