تخطى إلى المحتوى

لماذا لم يمت آدم وحواء مباشرة بمجرد صدور العقوبة من الله (موتا تموت)؟

  • بواسطة

371- قال الله لآدم “وأما شجرة معرفة الخير والشر فلا تأكل منها. لأنك يوم تأكل منها موتًا تموت” (تك 2: 17) وقال الشيطان “لن تموتا” (تك 3: 4) وعاش آدم ولم يمت إلاَّ بعد وقت طويل جدًا “فكانت كل أيام آدم التي عاشها تسع مئة وثلاثين سنة ومات” (تك 5: 5).. فلماذا لم يصدق الله في وعيده بينما صدق الشيطان؟ لماذا لم يمت آدم وحواء مباشرة بمجرد صدور العقوبة من الله (موتا تموت)؟

عندما عاقب الله الإنسان قائلًا “بعرق وجهك تأكل خبزًا” (تك 3: 19) هل كان الإنسان البدائي يعرف الخبز؟ وهل كل البلدان تأكل الخبز؟ وهل الأغنياء الذين لا يعملون ولا يتعبون يأكلون خبزهم بعرق جبينهم؟

  • بواسطة

عندما عاقب الله الإنسان قائلًا “بعرق وجهك تأكل خبزًا” (تك 3: 19) هل كان الإنسان البدائي يعرف الخبز؟ وهل كل البلدان تأكل الخبز؟ وهل الأغنياء الذين لا يعملون ولا يتعبون يأكلون خبزهم بعرق جبينهم؟