تخطى إلى المحتوى

هل أكل الإنسان فعلًا من شجرة تدعى معرفة الخير والشر، أم أن الكاتب أراد أن يصوُّر موقف الإنسان المتكبر، فذكر هذه القصة الرمزية؟ وهل العقوبات كانت حقيقية أم أنها تعبيرات رمزية قصد منها الكاتب هدف معين؟

  • بواسطة

 361- هل أكل الإنسان فعلًا من شجرة تدعى معرفة الخير والشر، أم أن الكاتب أراد أن يصوُّر موقف الإنسان المتكبر، فذكر هذه القصة الرمزية؟ وهل العقوبات كانت حقيقية أم أنها تعبيرات رمزية قصد منها الكاتب هدف معين؟

لماذا أوجد الله ” شجرة الحياة ” ولماذا منع آدم من الأكل منها بعد السقوط؟

  • بواسطة

لماذا أوجد الله ” شجرة الحياة ” ولماذا منع آدم من الأكل منها بعد السقوط؟ هل خشى أن يصير آدم ندًا له؟ ولماذا لم يبدْ الله شجرة الحياة بعد السقوط، عوضًا عن أن يكلف كاروبيم بحراستها ؟ وهل إقامة كاروبيم لحراسة شجرة الحياة يعني عدم قدرة الله على منع آدم وحواء من الأكل منها؟

لماذا نهى الله الإنسان عن الأكل من شجرة معرفة الخير والشر؟

  • بواسطة

 357- لماذا نهى الله الإنسان عن الأكل من شجرة معرفة الخير والشر؟ هل كان يريده أن يعيش مثل الدواب لا يعرف الفرق بين الخير والشر، أم أنه رب الجُهَّال؟ وكيف سيحاسب الله الإنسان إن لم يكن يعرف الفرق بين الخير والشر؟

هل ما جاء في العهد الجديد “أنت منفصل عن امرأة فلا تطلب امرأة” (1كو 7: 27) يناقض ما جاء في العهد القديم “وقال الرب الإله ليس جيدًا أن يكون آدم وحده فأصنع له معينًا نظيره” (تك 2: 18)؟

  • بواسطة

هل ما جاء في العهد الجديد “أنت منفصل عن امرأة فلا تطلب امرأة” (1كو 7: 27) يناقض ما جاء في العهد القديم “وقال الرب الإله ليس جيدًا أن يكون آدم وحده فأصنع له معينًا نظيره” (تك 2: 18)؟