عام

إجراءات تأسيس شركة في دبي 2022

خطوات تأسيس شركة في دبي 2022

إجراءات تأسيس شركة في دبي 2022

تحتضن مدينة دبي العديد من الشركات الضخمة ورواد الأعمال الناجحين وتوفر لهم مناخاً رائعاً للنجاح وتكون البداية عبر الشركات التي تسهل إجراءات تأسيس شركة ومساعدة رواد الأعمال لبدء أعمالهم والانطلاق نحو النجاح.

نحن في شركة WIS Consultancy نستطيع أن نبدأ الإجراءات ونوفر الوقت والجهد لرواد الأعمال من خلال تنفيذ إجراءات تأسيس شركة والبدء بها حتى قبل وصول العميل إلى دبي.

إن ريادة الأعمال تبدأ ب إجراءات تأسيس شركة مع استغلال جميع الفرص المتاحة للتطوير، مع أخذ جميع أنواع المخاطرة في الاعتبار وذلك لتحقيق أهداف معينة.

إجراءات تأسيس شركة في دبي
إجراءات تأسيس شركة في دبي

إن إجراءات تأسيس شركة في دبي 2022 تتم بسهولة وهي ليست معقدة ولذلك يفضل الكثيرون إتمام إجراءات تأسيس شركة عن طريق مكتب WIS Consultancy لراحتهم ولخدماتنا المتميزة.

ولإتمام إجراءات تأسيس شركة على رواد الأعمال أن يكونوا على دراية بأنواع الشركات قبل البدء ب إجراءات تأسيس شركة فعندما تقرر البدء بإجراءات تأسيس شركة يكون اختيار أفضل استشاري لتأسيس الشركات في دبي لا يقل أهمية عن أي عملية أخرى ومن هنا لمع اسم WIS Consultancy في عالم تأسيس الشركات وتسهيل إجراءات تأسيس شركة بدءاً بالفريق الاستشاري المتعاون مع الاهتمام بأدق التفاصيل عند إتمام إجراءات تأسيس شركة.

إن إجراءات تأسيس شركة بعد إعداد المستندات المطلوبة حسب نوع الشركة المراد فتحها تبدأ بحجز الاسم التجاري

ويجب أن يتمتع الاسم التجاري بالجودة والتفرد، وهذه عملية صعبة حيث أن الأسماء التجارية السهلة والمتداولة قد تم حجزها ولكن هذه الخطوة من إجراءات تأسيس شركة تعد الأهم وتحتاج للتفكير والاستشارة والبحث.

ثم الخطوة الثانية من إجراءات تأسيس شركة هي الحصول على كفيل مواطن.

الخطوة الثالثة من إجراءات تأسيس شركة إصدار الموافقة المبدئية وذلك بمتابعة خاصة من فريق عملنا في WIS Consultancy حتى صدور الموافقة.

الخطوة الرابعة من إجراءات تأسيس شركة إيجاد الموقع المناسب للبدء بنشاط الشركة والانطلاق نحو الأسواق العالمية

الخطوة الخامسة ل إجراءات تأسيس شركة توقيع العقود القانونية حيث أن مكتب WIS Consultancy يقع في قلب مدينة دبي في مركز دبي التجاري العالمي موفراً بذلك مكاناً رائعاً لمناقشة الأعمال وتوقيع العقود.

وآخر خطوة من إجراءات تأسيس شركة هي إصدار الرخصة وسيكون من بعدها مهمة رائد الأعمال النجاح في المجال الذي تم اختياره.

إن إجراءات تأسيس شركة قد تبدو طويلة ومعقدة للبعض لكنها تتم خلال أسبوعين تقريباً وقد تتطلب إجراءات تأسيس شركة موافقة أمنية لبعض الجنسيات في وقت التقديم، في WIS Consultancy تتم المساعدة في كل إجراءات تأسيس شركة بسلاسة ودقة.

الإقامة والاستثمار في دبي:

أما عن الإقامة والاستثمار في دبي فعلينا أن نعلم أولا كيفية الإقامة في دبي وهل الإقامة تؤثر على وجود استثمار متنوع في دبي وكيفية اختيار أنواع أو نوع الاستثمار المناسب وهل الإقامة والاستثمار في دبي تربطهم علاقة وطيدة بعضهما البعض كل هذه الأسئلة سوف نقوم بالرد عليها في هذا الموضوع.

نعم كلنا نعلم دعم الحكومة الإماراتية وبالأخص حكومة دبي لرواد الأعمال والمستثمرين وتسهيل كافة الخدمات والاحتياجات الخاصة بالمشروعات لبدء عمل أو نشاط جديد في دبي.

