مواضيع عاجلة

أرشيف الوسم : ابن الله

هل المسيح فقط هو ابن الله؟ – ترجمة: مايكل عاطف

هل المسيح فقط هو ابن الله؟ - ترجمة: مايكل عاطف

هل المسيح فقط هو ابن الله؟ – ترجمة: مايكل عاطف هل المسيح فقط هو ابن الله؟ – ترجمة: مايكل عاطف “اَللهُ لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ قَطُّ. اَلابْنُ الْوَحِيدُ الَّذِي هُوَ فِي حِضْنِ الآبِ هُوَ خَبَّرَ.” (يو 1: 18) السؤال:  يُدعى يسوع “اَلابْنُ الْوَحِيدُ” في هذه الآية. مع ذلك، يخبرنا يوحنا في …

المزيد

المخلص الموعود به من الله – من هو يسوع؟ – إبن الله وإبن الإنسان

المخلص الموعود به من الله - من هو يسوع؟ - إبن الله وإبن الإنسان

المخلص الموعود به من الله – من هو يسوع؟ – إبن الله وإبن الإنسان المخلص الموعود به من الله – من هو يسوع؟   بعد أن تقابل يسوع مع يوحنا واعتمد منه، قضى معظم حياته كمعلم ديني. وكان من الطبيعي تماماً لمعلمي اليهود الدينيين، أو “الربيين” كما كانوا يسمونهم، أن …

المزيد

هل الألقاب تُكسب المجد؟ – أضواء على النبوات – عزت شاكر حلقة29

هل الألقاب تُكسب المجد؟ - أضواء على النبوات - عزت شاكر حلقة29

هل الألقاب تُكسب المجد؟ – أضواء على النبوات – عزت شاكر حلقة29 هل الألقاب تُكسب المجد؟ – أضواء على النبوات – عزت شاكر حلقة29 https://www.youtube.com/watch?v=rbdWn8PsKyc هذا الموضوع من قِسم:ميديا إقرأ أيضاً: نبوة أخنوخ – أضواء على النبوات – عزت شاكر حلقة19 ملك ابن ملك – أضواء على النبوات – عزت …

المزيد

أمثال كتاب الراعي لهرماس – الجزء الثاني

أمثال كتاب الراعي لهرماس - الجزء الثاني

أمثال كتاب الراعي لهرماس – الجزء الثاني أمثال كتاب الراعي لهرماس – الجزء الثاني   المثل الثامن 1- 1.  أراني الراعي صفصافة كانت تظلل سهولًا وجبالًا وقد اجتمع تحتها كل الذين دعوا باسم المسيح. 2. وكان ملاك الرب العظيم بقامته الفارعة يقف تحت الصفصافة وفي يده منجل كان يقطع به أغصانًا ويوزعها …

المزيد

أمثال كتاب الراعي لهرماس – الجزء الأول

أمثال كتاب الراعي لهرماس - الجزء الأول

أمثال كتاب الراعي لهرماس – الجزء الأول أمثال كتاب الراعي لهرماس – الجزء الأول   المثل الأول قال الراعي: إنكم يا عبيد الله تعرفون أنكم تقطنون أرضًا غريبةًا وأن وطنكم بعيدًا جدًا وليس ههنا. لماذا تقتنون الحقول الواسعة والعمارات الكبيرة والقصور والأبنية والبيوت ما دمتم تعرفون أن المدينة التي ستستوطنونها …

المزيد

الإيمان بابن الله ليتورجيًا – د. جوزيف موريس فلتس

الإيمان بابن الله ليتورجيًا - د. جوزيف موريس فلتس

الإيمان بابن الله ليتورجيًا – د. جوزيف موريس فلتس الإيمان بابن الله ليتورجيًا – د. جوزيف موريس فلتس   مقدمة :             في بحثنا لموضوع ” الإيمان بابن الله ليتورجيًا ” سنتناول بالحديث كيف أن الكنيسة تعيش عبر العصور الإيمان بكلمة الله، الابن المتجسّد، يسوع المسيح، الرب والمخلّص، في شركة واختبار حيّ …

المزيد

هل كان يسوع مقتنعاً حقاً بأنه إبن الله؟ – لي ستروبل

هل كان يسوع مقتنعاً حقاً بأنه إبن الله؟ هل كان يسوع مقتنعا بأنه ابن الله؟ – لي سترويل  جون دوجلاس كان لديه قدرة غريبة للنظر في عقول الناس الذين لم يقابلهم أبداً. ولكونه أصلاً “محلل نفسي” لمكتب التحقيقات الفيدرالي، كان دوجلاس يجمع المعلومات من مسرح الجريمة ثم يستخدم بصيرته للنظر …

المزيد

الدليل النفسي، هل كان يسوع يدرك عندما إدعى بأنه إبن الله؟ – لي ستروبل (شبهة والرد عليها)

الدليل النفسي، هل كان يسوع يدرك عندما إدعى بأنه إبن الله؟ - لي ستروبل (شبهة والرد عليها)

الدليل النفسي، هل كان يسوع مجنوناً عندما إدعى بأنه إبن الله؟ – لي ستروبل عندما يقوم العالم النفساني أو الطبيب النفساني بإجراء إختباراته، فسوف يرتدي قبعة مخروطية الشكل لا يقل طولها عن قدمين. وسطحها الخارجي مطبوع عليه نجوم و صواعق البرق. وبالإضافة إلى ذلك، فلابد أن تكون له لحية بيضاء لا …

المزيد

هل المسيح هو الله وابن الله؟ القمص عبد المسيح بسيط

هل المسيح هو الله وابن الله؟ القمص عبد المسيح بسيط هل المسيح هو الله وابن الله؟ القمص عبد المسيح بسيط عم المسيح هو الله وابن الله فقد نسب إليه الكتاب المقدس كل أسماء الله وألقابه وصفاته وأعماله، ودعي اسمه يسوع (متى 1: 21؛ لوقا 1: 31) واصله العبري ” يهوشاع …

المزيد

سلطان ابن الله- فادي الكساندر

    [gview file=”http://www.difa3iat.com/wp-content/uploads/2014/08/سلطان-إبن-الله.pdf”] هذا الموضوع من قِسم:الردود على الشبهات إقرأ أيضاً: اما الرجل ففارغ عديم الفهم و كجحش الفراء يولد الانسان. الدافع اللاهوتى | فادى اليكساندر المسيح هو محور وهدف النبوات – كتاب: أما إسرائيل فلا يعرف – القمص روفائيل البرموسي تابع جوهر الحياة المسيحية (4) العودة للنفس ومعرفة …

المزيد

يسوع المسيح ابن الله

يسوع المسيح ابن الله

يسوع المسيح ابن الله ؟ يسوع المسيح ابن الله ؟ هل يسوع ابن الله؟”يطل علينا ابن الانسان كشخصية الهية في سفر دانيال في العهد القديم ,وهو من سيأتي في نهاية الازمان ليدين الجنس البشري ويحكم إلى الابد” هذا ما قاله عالم اللاهوت والفيلسوف وليم لين كريغ .”لذلك فإن ادعاءه بأنه …

المزيد