الرئيسية / الردود على الشبهات / تمثال الغيرة – ما هو تمثال الغيرة ؟ السؤال 49 عماد حنا

تمثال الغيرة – ما هو تمثال الغيرة ؟ السؤال 49 عماد حنا

تمثال الغيرة – ما هو تمثال الغيرة ؟ السؤال 49  

تمثال الغيرة - ما هو تمثال الغيرة ؟ السؤال 49 عماد حنا

تمثال الغيرة – ما هو تمثال الغيرة ؟ السؤال 49  

حزقيال 8عدد3: ومد شبه يد وأخذني بناصية راسي ورفعني روح بين الارض والسماء واتى بي في رؤى الله الى اورشليم الى مدخل الباب الداخلي المتجه نحو الشمال حيث مجلس تمثال الغيرة المهيج الغيرة (4) واذا مجد اله اسرائيل هناك مثل الرؤيا التي رأيتها في البقعة (svd)
ما هو شكل هذا التمثال ؟ ألا توافقني إنها أمور وثنية أخذها كتبة الكتاب المقدس من الحضارات التي عايشوها فتأثروا بها ؟ لكن أيضاً لم نعرف ما هو هذا التمثال ؟

الإجابة
اقرأ معي ما أوصى الله شعبه في سفر الخروج “لا تسجد لهنّ ولا تعبدهنّ. لاني انا الرب الهك إله غيور افتقد ذنوب الآباء في الأبناء في الجيل الثالث والرابع من مبغضيّ” (خروج 20: 5), وأيضا “فإنك لا تسجد لإله آخر لأن الرب اسمه غيور.اله غيور هو” (خروج 34: 14).
هل فهمت المعنى؟ … الله غيور, ولا يحب الأصنام, ولا يحب أن يعبد أحد غيره, فيأتي الشعب ويعبد الصنم, لا يهمنا نوع الصنم, ولا شكله, ولكن هذا الصنم بالنسبة لله “تمثال الغيرة المهيج الغيرة” لماذا؟ … لأنه أثار سخط الله وغضبه إذ أنه كما سبق وأوضح إله غيور على اسمه وعلى مجده, والشعب استهتر به وعبد آلهة غريبة … لذلك كان هذا الصنم هو بمثابة تمثال الغيرة .
هل المعنى واضح؟ وبالتالي إذا فهمنا النص لن أوافقك ان هذه الأمور هي أمور وثنية أخذها الكتبة من الشعوب التي يتوسطونها, بل هو كلام الرب الإله الذي يُذَكر الشعب بأول وصية أوصاها لهم, وهم لم يسمعوا.
ليتك تتعلم من الكتاب المقدس لأن فيه حياة ابدية لك ولكل العالم… للأسف الكتاب يمكن أن يكون بركة لك, ولكنك تهدر طاقتك في محاولاتك الفاشلة في نقده

إقرأ أيضاً:

إقرأ أيضًا

عظات أوريجانوس على سفر التكوين

العظة السادسة أبيمالك وسارة – عظات أوريجانوس على سفر التكوين

العظة السادسة أبيمالك وسارة – عظات أوريجانوس على سفر التكوين العظة السادسة أبيمالك وسارة – …