الإقامة والاستثمار في دبي لها علاقة وثيقة ببعضها فكثرة الأحداث المنشطة لحركة التجارة والصناعة في دبي وتقديم الخدمات وريادة الأعمال كل هذا جعلها بلد تستقطب العديد من الأشخاص لك يقيمون بها ويستثمرون أموالهم بها لما تتميز هذه البلد من رخاء في المعيشة وتوفير جميع الخدمات وتوفير وسائل وسبل الأمن والأمان والاهتمام بكل من الصحة والتعليم وأيضا المواصلات وكافة الخدمات الأخرى مع التطوير الدائم والمستمر لكل من الخدمات والهيئات العامة مما يجعلها من أفضل البلاد للاستثمار والسكن والحياة فيها.

إجراءات تأسيس شركة في دبي
إجراءات تأسيس شركة في دبي

ونحن نقصد أن الإقامة والاستثمار في دبي تعنى الإقامة العقارية أي أن دولة الإمارات تسمح للأجانب بالإقامة على أراضيها وشراء عقارات بها والاستثمار بها عن طريق ذلك العقار، بشكل آخر فإن الأجنبي الذي يريد الحصول على الإقامة العقارية في أي دولة ما عادة تكون هذه الإقامة محددة بقواعد تحكم عملية التملك، مثل ما هي قيمة العقار الذي يجب أن يملكه، بالإضافة الى ما هي المدة المسموحة، وكل هذه القواعد تختلف من دولة الى أخرى.

فقد يخضع الاستثمار العقاري في دبي للعديد من القواعد والشروط التي تحددها وتنظمه وهي كالاتي:

  • ألا تقل قيمة العقار المرغوب في استثماره عن مليون درهم إماراتي.
  • أن يكون العقار كاملاً وتم إنشائه بالكامل.
  • أن يتم توفير دخل شهري للمستثمر الذي يتملك العقار لا يقل عن 10 آلاف درهم إماراتي.
  • يكون التقديم عن طريق تقديم طلب الحصول على التأشيرة بعد أن يتم تسديد ثمن العقار بالكامل لصاحب العقار، وخاصة في حالة شراء العقار عن طريق قرض أو رهن عقاري.
  • أن يتمتع المتقدم الذي يريد الاستثمار والإقامة في دبي بصحة جيدة، وغير مصاب بأي مرض من الأمراض الخطيرة والمعدية للآخرين، وأن يتم اجتياز الفحص الطبي المخصص له للكشف عن ذلك، مع الأخذ في الاعتبار أن الكشف الطبي سيتم تكرارها عند تجديد الإقامة مرة أخرى.
  • يقوم الشخص الذي يريد الإقامة والاستثمار في دبي التقدم بالطلب إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب مرفق معها صورة ونسخة من جواز السفر الخاص به، ويتقدم بتقديم عقد ملكية العقار ولكن بشرط أن يكون باسم مقدم الطلب وحده، ودفع رسوم التأشيرة، وبعد الموافقة على هذا الطلب سيتم منح المتقدم الإقامة لمدة عامين قابلة للتجديد لو أراد أو إذا لم يطرا أي مانع من موانع الإقامة والاستثمار في دبي.

فتح شركة في دبي

يسعى العديد من الأشخاص إلى تأسيس شركة بمدينة الإمارات وهذا لما توفره من طاقة بأسعار بخسة وعدد من الميزات الخاصة بالتخفيضات الضريبية وكل ما تقدمه من عدد من الخدمات الأخرى والتملك الأجنبي وحرية التصرف في أصول رأس المال والأرباح الناتجة عنها مع حرية التصرف بنقل وتحويل الأموال من داخل وخارج دبي.

إجراءات تأسيس شركة في دبي
إجراءات تأسيس شركة في دبي

خطوات تأسيس الشركة بمدينة دبي:

  • البدء بأولى الخطوات الخاصة بتأسيس الشركات هو أن يتم اختيار النشاط الذي تقوم الشركة بمزاولة فكلمة شركة تعني توافق إرادة شخص أو أكثر على تحقيق هدف معين من أجله يتم إنشاء الشركة.
  • كما أن النشاط الذي يتحدد للشركة بناء عليه يتم تحديد التصنيف المناسب لها، وأيضًا نوع الشركة ما إذا كانت شركة ذات مسئولية محدودة، أو شركة تضامن، أو مساهمة عامة أو خاصة، أو شركة مساهمة خاصة، أو شركة أعمال مدنية وغيرهم.
  • كما أنه يجب أن يتم تحديد الشكل القانوني للشركة والذي يتم معرفته بناء على جنسية أصحابها، كما أنه يجب أن يكون الاسم التجاري الذي يجب أن يكون مميزًا عن كل الأسماء الموجودة وهناك عدد من الشروط الخاصة باختيار هذا الاسم والمتمثلة في:
  1. أن يكون الاسم خالي من أيًا من الألفاظ التي قد تخالف الذوق العام.
  2. الاسم يكون تابع لما يدل على الشكل القانوني الذي تمثله الشركة.
  3. الاسم التجاري للشركة يجب أن يعبر عن النشاط الذي تمارسه الشركة.
  4. أن يكون الاسم لا يشابه اسم أي من الجهات الحكومية.
  5. ألا يحتوي الاسم على أي من الدلالات الإلهية أو لفظ ديني.

