الردود على الشبهات

هل أنجبت ميكال بنت شاول أم لا؟

هل أنجبت ميكال بنت شاول بنت شاول أم لا؟

هل أنجبت ميكال بنت شاول أم لا؟
هل أنجبت ميكال بنت شاول بنت شاول أم لا؟

 

(وَلَمْ تُنْجِبْ مِيكَالُ بِنْتُ شَاوُلَ وَلَداً إِلَى يَوْمِ مَوْتِهَا( [صموئيل الثاني 6 عدد23]. نفهم من النص السابق أنها لم تنجب أبداً حتى يوم مولدها , لكن نجد العكس في النص التالي:

(فَأَخَذَ الْمَلِكُ، أَرْمُونِيَ وَمَفِبيُوشَثَ ابْنَيْ رِصْفَةَ ابْنَةِ أَيَّةَ اللَّذَيْنِ وَلَدَتْهُمَا لِشَاوُلَ، وَأَبْنَاءَ مِيكَالَ ابْنَةِ شَاوُلَ الْخَمْسَةَ الَّذِينَ أَنْجَبَتْهُمْ لِعَدْرِيئِيلَ ابْنِ بَرْزِلاَيَ الْمَحُولِيِّ [صموئيل الثاني 21 عدد 8]. فهل أنجبت ميكال بنت شاول أم لم تنجب؟ نريد إجابة أيها العقلاء.

 

الإجابة

لو تتبعت سلسلة التزاوج في سفر صموئيل لوجدت أن ميكال بنت شاول تزوجت داود… وأعطيت قبل داود لفلطي بن لايش من جليم لفترة من الزمن, ولم يسبق لها الزواج مطلقا من عَدْرِيئِيلَ ابْنِ بَرْزِلاَيَ الْمَحُولِيِّ , لذلك لا يمكن أن تكون هي من أنجبت هؤلاء الطفال الخمسة.

ولكن التي أعطيت لعدرئيل المحولي هي ميرب أختها وأبنة شاول الكبرى (2صم21: 8) وهي التي أنجبت منه خمسة أبناء… ولكن الذي تولى تبنيهم وتربيتهم الأخت الصغرى التي لم تنجب مطلقا ميكال بنت شاول. وكان التبني بحسب الشريعة اليهودية واردا. فعندما تموت الأم تتولى الخالة التربية ويصيروا أبناءها. وكما ترى عندما تتابع النصوص الكتابية تفهم أن من تزوج عدرئيل المحولي هو ميرب والتي أنجبت ميرب. والتي تبنت الأطفال ميكال بنت شاول.

هل وصلت الأجابة ايها الصديق العاقل؟

هل أنجبت ميكال بنت شاول بنت شاول أم لا؟

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)