هل النساء أفضل وسيلة لتدفئة الرجال؟ شبهة والرد عليها

هل أفضل وسيلة لتدفئة الرجال؟ والرد عليها

هل أفضل وسيلة لتدفئة الرجال؟ والرد عليها

هل النساء أفضل وسيلة لتدفئة الرجال؟ شبهة والرد عليها
هل النساء أفضل وسيلة لتدفئة الرجال؟ شبهة والرد عليها

يقول صاحب الشبهة:

جاء بسفر الملوك الأول هذه القصة الغريبة

1: 1 و شاخ الملك داود تقدم في الأيام و كانوا يدثرونه بالثياب فلم يدفأ
1: 2 فقال له عبيده ليفتشوا لسيدنا الملك على فتاة عذراء فلتقف أمام الملك و لتكن له حاضنة و لتضطجع في حضنك فيدفأ سيدنا الملك
1: 3 ففتشوا على فتاة جميلة في جميع تخوم إسرائيل فوجدوا ابيشج الشونمية فجاءوا بها الى الملك
1: 4 و كانت الفتاة جميلة جدا فكانت حاضنة الملك و كانت تخدمه و لكن الملك لم يعرفها

 

وفكرته، أن علاقة الفتاة بالتدفئة؟ ولماذا تكون جميلة؟

توفي الملك داود علي يقرب من سن السبعين ” 2 صم 5 :4 “وما يقال عنه في سفر الملوك الاول 1 : 1-4 انه كان في حالة صحية ضعيفة وسيئة جداً قبل فتره وجيزه من موته.ولم يكن جسده قادر علي الحفاظ علي حرارة جسده .فقاد مرافقيه لتوفير فتاه تحفظه دافئاً وتكون حاضنة له في سريره فهذه الخدمة من الممرضات كانت عادة شائعه في تلك الايام.فيوسيفوس (37 : 100 م) وهو مؤرخ يهودي، وجالينوس الطبيب اليوناني ( 130 :200 م) اشاروا لتلك الممارسات العلاجية التي استمرت حتي العصور الوسطي .

وقد وضعت اغطية خدم داود فوقه.لابقائه دافئاً وكانت البطاطين.السعي وراء فتاه عذراء من قبل مرافقيه كان معقولاً فهي شابه غير متزوجة من المرجح ان تكون في صحة قوية. خالية من المسؤوليات المنزلية،وقادره علي الانتظار بجانب داود باستمرار قيد الطلب . [1]

.معظم العلماء يعتقدون بان داود هذا الحدث “بارد”وغير قادر علي الانخراط في علاقة جنسية. [2]

ونلاحظ هنا أن داود الملك لم يطلب هو هذا الطلب، بل عبيده.

المراجع

[1]Walvoord, J. F., Zuck, R. B., & Dallas Theological Seminary. (1983-c1985). The Bible knowledge commentary : An exposition of the scriptures (1:486-487). Wheaton, IL: Victor .

[2]Bergant, D., & Karris, R. J. (1989). The Collegeville Bible commentary : Based on the New American Bible revised . Previously published in 36 separate booklets. (299). Collegeville, Minn.: Liturgical Press.

زر الذهاب إلى الأعلى