اختيار الموقع المناسب لتأسيس شركة في دبي:

من الخطوات الهامة للتأسيس هي الخطوة المتعلقة بالموقع الملائم من أجل أن يكون مقرًا للشركة في الموقع هامًا جدا هذا بالإضافة إلى التطور التكنولوجي في وسائل النقل والمواصلات في مدينة دبي والذي يسهل من الانتقال داخل المدينة بأقل مجهود وأقل وقت يمكن أن يضيع في المواصلات فدبي تتميز بالتنظيم المروري وعدم وجود ازدحام.

إجراءات تأسيس شركة في دبي
إجراءات تأسيس شركة في دبي

كما أن التراخيص اللازمة من أجل التأسيس تأخذ أقل وقت وأقل مجهود فالوزارة تسعى الآن إلى توفير خدمة التسجيل عن بعد دون الحاجة إلى الانتقال بين المكاتب الحكومية.

لدى WIS Consultancy فريق عمل محترف على أتم الاستعداد لمساعدتك في تأسيس أعمالك التجارية بسهولة (سجل تجاري – مكاتب مجهزة – إقامة مستثمر) وبفضل خدماتنا المتكاملة، يمكنك تأسيس شركتك باستخدام نماذج مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتك.

ويوفر لك مكتبنا الدعم الذي تحتاجه لتأسيس أعمالك التجارية عبر منحك مجموعة من الخيارات التي تتيح لك حرية تحديد المسار الأمثل الذي يناسب متطلباتك الشخصية. علاوةً على ذلك، سوف تحصل على المساعدة في كل خطوة من خطوات التأسيس، بدءاً من تقديم الطلب، مروراً بتسجيل بيانات الشركة واختيار النشاط، وانتهاءً باستئجار المقر والحصول على الترخيص.

إجراءات تأسيس شركة في دبي
إجراءات تأسيس شركة في دبي

تكاليف تأسيس شركة في دبي:

  1. تكلفة الرخصة التجارية “تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي” (رخصة مزاولة العمل التجاري).
  2. تكلفة موقع الشركة أو المكتب الذي تود القيام بعملك التجاري من خلاله (الإيجار السنوي للمكتب أو تكلفة شراء مكتب جديد).
  3. التكاليف المتعلقة بالأثاث والديكور الخاص بالمكتب.
  4. تكلفة تصاريح العمل والتأشيرات المطلوبة للموظفين المكفولين تحت اسم شركتك.
  5. فتح حساب مصرفي باسم الشركة وإيداع الحد الأدنى لرأس المال المطلوب حسب نوع نشاطك التجاري.

وأيضاً يلعب الشكل القانوني للشركة دوراً أساسياً في ارتفاع أو انخفاض كلفة التأسيس فمثلاً ترتفع تكاليف تأسيس الشركات الصناعية عنها في الشركات التجارية والمهنية.

والرخصة التجارية في دبي هي المستند الأكثر أهمية التي تحتاج إليها، ونساعدك بالطبع على استخراج الرخصة التجارية بأسهل طريقة ممكنة

أهم الخطوات المبدئية هي معرفة كافة التكاليف لتأسيس الشركات.

إذا كنت تخطط لإنشاء شركة تجاريّة في دبي عليك تحديد الخيارات من أجل أن تستطيع تحديد التكلفة، مثل هل الشركة كبيرة أم صغيرة، كم عدد العاملين وما هو المكان الذي تريد تأسيس الشركة فيه؟

إجراءات تأسيس شركة في دبي
إجراءات تأسيس شركة في دبي

لذلك عليك معرفة الرسوم المطلوبة، لان هناك تراخيص تجارية جديدة عليك الحصول عليها بمقابل مالي ورسوم، بالإضافة إلى الحصول على تأشيرات للعاملين في الشركة. فهناك تكاليف كفالة الموظفين وتزويدهم بالتأشيرات الضرورية والأوراق من أجل أن يُسمح لهم بالإقامة في دولة الإمارات المتحدة.

إجراءات تأسيس شركة في دبي 2022

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !